شارك  وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم (الخميس)، حفل تخريج الدفعة (82) من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية، وذلك في مقر الكلية بالعيينة.

وعبر منصة اكس؛ غرد الأمير خالد بن سلمان عبر صفحته على قائلا  "أبارك للخريجين تخرجهم وانضمامهم لساحات المجد والفخر، مستندين إلى إرث شامخ، وتاريخ عظيم، وبطولات خالدة، وأسأل الله أن يكونوا درعاً حصينة للوطن، ويسدد على طريق الحق خطاهم".


وتضمن الحفل، عرضاً عسكرياً مع إعلان النتائج، كما تسلّم وزير الدفاع هدية تذكارية من قائد الكلية بهذه المناسبة.

وبدوره؛ أشار قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية اللواء الركن علي الحضيف، الي أن الخريجين نهلوا من مختلف المعارف المدنية والعسكرية بما يجعلهم مؤهلين وقادرين على أداء مسؤولياتهم وأدوارهم العسكرية مع زملائهم في القوات المسلحة.

ولفت الي أن من بين الخريجين عدداً من الأشقاء من مملكة البحرين، والجمهورية اليمنية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وجمهورية السودان.

وفي كلمة الخريجين، أكد رقيب أول الكلية ظافر بن محمد السبيعي، جاهزية الخريجين لمشاركة زملائهم بالقوات المسلحة في الدفاع عن الدين ثم الملك والوطن، معبراً عن جزيل شكرهم لوزير الدفاع على تشريفه ورعايته حفل تخريجهم. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دعماً للعلوم والدراسات البحثية.. جامعة الملك عبدالعزيز تمكّن القبول النسائي في تخصصات القطاع البحري

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز، البدء في القبول النسائي في تخصصات القطاع البحري لأول مرة، باستحداث وكالة لشؤون الطالبات بكلية الدراسات البحرية, بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 في تأهيل المرأة السعودية لممارسة مهن جديدة وتوسيع نطاق الدراسات والأبحاث في هذا المجال, وبما يعزز نمو وتطوير صناعة النقل البحري والخدمات اللوجستية في المملكة.

وأوضح عميد كلية الدراسات البحرية الدكتور فيصل الذيباني، أن الاستحداث يساعد على المشاركة في المجتمع واستثمار قدرات المرأة السعودية في قطاع النقل البحري وزيادة الكفاءة العامة, بما يحقق الاستدامة, في الوقت الذي توفر إستراتيجية كلية الدراسات البحرية تعليم وتدريب معترف به عالمياً في مجال المسح والنقل البحري لتأهيل الموارد البشرية السعودية وتنمية الاقتصاد الوطني.

وأكد أن المملكة تدرك ضرورة تنمية مشاركة المرأة في الصناعة البحرية وذلك لسد الفجوة داخل القوى العاملة، تماشياً مع الاتجاه العالمي، مبيناً أن الصناعة البحرية شهدت في المملكة طفرة في التعاون النسائي، مفيداً أن رؤية المملكة 2030 أعطت الأولوية للأنشطة المؤدية إلى رفع تمثيل المرأة في مختلف الأعمال، بما في ذلك النقل البحري.

مقالات مشابهة

  • ما أهمية وصول المرأة السعودية للقطاع البحري؟.. مسؤول يوضح
  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات العناية الطبية
  • بدء فعاليات برنامج التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالإسكندرية "صقر 130"
  • الحالة الصحية للملك سلمان: فحوصات طبية للاطمئنان
  • الذكرى التاسعة لرحيل معالي اللواء الركن فهد جرادات وزير المالية الأسبق وأول قائد للجيش الشعبي
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • تنظيم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • عدد من طلاب الكلية الحربية يزورون مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق 
  • جامعة الملك عبدالعزيز تقبل النساء في تخصصات القطاع البحري
  • دعماً للعلوم والدراسات البحثية.. جامعة الملك عبدالعزيز تمكّن القبول النسائي في تخصصات القطاع البحري