شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي كتب اسمه في التاريخ كجزار غزة، مؤكدا أن بلاده ستواصل رؤية حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كما ترى "القوات الوطنية" التركية المعروفة باسم "قواي ملليه".

وقال أردوغان في كلمة لها خلال المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" الذي انطلقت أعماله في إسطنبول وتابعته "عربي21"، إن "نتنياهو مثل القتلة من قبله، كتب اسمه في التاريخ كجزار غزة".





وشددا على أن "اللطخة السوداء العالقة على جبهة" رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "لن تزول مهما فعل".

وأضاف أن "الإدارة الإسرائيلية تعتقد أن بإمكانها إسكاتنا. أريد أن أقول لهم هذه الحقيقة من هنا: بغض النظر عما تفعلونه، لا يمكنكم تقييد قلب طيب أردوغان أو روحه".


وتابع "لقد كرسنا حياتنا لهذا الطريق المقدس من خلال لبس أكفاننا"، موضحا أن أنقرة سترى دائما حركة حماس على أنها حركة تحرير وطني.

وشدد على أن "أولئك الذين يريدون أن يروا فراعنة العصر الحديث لا ينبغي لهم أن يذهبوا بعيداً، بل يجب أن ينظروا إلى أولئك الذين قتلوا بوحشية 35 ألف فلسطيني في آخر 203 أيام".

وأِشار أردوغان إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يدمر هوية القدس القديمة خطوة بخطوة"، مؤكدا أن "المسجد الأقصى ليس قبلتنا الأولى فحسب، بل عهدة الأنبياء إلينا

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى "إحياء العقلية الصليبية التي يغذيها الدم والدموع".

ومضى مخاطبا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي قائلا "يا نتنياهو، إن دعائي هو: يا رب اجعل هؤلاء الصهاينة، وخاصة نتنياهو، بائسين بإظهار اسمك القهار".


وأكد الرئيس التركي، استمرار بلاده في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، مشددا على أنه "حتى لو تراجع البعض (عن هذا الطريق)، فإننا لن نعود إلى الوراء".

ولليوم الـ203 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أردوغان الاحتلال غزة نتنياهو تركيا أردوغان غزة نتنياهو الاحتلال سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی على أن

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جيوس شمال قلقيلية وبيت أمر شمال الخليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم السبت، بلدة جيوس شمال مدينة قلقيلية، وانتشرت الآليات العسكرية الإسرائيلية في شوارع البلدة، كما شن جيش الاحتلال اقتحام على بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو إصابات حتى الآن.

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرين في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة "الجماصي" في شارع الشعف بالقرب من مقبرة البطش بحي التفاح شرق مدينة غزة.

كما نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهداف على محيط سوق البسطات في الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستشهد مواطن فلسطيني جراء قصف إسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، واستهدفت مدفعية الاحتلال حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومنطقة الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • بأول أيام عيد الأضحى.. جيش الاحتلال يرفض الهدنة ويؤكد مواصلة القتال بغزة
  • أهالي قطاع غزة يحيون أول أيام عيد الأضحى تحت قصف متواصل للاحتلال
  • آيزنكوت يهاجم نتنياهو عقب كمين رفح 
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • فلسطين.. 15 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جيوس شمال قلقيلية وبيت أمر شمال الخليل
  • الإعلام العبري يكشف عن نوايا الاحتلال بشأن حزب الله
  • استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت الانتخابات اليوم
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى