أعلنت السلطات المحلية في الصين مقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة 33 آخرين جراء إعصار قوي ضرب مدينة "قوانجتشو" عاصمة مقاطعة "قوانجدونج" جنوب البلاد، ظهر السبت.


وضرب الإعصار بلدة تشونغلوتان في منطقة باييون بالمدينة في حوالي الساعة 3 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، بينما سجلت محطة الأرصاد الجوية في قرية ليانغتيان، على بعد حوالي 2.

8 كيلومتر من نقطة حدوث الإعصار، سرعة رياح قصوى بلغت 20.6 مترا في الثانية.

وخلص تحقيق أولي أجراه مكتب الأرصاد الجوية بالمقاطعة، إلى أن شدة الإعصار بلغت المستوى الثالث، أي أقل بمستويين من أعلى مستوى شدة وهو 5، وأنه تحرك لمسافة تقريبية تبلغ كيلومترا واحدا.

وتم إرسال رجال الإنقاذ من إدارة الطوارئ بالمدينة والطقس والحرائق ومحطات المياه والصحة بالإضافة إلى السكان المحليين إلى الموقع على الفور.

https://twitter.com/worldstormm/status/1784262229006725483


في غضون ذلك، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الأحد، أن حبات برد يبلغ قطرها أكثر من 5 سنتيمترات سقطت في منطقة مدينة قوانغتشو.

وقالت الوكالة في بيان: "تحت تأثير السحب الحملية، وقع إعصار قوي في منطقة قوانغتشو وسقطت حبات برد كبيرة يبلغ قطرها أكثر من 5 سنتيمترات".

وانتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتساقط حبات البرد والأمطار الغزيرة، إضافة إلى مشاهد مرعبة من الإعصار الذي اجتاح المنطقة.

 

وحتى الساعة العاشرة مساء، اكتملت أعمال البحث والإنقاذ في الموقع بشكل أساسي. وتم نقل المصابين إلى المستشفى. وقالت السلطات إن 141

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار قوي قوانغتشو الإعصار سرعة رياح الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

أسوشيتيد برس: مقتل عدة أشخاص جراء إعصار "جرينفيلد" في ولاية إيوا الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي العديد من الأشخاص مصرعهم،جراء اجتياح إعصار "جرينفيلد" ولاية إيوا الأمريكية، بينما دُمرت مساحات واسعة من الأراضي والممتلكات العامة وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 130 ألف شخص في أجزاء من ولايتي إلينوي وويسكونسن.
وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية،أن الإعصار الذي يجتاح حاليًا مناطق واسعة من غرب الولايات المتحدة ترك مساحة واسعة من المنازل المدمرة والسيارات المحطمة والأشجار المتكسرة، بينما انحرفت توربينات الرياح الضخمة وسقطت على الأرض بسبب الرياح العاتية.
وتحركت العواصف شرقًا لتضرب أجزاء من ولايتي إلينوي وويسكونسن، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 130 ألف عميل في الولايتين. 
وأعلن المسئول في الشرطة المحلية لولاية "إيوا" أليكس دينكلا صباح اليوم أن مستشفى جرينفيلد بالولاية كان من بين المباني التي تضررت، مما أجبرهم على نقل ما لا يقل عن اثني عشر شخصًا أصيبوا إلى مرافق أخرى.
وقال دينكلا"للأسف يمكننا أن نؤكد وقوع قتلى"، دون أن يحدد عددهم، مضيفا أنه ما زلنا نعول على الوقت وأن السلطات برغم تعرفها على جميع سكان البلدة، إلا أنها ستستمر في جهود البحث حيث تم الإبلاغ عن فقدان أي شخص"، فيما أعلن النظام الصحي في مقاطعة أدير في منشور على موقع "فيسبوك" أنه أنشأ مركز رعاية في مدرسة جرينفيلد الثانوية للأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة.
ودمر الإعصار جزءًا كبيرًا من جرينفيلد، خلال يوم عدة ولايات، فيما أعلنت السلطات حظر تجول إلزاميًا في المدينة مشيرة إلى أنها ستسمح للسكان بدخول جرينفيلد غير أنها أمرت ممثلي وسائل الإعلام بمغادرة المدينة عند حلول المساء.

مقالات مشابهة

  • إعصار يجتاح الغرب الأوسط للولايات المتحدة
  • إعصار يضرب أمريكا وسط سقوط قتلى ومصابين (صور)
  • إعصار يضرب هايتي وإصابة أكثر من 50 شخصا وتشريد المئات
  • أسوشيتيد برس: مقتل عدة أشخاص جراء إعصار "جرينفيلد" في ولاية إيوا الأمريكية
  • امريكا.. ضحايا ودمار كبير جراء إعصار قوي بولاية أيوا
  • مقتل وإصابة العشرات جراء إعصار بولاية أيوا الأمريكية
  • أميركا.. ضحايا ودمار كبير جراء إعصار قوي بولاية أيوا
  • قتلى جراء إعصار بولاية أيوا الأميركية
  • لحظة تشكيل إعصار قوي يضرب الأراضي الزراعية في ولاية مينيسوتا الأمريكية
  • زلزال يضرب محيط مدينة نابولي بجنوبي إيطاليا