عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا بعنوان «بحثاً عن زيادة التسويق والشعبية.. الدوريات الـ5 الكبرى تدرس لعب مباريات البطولات خارج حدود أوروبا».

قال التقرير: «البحث عن آفاق جديدة واستثمارات متنوعة، بات الشغل الشاغل للدورية الخمس الكبرى لكرة القدم في العالم، وهو ما يغير الكثير من الأمور المعتادة في المستقبل القريب، واعتاد مشجعو كرة القدم بالفترة الأخيرة على لعب بطولات كأس السوبر للدوريات الأوروبية الكبري خارج ديارها».

مباريات الدوري لا تلعب خارج الديار

وأفاد التقرير، بأن مشاهدة البطولات كانت في الشرق الأوسط أو آسيا كنوع من أنواع التغيير والتسويق وزيادة الشعبية، ولكن من غير المعتاد لعب مباريات الدوري خارج الديار، وهذا سيكون حدثًا فريدًا من نوعه للمرة الأولى.

مباريات الليجا تقام خارج حدود أوروبا

وأشار التقرير، إلى أن خافير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الأسباني، أكد اقتراب إقامة بعض مباريات الليجا خارج حدود أوروبا لأول مرة في التاريخ، وأن هذه الخطوة ستدخل في حيز التنفيذ في الموسم بعد المقبل، وهذا التصريح من تيباس جاء علنًا للصحفيين، وخص الولايات المتحدة باستضافة بعض المباريات في المستقبل القريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الليجا الدوري الأسباني

إقرأ أيضاً:

الدوريات الأوروبية الكبرى.. صفقات تنتظر الحسم في الميركاتو الصيفي

بختام الموسم المنقضي، للدوريات الأوروبية الكبرى، أصبح هناك عدد من اللاعبين المتاحين للتعاقد معهم بطريقة الانتقال الحر، بعد انتهاء عقودهم خلال الصيف الحالي، ويتصدرهم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وهداف الدوري الفرنسي، والذي يستعد للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، إذ ينتهي عقده رسميا 30 يونيو المقبل.
وبحسب تقارير إسبانية فإن صفقة تعاقد ريال مدريد مع اللاعب باتت جاهزة وفي انتظار الإعلان الرسمي.
ومن أبرز اللاعبين أيضا الفرنسي رافييل فاران لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي أعلن النادي رحيله عن الفريق بمجرد انتهاء تعاقده الصيف الجاري، وكذلك المصري محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، الذي ينتهي عقده بنهاية الصيف الجاري، إذ أعلن اللاعب خلال الفترة الماضية رحيله عن الفريق ليصبح حرا حاليا.
كما يعد الإسباني تياجو الكانتارا لاعب ليفربول، أبرز اللاعبين الذي تنتهي عقودهم هذا الصيف، وأعلن ناديه أنه لن يجدد له.
وفي الدوري الإسباني يتصدر الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، أبرز اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم هذا الصيف، ولم يتضح موقفه من البقاء مع الفريق لعام آخر، أو الرحيل.
ويعد الفرنسي أدريان رابيو لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم الصيف الحالي، ولم يتضح موقفه حتى الآن مع فريقه، في ظل تأكيدات برغبة النادي في التجديد مع اللاعب لموسم واحد، حيث يجرى حاليا الاتفاق على الجانب المادي.
وفي الدوري الإيطالي أيضا يعد المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو لاعب ميلان، أبرز اللاعبين المنتهية عقودهم، إذ أعلن اللاعب رحيله عن الفريق، بنهاية عقده، دون ذكر وجهته.وام


مقالات مشابهة

  • أوكيدجة يحقق رقما مميزا في الدوريات الخمسة الكبرى
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 2-6-2024 في جميع البطولات
  • عاجل.. محمد صلاح يزين قائمة الأكثر مساهمة في الدوريات الخمسة الكبرى
  • حصاد موسم 2023-24 في الدوريات الكبرى.. الكبار كعادتهم وولادة عملاق جديد وإقالات وأزمة منشطات
  • توقفت عن متابعة أخبار العدوان.. أنس جابر: الحرب على غزة مرعبة
  • بعد تهديد مقاطعة كأس العالم للأندية 2025.. خطط فيفا لتغيير ملامح الدوريات الكبرى
  • أبرز ملامح الدوريات الخمس الكبرى ليفربول دون كلوب وبايرين ميونخ يتحدى الجميع بتعيين كومباني
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس الأوكراني يكشف عن استعدادات روسية على حدود دول البلطيق
  • الدوريات الأوروبية الكبرى.. صفقات تنتظر الحسم في الميركاتو الصيفي
  • مواعيد أهم مباريات اليوم الجمعة في جميع البطولات والقنوات الناقلة