اقتنص الأهلي المصري بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0)، مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة، في إياب نصف النهائي، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب مازيمبي، قد انتهت بالتعادل السلبي.

التغيير ــ وكالات

وسجل للأهلي كل من: محمد عبد المنعم في الدقيقة 68، ووسام أبو علي في الدقيقة 83، وأكرم توفيق في الدقيقة 90+12.

وألغى الحكم الكيني بيتر واويرو هدفا لمازيمبي، بعد مراجعة تقنية الفيديو، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، وبعدما تخيل الجميع أن الهدف تم احتسابه بشكل نهائي.

وقدم الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مستويات مميزة في لقاء الإياب وترجم سيطرته لهدفين في مرمى مازيمبي متقدماً في رحلة الحفاظ على اللقب القاري للمباراة النهائية.

بدأت المباراة بفاصل من الكرات الطولية بين مازيمبي والأهلي للوصول لهدف مبكر ، وكثف الأهلي محاولاته الهجومية وأرسل علي معلول تمريرة عرضية إلى السولية الذي سدد في جسم الحارس أليو فاتي.

أهدر الأهلي محاولة أخرى قريبة من كرة طولية للاعب بيرسي تاو ولكن الحارس أبعدها وتابع السولية بتسديدة متقنة ولكن المدافع آتيبو أبعدها على خط المرمى ، وسنحت محاولة جديدة بعرضية من عبد القادر ولكن الدفاع الكونغولي أبعدها ببراعة.

أنقذ نتامبوي فرصة قريبة لصالح بيرسي تاو ثم كرة عرضية حولها عبد القادر في المرمى أبعدها الحارس ، وضاعت فرصة أخرى من عرضية قريبة لم يستغلها وسام أبو علي.

أبعد شوبير محاولة لمازيمبي من كرة عرضية حولها جويل بيا برأسه ، وأمسك الحارس فاتي كرة عرضية متقنة من تاو.. وانطلق عبد القادر يساراً مع تمريرة عرضية أبعدها الدفاع.

أمسك الحارس ضربة رأس أهلاوية جديدة من ربيعة ، ووجه زيمانجا تسديدة قوية مرت بجوار القائم.. ووجه مازيمبي كرة عرضية فوق العارضة مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بأداء مهزوز مع ضغط هجومي من مازيمبي ، وأبعد أكرم توفيق فرصة من خط المرمى.. ووجه عبد القادر تسديدة بجوار القائم بينما سجل مازيمبي هدف التقدم في الدقيقة 58 عن طريق ضربة رأس من جويل بيا ولكن الحكم عاد لتقنية الفيديو لمراجعة اللعبة وألغى هدف مازيمبي بداعي لمسة يد في بداية اللعبة.

أجرى الأهلي تبديلاً بمشاركة إمام عاشور بدلاً من عمرو السولية الذي غادر غاضباً بينما وجه بيرسي تاو تسديدة قوية اصطدمت بالقائم وأمسكها الحارس ، وسجل محمد عبد المنعم هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 68 من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية من معلول أخطأها الحارس فاتي.

ضاعت رأسية من إيتوبو لاعب مازيمبي ، وأمسك شوبير ضربة رأس من كوينزمبي وأبعد معلول عرضية من الفريق الكونغولي بينما وجه وسام أبو علي تسديدة بجانب القائم.. وأضاع عبد القادر انفراداً بمرمى مازيمبي بتسديدة سهلة في يد الحارس.

وسجل وسام أبو علي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 من تمريرة عرضية أرسلها علي معلول وحولها المهاجم الفلسطيني ببراعة في مرمى مازيمبي ليعزز تقدم فريقه.

وأمسك شوبير تسديدة سهلة من مازيمبي ، وأبعد ربيعة كرة عرضية متقنة للفريق الكونغولي وشارك كهربا على حساب وسام أبو علي في اللحظات الأخيرة.. وشارك محمود متولي على حساب معلول.

أمسك شوبير محاولة من جويل بيا مع هجوم عشوائي من لاعبي مازيمبي بدون خطورة وأحرز أكرم توفيق الهدف الثالث في الدقيقة 90+12 من تسديدة قوية سكنت شباك مازيمبي مع نهاية اللقاء.

 

الوسومأفريقيا ابطال الأهلي المصري نهائي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أفريقيا ابطال الأهلي المصري نهائي

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن تشكيلته لنهائي الأبطال

أعلن ريال مدريد الإسباني تشكيل الفريق للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد بروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي في لندن.

وشهدت التشكيلة عودة الحارس الأساسي للفريق تيبو كورتوا بعد أشهر من الغياب عن الملاعب بسبب إصابة طويلة في الركبة.

وسيلعب في خط الدفاع كل من كارفاخال و أنطونيو روديغر وناتشو فيرنانديز و فيرلاند ميندي، فيما يتكون خط الوسط من فالفيردي وكامافينغا و توني كروس وجود بلينغهام.

وفي الهجوم يلعب الفريق الملكي كالعادة بفينيسيوس جونيور، ورودريغو جويس. وسيغيب لاعب خط الوسط الفرنسي أورييل تشاوميني للإصابة.

????✅ Our starting XI for the #UCLfinal!
???? @BlackYellow #APorLa15 pic.twitter.com/pzwZSkFdSk

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) June 1, 2024

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني حذر لاعبيه أن نهائي دوري أبطال أوروبا هي "المباراة الأخطر" في كرة القدم.

وقال المدرب الايطالي الذي فاز بلقب المسابقة القارية المرموقة أربع مرات وهو رقم قياسي إن الفريق الملكي "يخشى ان يفلت منه اللقب".

ويُعد "لوس بلانكوس" حامل اللقب 14 مرة في رقم قياسي الطرف الاكثر ترجيحا للفوز بمواجهة نظيره الالماني المتوج مرة واحدة عام 1997.

ويبحث كل من ناتشو ومودريتش (احتياط)، إضافة إلى الألماني توني كروس وداني كارفاخال عن إحراز اللقب للمرة السادسة في مسيرتهم، مما سيجعلهم يعادلون الرقم القياسي المسجل باسم نجم ريال السابق باكو خينتو. 

مقالات مشابهة

  • الدولار يصعد 3 قروش في نهاية تعاملات اليوم
  • طريق الأهلي.. باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لبطولة فيفا إنتركونتيننتال
  • السولية: نهائي القرن هو أصعب مباراة خضتها مع الأهلي
  • دوري أيطال أوروبا.. ريال مدريد يصطاد النجمة الـ 15 برأس كارفاخال وقدم فينيسيوس
  • ريال مدريد يعلن تشكيلته لنهائي الأبطال
  • كاف يفاجئ حارس الأهلي بسبب دوري أبطال أفريقيا
  • بث مباشر اليوم لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند
  • قبل مواجهة بروسيا.. 3 صدف متشابهة بين الأهلي وريال مدريد في نهائي الأبطال
  • عاجل.. «عبدالمنعم» يوجه رسالة غامضة لجمهور الأهلي: «سأحمل حبكم دائما»
  • قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. لونين ممنوع من دخول غرفة ملابس الريال