مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، يندفع الناس لتحديث ساعات هواتفهم لضبط نمط حياتهم وفقًا للتغييرات، حيث يؤثر ذلك على العمل والصلاة والدراسة والمؤسسات العامة والخاصة، ومختلف جوانب الحياة.

ومع ذلك يقع بعض الأشخاص في خطأ شائع عندما يحاولون تقديم الساعة عن طريق تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة دون أن يدركوا أن الساعة قد تم تحديثها إلكترونيا، ما يؤدي إلى تقديم الساعة بمقدار ساعتين بدلاً من ساعة واحدة.

وبدأت مصر في تطبيق التوقيت الصيفي، المعروف بـ«DST»، منذ اللحظات الأولى من اليوم، ومن المقرر أن يستمر تطبيقه حتى نهاية يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر.

تحقق من هذا الأمر قبل تقديم ساعتك

وقبل تعديل مواعيدك لتتماشى مع التوقيت الصيفي، من المهم التحقق ما إذا كان هاتفك قد حدث نفسه تلقائيا أم لا، ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق مقارنة ساعة التلفاز، أو دقات ساعة الراديو، وحتى التواصل مع أفراد الأسرة والأصدقاء المحيطين بك، أو البحث عن الوقت عبر الإنترنت.

ويمكنك تغيير الوقت على الهواتف الذكية، عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

- اذهب إلى إعدادات هاتفك.

- اضغط على «النظام».

- ادخل على التاريخ والوقت.

- واختر التعيين تلقائيًا، حتى يطبق الهاتف الذكي التوقيت الصيفي اليوم المتفق عليه في أبريل تلقائيًا.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

وتطبيق التوقيت الصيفي يأتي مع عدة فوائد، منها:

1. توفير الطاقة: يمكن أن يقلل التوقيت الصيفي من استهلاك الكهرباء لأن الأشخاص يستخدمون الضوء الطبيعي لفترة أطول في المساء، مما يقلل الحاجة إلى استخدام الإضاءة الاصطناعية.

2. زيادة النشاط الاقتصادي: يمكن أن يزيد التوقيت الصيفي من ساعات النهار المتاحة للعمل والتسوق في المساء، مما يعزز النشاط الاقتصادي ويعزز القطاعات التجارية.

3. تعزيز الأنشطة الخارجية: يوفر التوقيت الصيفي ساعات إضافية من الضوء الطبيعي في المساء، مما يشجع الأنشطة الخارجية مثل الرياضة والترفيه.

4. تحسين الجودة الحياتية: يمكن أن يزيد التوقيت الصيفي من الوقت الذي يمكن للأفراد قضاؤه في الهواء الطلق بعد انتهاء يوم العمل، مما يعزز الصحة العامة والرفاهية.

5. تقليل حوادث الطرق: بسبب زيادة ساعات النهار، يمكن أن يقلل التوقيت الصيفي من حوادث الطرق في المساء الذي يكون فيه الرؤية أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي ضبط التوقيت الصيفي الساعة الآن في مصر التوقيت الآن في مصر الوقت الآن في مصر تطبيق التوقيت الصيفي التوقیت الصیفی من فی المساء یمکن أن

إقرأ أيضاً:

جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جوجل اليوم تطبيق جيميني للموبايل ، ليكون متاح باللغة العربية في كل أنحاء العالم ، بالإضافة الي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أجهزة أندرويد تحت اسم "جوجل جيميني " ، وعبر تطبيق جوجل الأساسي لمستخدمي أجهزة iOS. كما أطلقت جوجل الإصدار الأحدث من نماذجها في الذكاء الاصطناعي التوليدي باسم "Gemini Advanced"ليكون متاحا باللغة العربية ضمن خطة اشتراك AI Premium الشهرية.
ويمكن الوصول إلى Gemini 1.0 Pro بطريقة مبسطه عن طريق الموبايل لاستكشاف أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تساعد المستخدمين في الكتابة  والتحدث وتتيح لهم مشاركة الصور للحصول على المساعدة  أينما كانوا.

ويمكن تنزيل تطبيق "جوجل جيميني" من متجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد،

ويمكن تثبيت جيميني ليكون المساعد الرئيسي من جوجل، أما لاستخدامه على أجهزة iOS، يمكن تنزيل تطبيق "جوجل" والضغط على مفتاح تبديل جيميني لبدء التجربة باللغة العربية.

يمكن للمستخدمين تطوير تجربتهم عبر استخدام (Gemini Advanced) المتاح باللغة العربية للاستفادة من أحدث نماذج جوجل باسم "جيميني 1.5 برو" .

ويتميز هذا النموذج بالتقييم بقدرات التحليل المنطقي والترميز ، ما يسهل إنجاز الكثير من المهام بطريقة أسرع وبفعالية أكبر، حيث يمكن تجربة النموذج بشكل مجاني خلال أول شهرين، ويمكن الاشتراك بخدمة AI Premium المدفوعة شهريا والتي تشمل ميزات مختلفة من جوجل.

كما يمكن للمستخدمين التفاعل مع تطبيقات جوجل وخدماتها الأخرى من خلال إضافات جيميني المتاحة ط جوجل"، أو تلخيص محتوى معيّن من "مستندات جوجل " أو الرسائل الإلكترونية في جيميل، وذلك كله من خلال تطبيق جيميني.

ولتفعيل ميزات الإضافات، ما على المستخدمين سوى كتابة @ يليها اسم الأداة المحددة، مثل يوتيوب أو "خرائط جوجل" أو "مستندات جوجل" أو جيميل أو درايف.

وعرفت أداة جيميني والتي سميت ب Bard، وتمّ تقديمها باللغة العربية في شهر يوليو الماضي، ويفهم جيميني الأسئلة والطلبات بأكثر من 16 لهجة عربية، مثل اللهجة المصرية أو اللهجة السعودية المحكية، ويقدم الردود باللغة العربية الفصحى المعاصرة.

وأفادت جوجل عن تطويرات تقنية وميزات جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي ومستقبله عموما في الشركة خلال المؤتمر السنوي Google I/O ستصبح من الميزات المتاحة باللغة العربية في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • احذر تحميل التطبيقات من الإنترنت.. يعرضك لـ سرقة بياناتك
  • القوى العاملة: بدء حظر العمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة اعتبارا من الاول من يونيو
  • تطبيق رشد يواصل تقديم خدماته للمستفيدين مع بدء موسم الحج 
  • إنفوجراف| احذر سمكة الأرنب السامة تؤدي للوفاة خلال 6 لـ 8 ساعات
  • خطوات تفعيل حساب على إنستاباي.. اعرف خطوات التطبيق
  • جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم
  • إزاي تعمل حساب إنستاباي؟.. خدمات التطبيق وخطوات التسجيل
  • ما علاقة وسائل التواصل الاجتماعي بالكوابيس؟.. احذر هذه العادة