المناطق_متابعات

أعلن مسؤولان أمنيّان أنّ مستخدمة “تيكتوك” عراقيّة مشهورة، حُكم عليها السنة الماضية بالسجن بسبب محتوى اعتُبر “غير لائق” على شبكات التواصل الاجتماعي، قُتلت مساء الجمعة بالرصاص في بغداد بينما كانت داخل سيّارة.

وفي العراق المحافظ إلى حدّ كبير، اكتسبت “أمّ فهد” التي يُتابعها عشرات الآلاف من مستخدمي تطبيقَي “تيكتوك” و”إنستغرام”، شهرة من خلال نشرها فيديوهات تظهر فيها غالبًا بملابس ضّيقة وهي ترقص على موسيقى عراقيّة.

أخبار قد تهمك الجيش الأمريكي ينفي صلته بانفجار قاعدة كالسو في بابل 20 أبريل 2024 - 11:26 صباحًا الأمطار تغرق شوارع العراق.. وصالات مطار بغداد تتضرر 25 مارس 2024 - 1:12 صباحًا

ومساء الجمعة، قُتلت الشابّة التي كانت في سيّارة، برصاص مهاجم مجهول كان يستقلّ درّاجة ناريّة، أمام منزلها في وسط بغداد، حسبما قال مسؤولان أمنيّان لوكالة فرانس برس طلبا عدم ذكر اسميهما.

في فبراير 2023، حكمت محكمة عراقيّة على “أمّ فهد” بالسجن ستّة أشهر، لإقدامها على “نشر أفلام وفيديوهات عدّة تتضمّن أقوالًا فاحشة ومُخلّة بالحياء والآداب العامّة وعرضها على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وكان سبق لوزارة الداخليّة أن أعلنت تشكيل لجنة مكلّفة رصد “المحتويات البذيئة والهابطة ” على مواقع التواصل الاجتماعي والتي “يُسيء بعضها للذوق العام ويخالف الأخلاق والتقاليد” في المجتمع العراقي الذي لا يزال محافظًا إلى حدّ بعيد. وأُنشأت منصّة ليتمكّن مستخدمو الإنترنت من الإبلاغ عن منشورات من هذا النوع.

وحُكم بالسجن على كثير من الناشطين علي وسائل التواصل الاجتماعي ، أو أجبروا على الاعتذار عن محتويات نشروها عبر الإنترنت، وهي في بعض الأحيان لم تكن سوى مقاطع فيديو فكاهيّة أو ساخرة.

وفي العراق الذي مزّقته عقود من النزاعات ولا يزال يُعاني انتشار السلاح، شنّت قوّات الأمن حملة في محاولة منها لاستعادة الأسلحة.

وفي العام 2018، قُتلت العارضة والمؤثّرة تارا فارس في بغداد بطلقات ناريّة عدّة بينما كانت في سيّارتها.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بغداد تيكتوكر التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. بــ”البنطلون” وبدون حجاب.. حسناء الإعلام السوداني ريان الظاهر تبهر المتابعين بإطلالة جديدة من داخل أستوديوهات العربية والجمهور: (جميلة وأنيقة بس رجعي الطرحة وغطي شعرك)


خطفت المذيعة السودانية الشهيرة ريان الظاهر, الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في مقطع متداول حديثاً.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد نشرت صفحات تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع حديث للمذيعة الملقبة بحسناء الإعلام السوداني.

وظهرت الريان خلال المقطع بإطلالة جديدة من داخل أستوديوهات قناة العربية التي تعمل بها منذ فترة ليست بالطويلة.

https://www.facebook.com/reel/467490502616923

الظاهر ظهرت بالنطلون وبشكل مغاير عن الذي ظهرت به إبان عملها بقناة النيل الأزرق, حيث نزعت الطرحة وأظهرت شعرها وسط غزل جمهور مواقع التواصل الاجتماعي الذي تغزل فيها ونصحها.

وكتب أحد المتابعين في تعليقه الذي رصده محرر موقع النيلين: (جميلة وأنيقة بس رجعي الطرحة وغطي شعرك).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

مقالات مشابهة

  • وفد طبي عراقي ينقل جرحى فلسطينيين لمعالجتهم في بغداد
  • رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون خبر اغتيال الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي في حادث مُدبر
  • وزير الإعلام يلتقي رئيسة التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة “أوتشا”
  • كانوا معديين بالصدفة.. التحقيق في مقتل طفلة وإصابة شاب بالرصاص في السيدة
  • " هعملك محضر وتهديد بالسجن".. ماذا حدث داخل كومبوند شهير بالمقطم؟
  • «احذر صديقك ألف مرة».. كواليس مقتل عامل دليفري رميا بالرصاص في الشرقية
  • خطيب جامع أبي حنيفة يطالب بالحفاظ على الهوية الوطنية ولا لطائفية “يوم الغدير”
  • شاهد بالفيديو.. بــ”البنطلون” وبدون حجاب.. حسناء الإعلام السوداني ريان الظاهر تبهر المتابعين بإطلالة جديدة من داخل أستوديوهات العربية والجمهور: (جميلة وأنيقة بس رجعي الطرحة وغطي شعرك)
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي من “داعش” غرب بغداد
  • شاهد بالفيديو.. تاجر خشب سوداني يرمي أموال “طائلة” من النقطة على الفنانة مرورة الدولية وهو “متربع” على “كرسي” جوار المسرح وساخرون: (دا الكلام الجاب لينا الحرب والضرب وبيوت تنخرب)