تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت شركة ريتشي العالمية ومجموعة العربي اتفاقية شراكة؛ لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبيروسور أحد مكونات تصنيع مكيفات الهواء، وذلك بالمنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف بكوم أبو راضي، وذلك في إطار خطة الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية بتكلفة استثمارية  تصل إلى 40 مليون دولار بشراكة أجنبية مباشرة بنسبة 51%، كما تصل المساحة الإجمالية للمشروع نحو ٢٥ ألف متر مربع بطاقة إنتاجية للمشروع تصل إلى 6 مليون وحدة يخصص 50% للتصدير، كما يوفر المشروع  أكثر من ٥٠٠ فرصة عمل من مختلف التخصصات الفنية.


ومن جانبه صرح المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي أن استراتيجية المجموعة في المرحلة الحالية هي  تعميق التصنيع المحلي وزيادة التصدير، مضيفًا أنه تم اختيار شركة ريتشي لكونها أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع مختلف الأنواع من الكمبروسور صديقة البيئة على مستوى العالم والتي تمتاز بالكفاءة والجودة العالية. 


وأضاف «العربي» أن مصنع كمبروسر التكييف يعد هو الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا وغرب أسيا، كما أن إنشاءه على أرض مصر مؤشر قوي على ثقة المستثمر الأجنبي في مناخ الاستثمار، واصفًا التعاون مع شركة ريتشي التايوانية بأنه الطفرة في صناعة  الكباسات في العالم.

وتعد مجموعة العربي من الشركات الرائدة في صناعة الأجهزة المنزلية والإلكترونية والتكييف، والتي تحتفل هذا العام بمرور 60 عامًا على تأسيسها، كما تمتلك المجموعة 26 مصنعًا بالإضافة إلى 17 مركزًا لوجيستي في مختلف محافظات مصر يعمل بها أكثر من 46 ألف من العاملين ما بين مهندس وإداري وفني، كما تقدم مجموعة العربي لعملائها ستة عشر علامة تجارية تصدر منتجاتها إلى 60 دولة حول العالم.
ومن الجدير بالذكر أن شركة ريتشي تأسست سنة ١٩٨٩ كشركة متخصصة لإنتاج كمبروسر  مكيفات الهواء الموفرة للطاقة، صديقة البيئة في تايوان ولها العديد من الفروع  في الصين.

IMG-20240426-WA0007 IMG-20240426-WA0004 IMG-20240426-WA0003 IMG-20240426-WA0000 IMG-20240426-WA0006 IMG-20240426-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 40 مليون دولار استثمارات اتفاقية شراكة التصنيع المحلي الشركات العالمية المتخصصة بني سويف

إقرأ أيضاً:

شعبة النقل واللوجستيات: موانئ دبي العالمية تضخ استثمارات طازجة لتطوير ميناء العين السخنة بقيمة 1.3 ملبار دولار

أكد الدكتور عمرو السمدونى سكرتير عام شعبة النقل واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن السباق بين الشركات العالمية احتدم في سبيل اقتناص الفرص الاستثمارية لتطوير الموانئ التي أعلنت عنها الدولة المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
أضاف سكرتير عام شعبة النقل واللوجستيات، أن إعلان شركة موانئ دبي العالمية “دي بي ولد”، استثمار 1.3مليار دولار لتوسيع وتحديث ميناء السخنة، وتحويله إلى منشأة عالمية المستوى لدعم متطلبات التجارة المتنامية في مصر، خير دليل على على علاقة المجموعة الوطيدة والعميقة مع مصر، وهو ما أكدته المجموعة بالفعل.
يذكر أن مجموعة موانئ دبي  العالمية أعلنت عن التزامها تجاه مصر في الاستثمار والعمل على توسيع خدماتها لتقديم المزيد من الدعم للاقتصاد المصري.
قال السمدوني في بيان صحفي له اليوم، إن ميناء العين السخنة سيكون من أكبر موانئ البحر الأحمر، حيث يشهد أعمال تطوير كبيرة وحجم إنجاز ضخم، ضمن مشروعات التطوير التي تنفذها الوزارة لكافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.
وأشار سكرتير عام شعبة النقل واللوجستيات، إلى أن تطوير ميناء السخنة يعد واحدا من أهم الإنجازات ضمن المشروعات الطموحة التي يجرى تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لما يتمتع به من موقع جغرافي استثنائي بين الخطوط التجارية العالمية مما يجعل ميناء السخنة أحد أكبر الموانئ المحورية الواقعة على البحر الأحمر.
وأكد الدكتور عمرو السمدوني، أنه وفقا الإحصائيات الحديثة الصادرة عن الميناء، فإن عدد الشركات التي تشارك فى مشروع تطوير ميناء  السخنة 228 شركة مصرية، لديها كافة الخبرات التي تؤهلها لكى تقوم بعمل المشاريع المختلفة على مستوى الجمهورية مهما كانت صعوبتها، كما وفر المشروع 100 ألف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة للعمالة غير المباشرة، وتم حفر 120 مليون متر مكعب حتى الآن، لإنشاء الأحواض الخاصة بالسفن، مشيرًا إلى أن أعمال تجفيف الأرض بديلا عن التكريك وفرت مبالغ كبيرة من الأموال، وتم توفير ما يعادل تكريك 25 مليون متر مكعب من خلال العمل بنظام التجفيف.

مقالات مشابهة

  • رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. استثمارات متنوعة وتوجه نحو التوسع الدولي
  • قمة سلام أوكرانيا لا تلبي طموحات زيلينسكي
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • شعبة النقل واللوجستيات: موانئ دبي العالمية تضخ استثمارات طازجة لتطوير ميناء العين السخنة بقيمة 1.3 ملبار دولار
  • حريق 3 منازل ببني سويف بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز| تفاصيل
  • إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز.. نشوب حريق هائل في منزل بقرية هلية ببني سويف
  • شعبة النقل: موانئ دبي العالمية تضخ استثمارات بـ1.3 مليار دولار لتطوير ميناء العين السخنة
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • لإيداعه بمصحة نفسية.. ضبط مريض نفسي يتعدى على المارة في إهناسيا ببني سويف
  • مصرع وإصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي ببني سويف