في خبر أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، تم تداول أخبار حول فصل طالبة مريضة بالسرطان من كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان. تسبب هذا الحدث في تفاعل كبير من قبل الجمهور، حيث تم التداول في أسباب هذا الإجراء القاسي والظروف التي دفعت بهذه الطالبة إلى هذا الموقف.

فصل الطالبة المريضة يلقي الضوء على الصراعات الإنسانية التي يواجهها بعض الأفراد في مجتمعاتنا، ويستدعي منا التأمل في النظرة الإنسانية والعدالة الاجتماعية في تعاملنا مع الحالات الاستثنائية.

يسلط هذا الحدث الضوء على ضرورة تحسين سياسات الجامعات والمؤسسات التعليمية لمعالجة الحالات الصحية الخاصة وتوفير الدعم اللازم للطلاب المتضررين.

تفاصيل القصة

وفقًا لمصدر مسؤول بالجامعة، فإن الطالبة المعنية بالأمر تم فصلها من الكلية بالفعل، ولكنه تم بناءً على معلومات لم يتم الكشف عنها بعد بالكامل. من المقرر أن يتم الإفصاح عن كافة التفاصيل الخاصة بالحادثة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار المصدر إلى أن الجامعة تهتم بمصلحة الطلاب، ولا تدع أي ظروف تعوق مسيرتهم التعليمية. وأكد أنه بمجرد معرفة كل التفاصيل، ستتخذ الإجراءات اللازمة لدعم الطالبة المتضررة.

استغاثة الطالبة

توجهت الطالبة سارة هشام، المتأثرة بالقرار، بنداء لرئيس الجامعة، الدكتور السيد قنديل، للمساعدة في إلغاء هذا الإجراء. تؤكد سارة أن وضعها الصحي الحرج، نتيجة إصابتها بسرطان الرقبة، يجعلها غير قادرة على إجراء امتحاناتها بشكل طبيعي.

وأبلغت سارة عن تجربتها المروعة أثناء محاولتها الدخول لأداء امتحانات الترم الأول، حيث منعتها إدارة الكلية بسبب بطء حركتها. كما أنها تعرضت للرفض عند محاولتها التماس المساعدة وتقديم شكوى بسبب هذا التصرف.

المطالبة بالعدالة

تؤكد سارة على أنها لم تطلب معاملة خاصة، بل فقط حقها في إكمال تعليمها بشكل مناسب وبدون عوائق غير مبررة. تقدمت بالتماس إلى إدارة الكلية لإلغاء قرار الفصل وتمكينها من استكمال دراستها وامتحاناتها بشكل عادي.

وفي وقت لاحق، أشارت الطالبة إلى أنها تلقت اقتراحًا بتقديم طلب لحفظ المواد التي لم تتمكن من اجتيازها بسبب ظروفها الصحية. وتطالب بالمساواة في التعامل والفرص المتاحة لجميع الطلاب بغض النظر عن ظروفهم الصحية.

 

في النهاية، يبقى الأمل بأن تتخذ الجامعة الخطوات اللازمة لحل هذه المشكلة وتوفير الدعم اللازم للطلاب المصابين بالأمراض المستعصية. نطالب بالعدالة والانصاف للجميع، خصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الطلاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طالبة السرطان العدالة القصة القضية

إقرأ أيضاً:

بسبب حرب غزة.. جامعة أميركية تطرد أستاذة في علم الأحياء

قالت جامعة ديبول إنها فصلت معلمة متخصصة في علم الأحياء بدوام جزئي، بعد أن أعطت الطلاب مهمة اختيارية تتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس.

وفي مايو الماضي، أخبرت آن داكوينو الطلاب أنهم يستطيعون الكتابة عن تأثير "الإبادة الجماعية في غزة على صحة الإنسان وعلم الأحياء". وكان موضوع الفصل الربيعي في مدرسة شيكاغو هو كيف تسبب الكائنات الحية الدقيقة المرض.

وقالت ديبول إن بعض الطلاب "أعربوا عن قلقهم الكبير" بشأن استخدام السياسة في درس عن العلوم.

وأضافت، في بيان: "لقد حققنا في الأمر، وتحدثنا مع عضو هيئة التدريس، ووجدنا أنها أثرت سلبا على بيئة التعلم من خلال تقديم مواد سياسية دخيلة كانت خارج نطاق المادة الأكاديمية كما هو موضح في المنهج الدراسي".

وكشفت: "تم تزويد الفصل بمدرس جديد، وتم إعفاء عضو هيئة التدريس من تعيينه كعضو هيئة تدريس بدوام جزئي".

وقررت داكوينو الاستئناف على قرار فصلها.

وذكرت صحيفة "شيكاغو صن تايمز" أن نحو 50 شخصا تظاهروا يوم الخميس الماضي دعما لها ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وقالت داكوينو في المظاهرة: "إن فصلي كان انتهاكا لحريتي الأكاديمية ومثالا آخر على جهود هذه الإدارة لتحريف أي مناقشات حول فلسطين ولغة التحرير الفلسطينية وتحويلها إلى ادعاءات كاذبة بمعاداة السامية".

وأشارت إلى أن العلماء حذروا من انتشار الأمراض في غزة بسبب سوء التغذية ونقص المياه والصرف الصحي المناسب.

مقالات مشابهة

  • وفاة محامية بسكتة قلبية بحمام سباحة في بنها .. القصة الكاملة
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • بعد إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل صغير شبرا الخيمة
  • بسبب حرب غزة.. جامعة أميركية تطرد أستاذة في علم الأحياء
  • إعتماد نتيجة الفرقة الأولى لبرنامج DMEB بكلية التجارة الدولية واللغات بالإسماعيلية الجديدة
  • دفتر أحوال.. القصة الكاملة للعثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب بفيلا الإسكندرية
  • عيش نهار ..حالتي غش غريبتين في الامتحانات الجامعية بدعوى الحج والحمل
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية