أكد  وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، أنه سيتم العمل على إخراج لبنان من أزمته، فضلًَا عن مواصلة دعم الجيش اللبناني.

وزير الخارجية الفرنسي من لبنان: سندفع بمقترحات لمنع الحرب بين حزب الله وإسرائيل الجيش الإسرائيلي يقصف بُنى تحتية لحزب الله في جنوب لبنان

وقال وزير الخارجية الفرنسي خلال كلمته في مؤتمر صحفي بثته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، إن لبنان بحاجة ماسة إلى إصلاحات.

وأضاف أن العودة للاستقرار تتطلب إعادة انتشار الجيش اللبناني في الجنوب، مشددا على رفضه السيناريو الأسوأ في لبنان وهو الحرب.

وواصل وزير الخارجية الفرنسي : "يجب على كل طرف في لبنان تحمل مسؤولياته، كما أن الملاحظات اللبنانية حول مقترحنا للتهدئة أخذت في عين الاعتبار".

 

وزير الخارجية الفرنسي من لبنان: سندفع بمقترحات لمنع الحرب بين حزب الله وإسرائيل


 

وفي سياق آخر، صرح وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، أنه سيقدم مقترحات للمسؤولين اللبنانيين، اليوم الأحد، لتخفيف التوترات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، ومنع اندلاع الحرب.

 

وأضاف بعد زيارة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الناقورة بجنوب لبنان: "إذا نظرت إلى الوضع اليوم... إذا لم تكن هناك حرب في غزة، فيمكننا الحديث عن حرب في جنوب لبنان، وذلك بالنظر إلى عدد الضربات وكثافة العمليات، وتأثيرها على المنطقة".

وتابع سيجورنيه: "سأنقل رسائل وأقترح مبادرات إلى السلطات هنا لدفع هذه المنطقة نحو الاستقرار وتجنب اندلاع الحرب".

ووصل مساء أمس السبت، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، على متن طائرة خاصة، وفقا لصحيفة "النهار" اللبنانية.

وسيجري سيجورنيه محادثات مع رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، ورئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية، عبد الله بو حبيب، وقائد الجيش، العماد جوزاف عون، وكذلك قيادة "اليونيفيل" في الجنوب.

وتعد زيارة وزير الخارجية اللبناني، ستيفان سيجورني، إلى لبنان هي الثانية له، منذ أن تولى منصبه.

وتستمر المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث دخلت يومها الـ200، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا وأدت إلى الكثير من الأضرار بالبنية التحتية والأراضي والمزروعات، وهجرت قرابة 90 ألف مواطن لبناني من القرى الحدودية إلى مناطق أكثر أماناً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الجيش اللبناني الحرب وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه وزیر الخارجیة الفرنسی حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير: فرنسا منفتحة على استثمارات الإمارات في الطاقة النووية

قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، الثلاثاء إن بلاده منفتحة على استثمار دولة الإمارات في قطاع الطاقة النووية الفرنسي، وذلك قبل مباحثات تستضيفها الإمارات.

وذكرت مصادر لرويترز في مارس، أن الإمارات خاطبت عدة دول أوروبية بشأن الاستثمار في البنية التحتية للطاقة النووية بهذه الدول عبر مؤسستها الحكومية للطاقة النووية.

وقال لومير للصحفيين إنه سيُجري مناقشات في الإمارات لمعرفة ما إذا كانت مهتمة بالاستثمار في قطاع الطاقة النووية الفرنسي.

وأوضح أن هناك آفاقا كثيرة أمام الاستثمارات الإماراتية، بما في ذلك في الشركات الخاصة مثل شركة أورانو المتخصصة في الوقود النووي والتي تمتلك الحكومة الفرنسية أغلبية أسهمها.

وقال لومير خلال زيارة لأبوظبي لتوقيع شراكة استراتيجية مع الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي "نحن منفتحون على هذا النوع من التعاون".

وأوضحت مصادر لرويترز في وقت سابق أن مؤسسة الطاقة النووية الإماراتية تريد أن تكون مستثمرا بنسبة أقلية في أصول بنية تحتية للطاقة النووية في الخارج دون إدارتها أو تشغيلها.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعود مجددا للامساك بالملف اللبناني ومخاوف من تفشيل اسرائيلي لمسعاها
  • حزب الله يستهدف مستوطنة وموقع للجيش شمال إسرائيل
  • باريس: الاعتراف بدولة فلسطينية ليس من المحظورات
  • فرنسا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس أمرًا محظورًا بالنسبة لنا
  • الخارجية الروسية: العلاقات بين موسكو وباريس تمر بأزمة عميقة
  • وزير: فرنسا منفتحة على استثمارات الإمارات في الطاقة النووية
  • مخابرات الجيش اللبناني تضبط شاحنة محملة بالأسلحة قادمة من سوريا
  • مراسلنا: مخابرات الجيش اللبناني تضبط شاحنة محملة بالأسلحة قادمة من سوريا
  • ارتفاع عدد القتلى في صفوف حزب الله اللبناني خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • مراسل RT: ارتفاع عدد القتلى في صفوف حزب الله اللبناني خلال الـ 24 ساعة الماضية