صدى البلد:
2024-06-16@08:41:33 GMT

إعادة محاكمة متهم بـ«رشوة آثار إمبابة».. اليوم

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، إعادة محاكمة أحد المتهمين في قضية رشوة آثار إمبابة، وهو المتهم "أحمد .ع" المحكوم عليه بالسجن المشدد 15 عاما.

اقرأ ايضًا : 

بائعة كلمة السر.. كيف تم كشف عصابة خطف الأطفال في الهرم؟  بدّلوا مليون دولار بالمصري.. صدمة في تحريات جريمة 18 موظفا بشركة طيران المناديل الورق جواز مرور عصابة لـ خطف الأطفال في الهرم | جريمة مثيرة يقودها حداد وعامل.

. نهاية عصابة سرقة المساكن في 15 مايو

قضت محكمة جنايات الجيزة، في وقت سابق بمعاقبة المتهم أشرف عبد العزيز ومحمد حسن هيكل بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وإعفاء كل من أحلام علي وميخائيل أديب مما أسند إليهم لجريمة الرشوة وبالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة عن جريمة اختلاس المستندات وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة عن تلك التهمة لمدة 3 سنوات، وبمعاقبة ضياء سيد عبد المقصود ورمضان حسن عبد الجواد وايمان عبد الله وأحمد عبد الحليم بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، ومعاقبة شادي حسني بالسجن المشدد خمس سنوات وذلك عما اسند إليهم، في القضية المعروفة بـ رشوة آثار إمبابة، وذلك لتقاضيهم مبلغ مليون و150 ألف جنيه رشاوي من سيدة أعمال واضعة يدها على قطعة أرض مساحتها 61 فدانا.

اقرأ ايضًا : 

المشدد 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لزوجين خطفا طفـ.لة لاستغلاها في التسول الحمض النووي غير مطابق.. مفاجأة في تقرير الطب الشرعي لضحية عصابة خطف الأطـ.فال  محاكمة 14 متهمًا بـ«خلية استهداف كنيسة المرج».. غدا استغلا منة في التسول.. ننشر تحريات الاتجار بالبشر في عصابة خطف الأطـ.فال  المرافعة في محاكمة 6 متهمين بـ«داعش كرداسة».. غدًا لقيت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي .. ننشر أقوال والد الطـ.ـفلة المخطوفة من عصابة التسول

وكشفت التحقيقات في القضية التي حملت رقم 856 لسنة 2022 جنايات مركز إمبابة، أن مفتش الآثار تم ضبطه أثناء تقاضيه رشوة من سيدة أعمال  للاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 61 فدانا تبلغ قيمتها 280 مليون جنيه، مقابل استبعادها من إشراف وزارة الآثار عليها.

والمتهمون في القضية هم كلا من ض. س رئيس قسم السجلات بالإدارة العامة لأملاك الدولة الخاصة بالجيزة، محمد. ح مدير منطقة آثار إمبابة، ر. ح كبير مفتشى آثار بمنطقة آثار إمبابة، ع. م مهندسة بالمساحة بمنطقة آثار إمبابة، وإ. ج، مفتشة آثار بمنطقة آثار إمبابة، وأ. ع مدير الشئون المالية والإدارية بمنطقة آثار إمبابة، أ. ع مسئول أمن وحراسة بمنطقة آثار إمبابة، وأ. ع ربة منزل، وم. أ محام حر، وش. ح طباخ.

وكشف أمر إحالة في قضية رشوة آثار إمبابة، أنه خلال الفترة من شهر يناير 2017 حتى التاسع عشر من شهر مارس 2017، أولًا المتهم الأول بصفته موظفنا عموميا رئيس قسم السجلات بالإدارة العامة لأملاك الدولة الخاصة بالجيزة، طلب وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب وأخذ من المتهمة الثامنة، بواسطة المتهمين التاسع والعاشر، مبلغ 200 ألف جنيه ووحده سكنية قيمتها 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات استبعاد قطعة أرض بمساحة 61 فدانا الكائنة بمنطقة أبو رواش من نطاق ولاية وزارة الآثار؛ تمهيدًا لتقنين وضع يد المتهمة الثامنة عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة في قضية رشوة آثار إمبابة، أن المتهمون من الثانى حتى الخامسة بصفتهم موظفين عموميين الثاني،  مدير منطقة آثار إمبابة الثالث كبير مفتشي آثار بمنطقة آثار إمبابة، والرابع مهندس بالمساحة بمنطقة آثار إمبابة، والخامسة  مفتشة آثار بمنطقة آثار إمبابة؛ طلبوا وأخذوا لأنفسهم عطايا للإخلال بواجبات وظائفهم بأن طلب وأخذ المتهم الثاني مبلغ عشرة آلاف جنيه وطلب وأخذ المتهم الثالث مبلغ خمسة وعشرين ألف جنيه وهاتف محمول طراز سامسونج بقيمة خمسة آلاف جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة محكمة جنايات الجيزة محكمة الجنايات رشوة آثار إمبابة رشوة سجن مشدد آثار بمنطقة آثار إمبابة رشوة آثار إمبابة بالسجن المشدد ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

«ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، النظر في جلسة محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»، وسط انتشار أمني مكثف.

اعترافات مثيرة أدلى بها المتهم بارتكاب الجريمة خلال التجقيقات التي أجريت معه، حيث قال: “أنا اسمي أحمد.ج، عامل وعندي 29 سنة، مقيم في منطقة عزبة الهجانة في مدينة نصر واللي حصل إني مرتبط بوالدة ريتاج وتجمعنا علاقة غير شرعية، وهي سابت منزل زوجها بمنطقة عين شمس، وجت قعدت عندي هي وبناتها الاتنين من حوالي شهر، ومن أسبوع أنا تعديت على الطفلة سما بالضرب عشان خرجت تجيب طلبات من بره واتأخرت، وتاني يوم لما صحيت من النوم، لقيت ريتاج اللي هي المجني عليها، متبولة على نفسها، فأنا ضربتها، باستخدام سلك كهربائي، وأحدثت الإصابات اللي فيها”.

حاولت الأم إخفاء فعلة عشيقها بقتله لابنتها البالغة من العمر 11 عاما بسبب تبولها اللا إرادي، في مدينة نصر، وادعت بأن الأب هو من أقدم على ضرب ابنته حتى الموت، وعلى إثرها نقلتها إلى المستشفى للعلاج.

وحررت الزوجة، محضرا ضد زوجها تتهمه فيه بالتعدي على ابنته "ريتاج" حتى أحدث إصابتها وعلى إثرها تم نقلها إلى المستشفى، وأمرت نيابة شرق القاهرة بضبط وإحضار الزوج المتهم عقب اتهام زوجته له بالتعدي بالضرب على ابنتها محدثا إصابتها.

اقرأ أيضاًتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال

«تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة

مقالات مشابهة

  • فضيحة أبو غريب تعود للواجهة.. إعادة محاكمة شركة متورطة بجرائم تعذيب
  • عقوبة قاسية تنتظر المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية.. تعرف عليها
  • يأس من العلاج.. مريض ينهي حياته داخل مستشفى الصدر في إمبابة
  • بسبب الاكتئاب.. شاب يُنهي حياته قفزًا في مياه النيل بإمبابة
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل متهم بالإتجار بمخدر الحشيش بالشرقية
  • المشدد 15 عامًا لابن صاحب مطعم قتل عاملا في الإسكندرية
  • المشدد 15 سنة لابن صاحب مطعم قتل عاملا فى الإسكندرية