أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، رافضا أي تصعيد عسكري إسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية.

وحذر العليمي - خلال استقبال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل حسبما نقلت قناة اليمن الفضائية - من عواقب التصعيد العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية التي من الممكن أن تحدث كارثة بحق سكان المدينة التي فر إليها نحو 1.

4 مليون فلسطيني من وحشية الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

من جانبه أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن هذا اللقاء يمثل رسالة دعم قوية لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، وتقديره البالغ لتعاطي المجلس مع جهود ومبادرات السلام، التي تعكس مسؤولية عالية تجاه الشعب اليمني، والحرص على تخفيف معاناته التي طال أمدها.

كما أكد بوريل حرص الاتحاد الأوروبي على أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، ودعم كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في البلاد، بما في ذلك تعزيز دور الحكومة في السيادة على مياهها الإقليمية.

اقرأ أيضاًتصريح جديد لـ البيت الأبيض حول العملية الإسرائيلية برفح الفلسطينية

بعد قصف منزلهم واستشهاد زوجها.. إنقاذ جنين من رحم شهيدة في رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الشعب اليمني القضية الفلسطينية المياه الإقليمية اليمن مدينة رفح الفلسطينية رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يتعهد بدعم عسكري طويل الأمد لأوكرانيا

أظهرت مسودة أن الاتحاد الأوروبي تعهد في وثيقة بتقديم دعم أمني طويل الأمد لأوكرانيا وتزويد كييف بمزيد من الأسلحة والتدريب العسكري وغير ذلك من أشكال المساعدات على مدار السنوات المقبلة.
وتحدد المسودة، التي كانت صحيفة "فيلت أم زونتاج الألمانية أول من أوردها مطلع هذا الأسبوع، التزامات الاتحاد الأوروبي الأمنية تجاه أوكرانيا، ويأمل مسؤولون في إبرامها في يونيو أو يوليو المقبلين.
تنص الوثيقة على أن يتشاور الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا بشأن احتياجات كييف وأن "يحددا بسرعة" الخطوات التالية بما يتماشى مع الالتزامات.
تشكل هذه الوثيقة جزءا من جهد أوسع يبذله شركاء أوكرانيا لتقديم الضمانات إليها بوقوفهم إلى جانبها على المدى الطويل، مع عدم وجود نهاية تلوح في الأفق للأزمة الحالية وعدم ظهور بارقة أمل حتى الآن في انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي أو حلف شمال الأطلسي (الناتو).
جاء في مسودة الوثيقة، المؤلفة من عشر صفحات وتحمل تاريخ يوم 12 أبريل الماضي "بناء على الدعم الحالي، فإن الالتزامات الأمنية للاتحاد الأوروبي تشمل دعما متوقعا وطويل الأجل ومستداما لأمن أوكرانيا ودفاعها".
وقال دبلوماسيون إن سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وعددهم 27، ناقشوا نص المسودة في بروكسل الشهر الماضي وأصبحت الآن محور المناقشات مع أوكرانيا.
تشير الوثيقة إلى أن الالتزامات ستظل قائمة "بينما تواصل أوكرانيا مسارها الأوروبي" على أن تخضع للمراجعة خلال 10 سنوات على أقصى تقدير.
وجاء في الوثيقة أن الاتحاد الأوروبي وافق على تقديم خمسة مليارات يورو (5.40 مليار دولار أميركي) لصندوق المساعدات العسكرية لأوكرانيا هذا العام لكنه لم يتعهد بالأمر ذاته في السنوات التالية.

أخبار ذات صلة نائب المستشار الألماني يدعو لزيادة الدعم لأوكرانيا الجيش الأوكراني يدلي ببيان عن القتال في خاركيف المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يتعهد بدعم عسكري طويل الأمد لأوكرانيا
  • غروندبرغ لـ "مجلس الأمن": تصعيد الحوثيين وهجماتهم على مأرب قد تفقدان فرص الحل السياسي في اليمن "نص الإحاطة"
  • عسكري إسرائيلي سابق: لن نحصل على صورة نصر حتى لو دُمرت غزة عن بكرة أبيها 
  • وزير خارجية لبنان: قلقون إزاء أي تصعيد إسرائيلي محتمل
  • المجلس الأوروبي: تهجير المدنيين الفلسطينيين في رفح أمر غير مقبول
  • خبير عسكري يكشف سبب اشتعال النار في جندي بعد قنصه في حي الزيتون
  • بوريل يوجه طلبا ملحا إلى إسرائيل بخصوص العملية في رفح
  • عودة “آيزنهاور”!
  • المقاومة الفلسطينية: الاحتلال مصرّ على تصعيد عدوانه الإجرامي وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • عناوين الصحف الفلسطينية 11 مايو 2024