أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة أعمالها، اليوم الاثنين، بالكشف علي 1270 حالة من أهالي قرية كفر أبراش مركز مشتول السوق بالشرقية، في عدد من التخصصات الطبية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الكشف على 1270 حالة

ورافق القافلة الطبية أساتذة وطلاب كلية الطب البشري، حيث تم الكشف على 960 حالة، وتحويل 37 حالة إلى مستشفى جامعة الزقازيق في عدد من التخصصات الطبية، وهي (باطنة - متوطنة - عظام -روماتيزم - صدر - قلب - أطفال - جلدية - رمد - أنف وأذن وحنجرة).

كما شاركت كلية التمريض بحملة للكشف عن أمراض الضغط وبلغ عدد الحالات 310 حالات، وتم توجيه الحالات التي تم الكشف عليها إلى العيادات المتخصصة.

الدور المجتمعي لجامعة الزقازيق

وأكد الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جامعة الزقازيق قافلة طبية مشتول السوق

إقرأ أيضاً:

اليوم.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية دير السنقورية ببني مزار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، اليوم  الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية دير السنقورية بمركز بنى مزار، على مدار يومين متتاليين 5 و6 يونيو الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

 وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلة سكانية مجانية برحمانية البحيرة
  • على مدار 6 أيام.. كشف وعلاج بالمجان لـ ٨٠٩٥ مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الكشف على 8095 مواطن خلال قافلة طبية بأبوحمص
  • الكشف الطبي على 140 مريضا في قافلة علاجية مجانية بقرى الفيوم (صور)
  • «صحة المنيا»: الكشف الطبي على 889 حالة ضمن قافلة طبية في بني مزار
  • الكشف على 889 حالة خلال قافلة طبية بقرية الفرجانى بالمنيا (صور)
  • الكشف الطبي على 889 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى محافظة أسوان
  • اليوم.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية دير السنقورية ببني مزار
  • تنظيم قافلة طبية بمدينة كفر شكر بالقليوبية