اقتحمت الشرطة الأمريكية الحرم الجامعي الشهر الجاري واعتقلت أكثر من 100 متظاهر، مع تصاعد التوتر بشأن مخيم لدعم الفلسطينيين في جامعة كولومبيا في نيويورك. 

وسرعان ما تم اعتقال العشرات من الطلاب الآخرين الذين كانوا يحتجون على الهجوم الذي استمر لعدة أشهر على غزة، في جامعتي نيويورك وييل. وفي جامعة تكساس في أوستن، تحركت شرطة مكافحة الشغب وعلى ظهور الخيل لتفريق مظاهرة ذات تفكير مماثل، بينما تم أيضًا اعتقال ما يقرب من 100 شخص في جامعة جنوب كاليفورنيا.

 

وفي جامعة إيموري في أتلانتا، استخدمت سلطات إنفاذ القانون كرات الفلفل لتفريق تحرك مؤيد للفلسطينيين، واعتقلت 28 شخصًا، من بينهم العديد من الأساتذة. وفي كلية إيمرسون في بوسطن، تم القبض على 108 متظاهرين آخرين، وأصيب أربعة ضباط.

في حين أن الجولة الأخيرة من الاعتقالات قد حظيت باهتمام كبير، فإن الكليات الأمريكية تستخدم تطبيق القانون - جنبًا إلى جنب مع الإيقاف الأكاديمي، والطرد لمدرسة واحدة على الأقل - لمحاولة كبح جماح المظاهرات الطلابية منذ هجوم حماس في أكتوبر على إسرائيل. أكثر من 1200 قتيل وعشرات الأسرى. 

وأدت الضربة الإسرائيلية المدمرة في غزة - التي أسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة - إلى زيادة وجهات النظر الراسخة لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من جميع الأطراف.

وسط إصرار الطلاب الأمريكيين على نطاق واسع على أن تكتيكاتهم سلمية، غالبًا ما شجب المسؤولون احتجاجات الحرم الجامعي باعتبارها تخريبية، حيث استخدم البعض - بما في ذلك جامعة إنديانا، وجامعة جورج واشنطن، وحرم جامعة هومبولت بولاية كاليفورنيا للفنون التطبيقية - القواعد المدرسية التي تحكم استخدام الأماكن العامة لتهديد أو فرض الانضباط، أو استدعاء دعم الشرطة.

وبدا المسؤولون مؤخرًا أسرع في فرض عقوبات على المتظاهرين في الحرم الجامعي عما كانوا عليه قبل ستة أشهر، وفقًا لزاك جرينبيرج من مؤسسة الحقوق الفردية والتعبير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجراءات صارمة الاحتجاجات الطلابية الجامعات الأمريكية المجازر الإسرائيلي المجازر الإسرائيلية فی جامعة

إقرأ أيضاً:

وقفة لطلاب جامعة العلوم بالحديدة تضامناً مع طلبة الجامعات المطالبين بوقف المجازر الصهيوامريكية في غزة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم طلاب ومنتسبو جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، وقفة للتنديد باستمرار المجازر الصهيونية في قطاع غزة، وتضامناً مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية، الذين يتعرضون للقمع جراء مطالبتهم بوقف المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين في غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة، بحضور مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قائد الليمة ورؤساء الأقسام والكادر الأكاديمي والإداري، العلمين اليمني والفلسطيني .. مرددين الهتافات والشعارات المنددة بالمجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة منذ ثمانية أشهر.

وعبروا عن التضامن الكامل مع طلاب الجامعات الأمريكية والاوربية الأحرار إزاء ما يتعرضون له من انتهاكات وقمع من قبل الإدارة الأمريكية والحكومات الأوروبية لمحاولة منع الفعاليات الطلابية المناصرة للشعب الفلسطيني.

معلنين تأييدهم للقرارات التي اتخذها قائد الثورة لبدء المرحلة الرابعة من التصعيد لمساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة ثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل”.

وحيا البيان الصادر عن الوقفة، المواقف المشرفة لطلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية وأساتذة الجامعات والأكاديميين الأحرار الذين تحركوا لنصرة الشعب الفلسطيني .. مثمناً موقفهم النبيل ومطالبتهم بوقف المجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني، رغم ما تعرضوا له من اعتداءات واعتقالات.

ولفت البيان إلى أن هذه المواقف الشجاعة فضحت مزاعم المنظومات السياسية التي تتغنى بحرية الرأي والتعبير، كما كشفت زيف شعاراتها المتعلقة بحقوق الإنسان والمرأة والطفولة التي دفنت تحت ركام غزة.

وأهاب البيان بجميع الجامعات الاستمرار في حملات المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية وجمع التبرعات لدعم الفلسطينيين، والمطالبة بمحاكمة مرتكبي جرائم الحرب في غزة.

وأشاد بما يسجله اليمنيون قيادة وشعبا من موقف مشرف في دعم معركة “طوفان الأقصى” حتى تحقيق النصر المبين للشعبين اليمني والفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وقفة لطلاب جامعة العلوم بالحديدة تضامناً مع طلبة الجامعات المطالبين بوقف المجازر الصهيوامريكية في غزة
  • استطلاع رأي يصدم إسرائيل.. الطلاب الأمريكيون يؤيدون حماس ورفض حق إسرائيل بالوجود
  • استطلاع رأي يكشف تأييد الطلاب الأمريكيون للفلسطينين
  • استطلاع رأي يصدم إسرائيل .. الطلاب الأمريكيون يؤيدون المحتجين ودعم لحماس ورفض حق إسرائيل بالوجود
  • استطلاع رأي يصدم إسرائيل.. الطلاب الأمريكيون يؤيدون المحتجين ودعم لحماس ورفض حق إسرائيل بالوجود
  • "الأورومتوسطي": حملة هولندا ضد الاحتجاجات الطلابية جزء من قمع أوروبا المتزايد لمناهضي الإبادة الجماعية بغزة
  • بشعار "فلسطين حرة".. طلاب جامعة ميلانو الإيطالية ينضمون للاعتصامات الطلابية
  • طلاب أمريكيون يغامرون بمستقبلهم من أجل العدالة في غزة
  • الاحتجاجات الطلابية على حرب غزة تحقق مطالبها في أكثر من جامعة أميركية
  • الشرطة الأميركية تعتقل العشرات بالاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزة