واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 39 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة حملات قضايا قطاع الامن الاسعار وزارة الداخلية مديريات الأمن الأمن العام جهود ضبط الأسواق رقابة على الأسواق الجرائم التموينية الرقابة على الاسواق

إقرأ أيضاً:

ضبط طن نخالة خشنة بدون فاتورة قبل تهريبها بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على الأسواق وتجار التموين والمخابز.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة الفيوم وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط نخالة خشنة قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم 

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط عدد 20 شكارة نخالة خشنة وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1000 كيلو نخالة خشنة بدون فاتورة محملة على تريسيكل تمهيدا لبيعها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، كما تمكنت الحملات من تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة لأصحاب المحال التجارية والتجار بنطاق الإدارة. 

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز السياحية ومطاعم الفول والطعمية والمحال التجارية للتأكد من إلتزام التجار بتخفيض الأسعار، ووضع قوائم الأسعار في مكان ظاهر للمستهلكين.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن نخالة خشنة بدون فاتورة قبل تهريبها بالفيوم
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة
  • هل نجحت حملات المقاطعة؟.. انخفاض أسعار اللحوم اليوم الأربعاء في الأسواق
  • عكست الاتجاه.. تحرك مفاجئ بأسعار الدواجن اليوم في الأسواق
  • ضبط طن ونصف دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • الدولة تتدخل.. وتستورد 10 آلاف طن من الموز لخفض الأسعار
  • «الداخلية» توجه حملات مكبرة لضبط مركبات التوك توك المخالفة
  • الداخلية تشن حملات على المخابز وتضبط 18 طن دقيق مدعم
  • ضبط لحوم وأسماك غير صالحة في حملات بالمنيا