دمشق-سانا

أنجزت هيئة الاستثمار السورية، بالتعاون مع وزارة الصحة، الدليل الإجرائي الخاص بنشاط مشفى أو وحدة ضمن مشفى أو مركز لمعالجة الأورام بالأشعة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الدليل الإجرائي يهدف إلى تعزيز قدرة القطاع الصحي على استقطاب المستثمرين، وزيادة إمكانيات مساهمة القطاع الصحي الخاص في دعم الخدمات الصحية الحكومية، وذلك ضمن إجراءات واضحة ومبسطة وكلف ومهل زمنية محددة ومختصرة.

وأشارت الهيئة إلى أنها عملت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع وزارة الصحة على دراسة مجموعة من الأنشطة المهمة والنوعية التي تلبي الاحتياجات المحلية، والتي سيجري استكمال العمل عليها في المرحلة القريبة القادمة لتتحول إلى فرص استثمارية جاهزة تستفيد من الحوافز والمزايا والإعفاءات الواردة في قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 وتعديلاته.

منار ديب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«سدايا» تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات «توكلنا» بـ7 لغات

أتاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، عددًا من الخدمات الرقمية ليستفيد منها حجاج بيت الله الحرام عبر تطبيق "توكلنا"، الذي بلغ عدد مستخدميه أكثر من 32 مليون مستخدم، ويقدم لهم 315 خدمة إلكترونية بسبع لغات، ويمكن استخدامه في أكثر 77 دولة في العالم.

وخلال موسم حج هذا العام، يمكن استعراض خدمات تطبيق توكلنا باللغات: العربية، والإنجليزية، والفلبينية، والإندونيسية، والبنجلاديشية، والأوردية، والهندية، ومنها منتج الرسائل، إذْ سيتمكن مستخدمو توكلنا من استقبال الاشعارات الخاصة بموسم الحج، علاوة على متابعة حالة الطقس في مكة المكرمة والمدينة المنورة أولًا بأول بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد، وتصفح المصحف الشريف، ومعرفة القبلة، وتحديد مواقيت الصلاة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

كما يُمكن في توكلنا استعراض: بطاقة الحاج الرقمية (نسك) بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، وتصاريح الدخول للمشاعر المقدسة للمركبات والأفراد العاملين في الحج بالتعاون مع الأمن العام من خلال بطاقاتي في صفحة معلوماتي، ويُمكن الدخول عبر بوابة المناسك التي تتيح للمستخدمين الحاملين تصاريح الحج إصدار تصريح عمرة خلال موسم الحج، بالإضافة إلى تقديم خدمات أسعفني، ونداء الاستغاثة، واستعراض بطاقة التطوع للمتطوعين بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وتأتي هذه الخدمات في إطار جهود "سدايا" في حج هذا العام، الرامية إلى توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي، وتسخيرها لخدمة قطاعات الدولة في مختلف المجالات ذات الصلة بخدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • عضو في مجلس كركوك: طلب وقف هيئة الاستثمار هدفه توزيع الأراضي والتعيينات بالتساوي
  • المستثمرون يتسابقون على فرص الاستثمار في دمياط الجديدة
  • محافظ كفرالشيخ يزور الأطفال في مركز الأورام الجديد
  • محافظ كفر الشيخ يشارك أطفال مستشفى مركز الأورام فرحتهم بعيد الأضحى (صور)
  • وزارة الحج تصدر دليل يوم عرفة التوعوي لضيوف الرحمن
  • "زاتكا" تصدر الدليل الإرشادي لمبادرة الإعفاء من الغرامات
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • مصطفى: أعددنا خطة شاملة لليوم التالي في غزة
  • «سدايا» تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات «توكلنا» بـ7 لغات
  • إطلاق الدليل الوطني للإدارة السريرية للسمنة