أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا عن أن ممتلكات الحرم الجامعي تعرضت للتخريب 'من قبل أفراد يشكلون جزءًا من المجموعة التي واصلت التخييم بشكل غير قانوني في الحرم الجامعي لدينا'.

وقالت الجامعة إن تمثال تومي طروادة والنافورة في حديقة الخريجين تعرضا للتخريب، دون تقديم تفاصيل عن نوع الأضرار التي لحقت بهما.

 كما لم يذكر مسؤولو الجامعة ما الذي دفعهم إلى الاعتقاد بأن الجناة كانوا من بين المشاركين في مظاهرات المخيمات.

وأظهرت لقطات فيديو من قناة KABC التابعة لشبكة CNN، عبارة 'قل لا للإبادة الجماعية' مكتوبة على قاعدة تمثال تومي طروادة.

وقال جويل كوران، نائب الرئيس الأول للاتصالات، في بيان: “على الرغم من التحذيرات المتكررة، واصلت هذه المجموعة أيضًا تعطيل عمليات الحرم الجامعي ومضايقة الطلاب وغيرهم، في انتهاك للعديد من سياسات الجامعة”.
وقال كوران: 'بينما تدعم الجامعة حرية التعبير بشكل كامل، فإن أعمال التخريب والمضايقات هذه غير مقبولة على الإطلاق ولن يتم التسامح معها'.

وقالت كوران إن رئيسة الجامعة كارول فولت قامت بمحاولات للقاء الطلاب، 'لكنهم رفضوا هذه العروض'.

وقال: “نأمل في الحصول على رد أكثر منطقية يوم الأحد قبل أن نضطر إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات”. 'هذه المنطقة ضرورية للبدء في إعدادها في وقت مبكر من هذا الأسبوع.'
تذكر: نظم المتظاهرون في الجامعات في جميع أنحاء البلاد احتجاجًا على الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة في غزة، ودعوا في كثير من الحالات المدارس إلى سحب استثماراتها من المؤسسات الإسرائيلية والكيانات الأخرى التي يقولون إنها تستفيد من الحرب.

قال أستاذ بجامعة جنوب كاليفورنيا، الذي انتقد استجابة المدرسة للاحتجاجات، لشبكة CNN يوم السبت، إن قرار الجامعة بإلغاء خطاب التخرج الذي ألقاه طالب متفوق مسلم، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، كان بمثابة حافز للمظاهرات في حرم لوس أنجلوس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرم الجامعی

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك فيصل تحصد 3 ميداليات ذهبية في معرض آيتكس 2024

حصدت فرق جامعة الملك فيصل، 3 ميداليات ذهبية، عن براءات الاختراع الفائزة في معرض ماليزيا للاختراع والابتكار والتكنولوجيا آيتكس 2024 في نسخته الـ 35.

وأقيم معرض ماليزيا للاختراع والابتكار والتكنولوجيا في الـ 14 من شهر مايو الحالي، بمشاركة أكثر من 700 ابتكار من مختلف دول العالم في مجالات متنوعة.

وقال رئيس الجامعة المكلف، الدكتور مهنا الدلامي، إن هذه الإنجازات تبرز مكانة الجامعة وحضورها المميز في المنافسات والمحافل المحلية والدولية، وتعظيم المنفعة البحثية وتسخيرها لخدمة الأهداف الوطنية، عبر أعداد وجودة الأبحاث العلمية، ما يعكس حجم الجهود المبذولة من أعضاء فرق البحث في الجامعة وبما يؤكد مكانتها في مجال البحث العلمي والابتكار، وسعيها نحو تسويق الابتكارات وتبادل الخبرات وإيجاد فرص تعاون دولية متنوعة.

وتمثلت براءات الاختراع التي حققتها فرق الجامعة في المعرض؛ 

اختراع "جهاز تحليل بطاريات الليثيوم" الذي يعطي تقريراً شاملاً عن حالة البطارية وجودتها، ويتم تحديد الجزء المتعطل لاستبداله وقد ضم الفريق عضو هيئة التدريس والطلبة من كلية الهندسة وهم؛ الدكتور أحمد بن سليمان الصفران وحيدر الجنوبي، وحسين العثمان، ومحمد النويصر، وإسماعيل العيثان.

اختراع "ضمادات طبيعية مبتكرة للجروح" الذي يتم استخدامه لتسهيل عملية التئام الجروح وتحسين كفاءتها، وقد ضم الفريق أعضاء هيئة التدريس وطلبة من كلية العلوم، وهم؛ الأستاذ الدكتور هاني عبداللطيف، والأستاذ الدكتور محمد جودة، والأستاذ الدكتورة مي خلف والطالبة نور يوسف البوصقر، ضمن برنامج علماء المستقبل بالجامعة في نسخته الأولى الذي نظم بالشراكة مع مؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية.

اختراع "تحليل صبغات الآيزو السامة من مياه الصرف الصناعى بجزيئات الفضة النانوية وطحلب البتريوكوكس“ الذي تم بإشراف؛ الأستاذ الدكتور خالد رمضان بالمعامل المركزية بالجامعة والطالبة رند إبراهيم المحبوب، ضمن برنامج علماء المستقبل بالجامعة في نسخته الأولى الذي نظم بالشراكة مع مؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية.

سعادة رئيس ⁧#جامعة_الملك_فيصل⁩ المكلف يرفع تهنئته لمقام القيادة الرشيدة -أيدها الله- بمناسبة فوز طلاب المملكة وطالباتها الموهوبين في ⁩المعرض الدولي للعلوم والهندسة ⁧#آيسف_2024، ومعرض #آيتكس_2024⁩ ⁦
ويشكر لمعالي #وزير_التعليم توجيهاته لتحقيق هذا التقدم المتميز،
سائلا الله… pic.twitter.com/zMxWOywv3Z

— جامعة الملك فيصل (@KFUniversity) May 18, 2024

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس
  • نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقي بأطباء الامتياز بكلية طب الفم والأسنان
  • محتجون من مناهضي الحرب على غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • محتجون في الولايات المتحدة من مناهضي الحرب في غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • جامعة الملك فيصل تحصد 3 ميداليات ذهبية في معرض آيتكس 2024
  • آداب جنوب الوادي تُنظم ملتقي تثقيفي لـ82 واعظًا من أوقاف قنا
  • نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا تفقد الثقة بسبب مناهضتها تظاهرات داعمة لفلسطين
  • حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة
  • لتضامنه مع طلاب محتجين.. إيقاف رئيس حرم جامعي بكاليفورنيا