تنظر المحكمة المختصة، غدًا الأحد، محاكمة 11 متهمًا بنشر أخبارًا كاذبة في واقعة طالبة جامعة العريش، وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها.

اقرأ ايضًا : 

بائعة كلمة السر.. كيف تم كشف عصابة خطف الأطفال في الهرم؟  بدّلوا مليون دولار بالمصري.. صدمة في تحريات جريمة 18 موظفا بشركة طيران المناديل الورق جواز مرور عصابة لـ خطف الأطفال في الهرم | جريمة مثيرة يقودها حداد وعامل.

. نهاية عصابة سرقة المساكن في 15 مايو

وأمرت النيابة العامة بإحالة أحد عشر متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها/ نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

اقرأ ايضًا : 

المشدد 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لزوجين خطفا طفـ.لة لاستغلاها في التسول الحمض النووي غير مطابق.. مفاجأة في تقرير الطب الشرعي لضحية عصابة خطف الأطـ.فال  محاكمة 14 متهمًا بـ«خلية استهداف كنيسة المرج».. غدا استغلا منة في التسول.. ننشر تحريات الاتجار بالبشر في عصابة خطف الأطـ.فال  المرافعة في محاكمة 6 متهمين بـ«داعش كرداسة».. غدًا لقيت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي .. ننشر أقوال والد الطـ.ـفلة المخطوفة من عصابة التسول

كانت النيابةُ العامة قد انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة؛ لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر -بعضها  هارب خارج البلاد- باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش، تضمنت -على خلاف الحقيقة- أن المجني عليها قد قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة، وقد طالعت النيابة العامة تلك الحسابات، فرصدت الأخبار والإشاعات الكاذبة محلها، كما استجوبت المتهم الذي ضبط، فأقر بارتكابه للواقعة، فأحالت المتهمين للمحكمة المختصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طالبة جامعة العريش محاكمة نشر أخبار كاذبة طالبة جامعة العريش وفاة طالبة جامعة العريش واقعة وفاة طالبة جامعة العريش طالبة جامعة العریش متهم ا

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق غية حمام فى أوسيم بالجيزة

سيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة على حريق اشتعل بغية حمام أعلى سطح عقار في أوسيم دون إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة،  يفيد اشتعال حريق أعلى سطح عقار في أوسيم، انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة دون إصابات.

تبين من خلال المعاينة والتحريات، أن النيران اشتعلت بغية حمام أعلى سطح عقار، ولم يسفر الحريق عن إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل فى العياط
  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • وفاة سيدة وابنتها من العريش أثناء أداء فريضة الحج.. «اللهم حسن الختام»
  • رئيس جامعة العريش يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى
  • والد طالبة تعرضت للغرق بنهر النيل: مفيش شبهة في وفاتها واتقوا الله
  • ضبط 31 متهمًا هاربًا و15 بلطجيًا في حملة أمنية
  • حريق داخل "غية حمام" في أوسيم بالجيزة
  • السيطرة على حريق غية حمام فى أوسيم بالجيزة
  • كشف هوية صبى وفتاة عثر على جثتيهما فى المعادى
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج