تأهل نهضة بركان إلى النهائي، عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري، من المباراة التي كان من المقرر إجراء أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء انسحاب اتحاد العاصمة، بسبب لعب نهضة بركان بأقمصة مرصعة بالخريطة المغربية كاملة، الأمر الذي رفضه الفريق الجزائري، بالرغم من مصادقة « كاف » على القميص خلال الاجتماع التقني القبلي الخاص باللقاء، ما يعني انهزامه مجددا بثلاثية نظيفة، وإقصائه من نصف النهائي دون خوضه أي مباراة.

وينتظر أن يسلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، العديد من العقوبات على اتحاد العاصمة الجزائري، والاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تصل للتوقيف لمدة عامين من المشاركة في المنافسات القارية، حيث يتوقع أن تطال العقوبات منتخب بلادهم كذلك، في انتظار ما ستسفر عنه الاجتماعات المقبل لـ »كاف ».

وكان توفيق قريشي، المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائري قد قال في تصريحات صحفية، « إذا تكرر نفس السيناريو ولعب نهضة بركان بالقميص الذي يحمل الخريطة المغربية فإن الاتحاد سينسحب من المباراة، وإذا لعب المنافس بدون الخريطة سنخوض المقابلة بشكل عادي، لأن الخريطة ممنوعة في قوانين ’الفيفا’ وكذا ’الكاف’ ».

وكانت لجنة المسابقات، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد اعتبرت اتحاد العاصمة الجزائري منهزما بثلاثية نظيفة، بعد عدم خوض المباراة، « ذهاب كأس الكونفدرالية »، بسبب الحجز على أقمصة النهضة البركانية من قبل السلطات الجزائرية، علما أن لجنة الاستئناف لـ »كاف » رفضت استئناف الفريق الجزائري.

وسيواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فريق الزمالك المصري، المتأهل على حساب دريمز الغاني، حيث ستجرى مباراة الذهاب يوم 12 ماي المقبل، على أن يلعب لقاء الإياب يوم 19 من الشهر نفسه.

كلمات دلالية اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الجزائري لكرة القدم كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اتحاد العاصمة الجزائري الاتحاد الجزائري لكرة القدم كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان اتحاد العاصمة الجزائری کأس الکونفدرالیة نهضة برکان لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك بطلًا لـ الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه «فيديو»

الزمالك ضد نهضة بركان.. حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» هذا الموسم 2023/2024 على حساب نهضة بركان، بعد الفوز عليه بهدف نظيف.

أهداف مباراة الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

- وجاء هدف الزمالك الأول عن طريق أحمد حمدي، وذلك في الدقيقة 21 من زمن شوط المباراة الأول، عقب تمريرة سحرية من أحمد سيد زيزو، ليضع الأبيض في المقدمة بنهائي الكونفدرالية.

هدف الزمالك الأول على نهضة بركان #نهضة_بركان #الزمالك #الكونفدرالية

pic.twitter.com/EckoWpxXRO

— Azza Rakha (@3zza_rakha) May 19, 2024

الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

وكان قد تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خسارة أمام نهضة بركان بثنائية مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» هذا الموسم 2024/2023.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من التأهل إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، وذلك عقب تخطي فريق دريمز، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعاد السلبي، قبل أن يحقق الفارس الأبيض فوزًا عريضًا في مباراة الإياب بغانا بثلاثية نظيفة.

الزمالك ضد نهضة بركان

ونجح نادي الزمالك في تقديم عروضٍ مميزة، في البطولة الإفريقية هذا العام، حيث خاض الفارس الأبيض 5 مباريات في دور المجموعات، حقق الفوز في 4 وسقط في فخ التعادل مرة واحدة فقط، قبل أن يعبر فريق مودرن فيوتشر في دور ربع النهائي، بعد الفوز عليه ذهابًا بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بمباراة الإياب.

تشكيل الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - أحمد حمدى - محمد شحاتة.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو - سيف الجزيرى - إبراهيما نداي.

تشكيل الفريق لمواجهة نهضة بركان ????????#Zamalek | #MostTitledIn20C | #الزمالك_أولًا pic.twitter.com/u0D1TdHMsZ

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) May 19, 2024

مقاعد بدلاء الزمالك

محمد صبحي - ياسر حمد - زياد كمال - سيد عبد الله نيمار - ترافيس موتيابا - مصطفى شلبي - مهاب ياسر - ناصر منسي - سامسون أكينيولا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة حسين لبيب مع لاعبي الزمالك بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية
  • نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم… الزمالك المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان
  • عاجل.. الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي
  • حمزة المثلوثي أفضل لاعب في مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • عاجل.. الزمالك بطلًا لـ الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه «فيديو»
  • عاجل.. بث مباشر لمباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. تشكيل الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية
  • نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في إياب نهائي كأس الكونفدرالية دون لاعبين أساسيين
  • رئيس "كاف" يحضر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. قائمة الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية