عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سيدة وزوجها لخطفهما طفلة واستغلالها في أعمال التسول بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه وألزمتهما المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ ايضًا :

المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لتاجر ماشية وآخر في حلوان|شاهد التفاصيل جنايات القاهرة: براءة طالب التجارة من الاتجار بطفلة في المقطم المشدد 10 سنوات لعاطل و6 أعوام لسائق انتحلا صفة ضباط لسرقة المواطنين خدي فلوس وتعالي أتجوزك.. المشدد 6 سنوات لخاطف طفلة المعصرة

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين «سيدة .ر .أ»، 36 سنة، ربة منزل، «ماهر .س .أ»، 54 سنة، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما في الطفلة منة محمد، والتي لم تبلغ من العمر 12 عامًا بأن اختطفتها المتهمة الأولى لمسكنها بالتحيل وأوايها واستغلا حالة الحاجة والضعف لها مهددين إياها بالإيذاء البدني إن لم تنصاع لأمرهما وتعديا عليها ضربًا فأضحت تحت سيطرتهما واستخدمها في أعمال التسول وبيع المناديل الورقية وكان ذلك بقصد استغلالا في الحصول في الحصول على منافع مادية لهما.

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بحجز المجني عليها الطفلة منة محمد عقب اقتراف المتهمة الأولى جرم - محل الاتهام الخامس – دون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال التي تصرح بها القوانين واللوائح بأن استغلا إبعادها عن ذويها وصغر سنها وإخضاعها لسيطرتهما وأعاقا مبارحتها للمنزل حارمين إياها من حريتها وقد اقترنت ذلك بتعذيبات بدنية مهددين إياها بالإيذاء بأن انهالوا عليها ضربًا بأنحاء متفرقة بجسدها وبإحراق أجزاء من جسدها وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها وإعدام إرادتها وبلغا من ذلك مقصدهما.

وأكدت التحقيقات قيام المتهمة الأولى بخطف الطفلة المجني عليها منة محمد بالتحيل بأن استدرجتها تحيلا مستغلة صغر سنها وتواجدها بمفردها بعيدًا عن ذويها بالطريق العام إذ أوعزت لها بترك مكانها والذهاب معها لإنفاذ جرمتها محل الوصف الأول، فتمكنت بذلك من انتزاعها من بيئتها الطبيعية وإبعادها عن ذويها وأعين مراقبيها.

اقرأ ايضًا :

لقيت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي .. ننشر أقوال والد الطـ.ـفلة المخطوفة من عصابة التسول بائعة كلمة السر.. كيف تم كشف عصابة خطف الأطفال في الهرم؟  بدّلوا مليون دولار بالمصري.. صدمة في تحريات جريمة 18 موظفا بشركة طيران المناديل الورق جواز مرور عصابة لـ خطف الأطفال في الهرم | جريمة مثيرة يقودها حداد وعامل.. نهاية عصابة سرقة المساكن في 15 مايو نهاية عصابة خطف الأطفال فى شبرا خلف القضبان

وقالت سومة مدني، 56 سنة، بائعة في التحقيقات إنها حال توجهها لعملها أبصرت المجني عليها الطفلة مستلقية أرضًا وأسفل رأسها حقيبة بلاستيكية من أوراق صحية «مناديل ورقية» وبها بعض الإصابات فاسترعى ذلك انتباهها فتوقفت للاستفسار منها أجابت بوفاة والدتها منذ أسبوع تقريبا وبفرارها من والدها لقيام زوجة والده بتعذيبها إياها، وأنها تبيع المناديل الورقية مما دفعها إلى إبلاغ الشرطة بالواقعة.

وأضاف محمد رمضان والد الطفلة منة، 46 سنة، عامل بقيام المتهمة الأولى بخطف طفلته منذ عام تقريبًا وأنه بالبحث عنها لم يجد لها أثر حتى فوجئ بصورة نجلته على مواقع التواصل الاجتماعي فذهب للقسم لاستلامها.

أكد العقيد شرطة محمد إلهامي إسماعيل رأفت مفتش بالإدارة العامة للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر أن تحرياته دلته على صحة الواقعة بقيام المتهمة الأولى باستدراج الطفلة بالتحيل وخطفها وإيوائها واستغلالها مع زوجها المتهم الثاني في أعمال التسول وبيع المناديل الورقية حال علمهما بصغر سنها تحقيقًا لمنافع مادية جراء ذلك وأضاف بأن تحرياته دلت أن سالفي الذكر كانا يعاملاها معاملة سيئة وبقسوة وبالتعدي عليها ضربًا.

وسألت النيابة العامة المجني عليها الطفلة منة محمد استدلالا قررت بأنها منذ سبع سنوات تقريبًا كانت برفقة والديها بمنطقة الحصري وحال لهوها أوقفتها المتهمة الأولى وأبدت لها رغبتها في اصطحابها للإقامة معها فانصاعت لها فأوتها الأخيرة والمتهم الثاني بمنزلهما وأتبعت بتعدي سالفي الذكر عليها بالضرب بعصى خشبية ولسعها بلهيب من النار فضلا عن إجبارها حال مراقبتها من المدعوة شهد أحمد رمضان على بيع المناديل الورقية بالشوارع وإلزامها بجلب مبلغ 200 جنيه يوميًا وفي حالة عدم إتيانها ذلك المبلغ يتعديا عليها وأكملت بأنه جراء تلك الأفعال معها تركت المعيشة مع سالفي الذكر منذ أسبوع تقريبًا.

ثبت بتقرير الطب الشرعي أنه بفحص عموم جسد المجني عليها الطفلة لم يتبين آثار إصابية مشتبه تشير على حدوث عنف جنائي أو مقاومة وأن البصمة الوراثية للحمض النووي المبينة للمجني عليها الطفلة منة محمد قد اختلفت في كلا شقيها عن الحمض النووي المستخلص من عينة المدعوة سيدة رمضان وعلى ذلك نجد استحالة كون الطفلة ابنة سالفة الذكر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة خطف جرائم خطف الأطفال جريمة خطف محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات المجنی علیها الطفلة المنادیل الورقیة المتهمة الأولى

إقرأ أيضاً:

شوبير: إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إيقاف نجم بيراميدز، محمد الشيبي لفترة طويلة.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قررت معاقبة حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي اليوم الخميس، بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ، وغرامة قدرها 100 ألف جنيه، في اتهامه بصفع محمد الشيبي، لاعب بيراميدز وحرمانه من ممارسة أي عمل رياضي لمدة 5 سنوات.

وكشف محامي اللاعب حسين الشحات أمام هيئة المحكمة، أنه تم التصالح بين الطرفين أمام غرفة خلع الملابس عقب انتهاء المباراة على أرضية استاد الدفاع الجوي، وأن الواقعة جاءت رد فعل من موكله، وذلك بعد الاستفزازات المتكررة من «الشيبي» وإهانته للاعبي النادي الأهلي وجمهوره حول العالم.

وكتب أحمد شوبير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم: "إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه".

ايقاف محمد الشيبي 6 مباريات وغرامه100 الف جنيه

— Ahmed Shobier (@ShobierOfficial) May 30, 2024

مقالات مشابهة

  • شوبير: إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه
  • السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين بـ شبرا الخيمة
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ "سائق" متهم بحيازة الترامادول بقصد التعاطي بـ القليوبية
  • المشدد 5 سنوات وغرامة.. عقوبة جريمة تهريب المهاجرين بقانون "الهجرة غير الشرعية"
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لسائق متهم بحيازة الترامادول بقصدالإتجار بالشرقية
  • تصل للحبس 5 سنوات وغرامة 500 ألف جنيه.. عقوبة ذبح الأضاحي خارج المجازر
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالإتجار فى المخدرات بسوهاج
  • السجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين بالشرقية
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين بحيازة مخدرات وأسلحة فى الشرقية
  • المشدد 10 سنوات لعامل وربة منزل وغرامة 100 ألف جنيه لإتجارهما بالمخدرات بالخصوص