لبنان ٢٤:
2024-06-02@23:02:31 GMT

كيف علّق حزب الله على إغتيال إسرائيل نصف قادته؟

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

كيف علّق حزب الله على إغتيال إسرائيل نصف قادته؟

نفى مصدر في "حزب الله"، ما أعلنه وزير الدفاع الاسرائيلي عن إغتيال نصف قادة "الحزب" في جنوب لبنان، مضيفاً أن عدد من قتلوا من مسؤولين في صفوفه "لا يتجاوز أصابع الكفّ الواحد".

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت قال، إنه "تمّ القضاء على نصف قادة "حزب الله" في جنوب لبنان".

وقال المصدر في "حزب الله" لوكالة "فرانس برس": "هذا كلام غير صحيح ولا قيمة له وهدفه رفع معنويات الجيش الإسرائيلي المنهار".

(سكاي نيوز)      

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان (شاهد)

استشهد الأحد، مواطنان لبنانيان جراء قصف للاحتلال استهدفت منزلهما في بلدة حولا، جنوب لبنان، بالتزامن مع تصعيد على طرفي الحدود.

وأعلنت مصادر إعلامية لبنانية عن استشهاد الشقيقين علي ومحمد قاسم جراء القصف الإسرائيلي، مشيرة إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت بلدات الناقورة، والضهيرة، ويارين وعيتا الشعب وتلة العويضة تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.
#لبنان غارة جوية لطيران العدو استهدفت بلدة حولا وانباء عن ارتقاء مدنيين pic.twitter.com/dXNWtl32tB — sara hassan???????????????? ???????? (@098_liban) June 2, 2024 #قصف_اسرائيلي صباح اليوم لمنازل قيادين ب #حزب_الله في #بلدة_حولا و #برعشيت #جنوب_لبنان وانباء عن فطس اثنين منهم ????#كباب_على_طريق_سليماني ???????? pic.twitter.com/xsdkdBvOVg — ???????? تنظيم ثوار لبنان ???????? (@Lebanon010452) June 2, 2024
بالتزامن، شن حزب الله، الأحد، هجوما جويا بمسيرات على ثكنة "يردن" في الجولان السوري المحتل، ‏ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه شنوا "هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏التجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل مقابل الحدود اللبنانية".


وأشار إلى "استهداف رادار القبة الحديدية فيها، وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، ما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيل وجريح".‏

وفي السياق، تعرضت مدينة بنت جبيل ليلا لعدوان جوي بعد أن شنت الطائرات المعادية غارة استهدفت ساحة النبية، وألقت صاروخين جو-أرض على المنطقة المستهدفة، تسببا في أضرار كبيرة في المباني والمحال التجارية والمنازل.

وينفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد الاحتلال ومواقعه العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني، وتضامنا مع قطاع غزة الذي يشهد عدوانا مستمرا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير داخلية الاحتلال يهدد وزير الدفاع غالانت
  • وزير الداخلية الإسرائيلي يوجه رسالة حازمة إلى وزير الدفاع ورئيس الأركان
  • شهيدان في قصف للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان (شاهد)
  • إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • تصعيد كبير جنوباً يُعيد شبح الحرب الموسعة.. ونتنياهو يأمر بتوسيع نطاق الضربات
  • إسرائيل ترد على اسقاط حزب الله "هيرمز 900" بغارات على بعلبك وبلدة حانويه جنوب لبنان
  • مصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • «حزب الله» يعلن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان في اتجاه الجليل الغربي
  • إسرائيل تستهدف مسعفين ونصر الله يعتبر طوفان الأقصى معركة وجودية
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان