أصدر مجلس إدارة اتحاد الكرة اليوم الاثنين بيانا رسميا بشأن الرعاة الرسميين للاتحاد والمنتخبات الكروية المصرية المختلفة مهددا في الوقت نفسه الشركات التي تتعدى على حقوق الاتحاد وحقوق الرعاة الرسميين له.

 

 

وجاء في نص بيان اتحاد الكرة:"يسعد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن يتقدم بخالص الشكر والتقدير لكافة الشركات الراعية للاتحاد والمنتخبات الوطنية، ويقدر ويثمن أدوار الرعاة والجهود المبذولة لدعم كافة المنتخبات الوطنية بشكل عام والمنتخب الأول بشكل خاص، ومؤازرة المنتخب خلال كافة المباريات والبطولات الرسمية أو الودية التي يشارك بها، وهو الأمر الذي كان له تأثير إيجابي واضح، وكذلك حث جماهير الكرة المصرية بشكل عام على مؤازرة المنتخبات الوطنية.


كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه يدعم ويساند الرعاة الرسميين والذين سلكوا السبل القانونية والشرعية، بالتعاقد مع الاتحاد لاستغلال حقوقه وحقوق المنتخبات الوطنية بصورة مباشرة فى كافه البطولات، وعدم أحقية أي شركة منافسة لأي من هذه الشركات في استخدام حقوق الاتحاد.
لــــــذا 
يحتفظ الاتحاد المصري لكرة القدم بحقه كاملاً في الحفاظ على حقوقه وموارده، بكافة الطرق والإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، لمقاضاة تلك الشركات، في حالة تعديها على أي من تلك الحقوق.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القرارات الصائبة

يُعد اتخاذ القرارات الصائبة مهارة أساسية للنجاح فى مختلف مجالات الحياة، سواء على المستوى الشخصى أو المهنى أو حتى على مستوى الدول. فالقرارات الخاطئة قد تُؤدى إلى نتائج كارثية، بينما تُساعد القرارات الصائبة على تحقيق الأهداف وتحقيق المصلحة العامة. وهنا نقارن بين نوعين من القرارات:
القرارات الخاطئة: مثل قرار تأخير العقوبة على اللاعب محمود «الشيبى» من قبل اتحاد الكرة المصري، ما أدى إلى تفاقم الأمر.. وبعد أن قام الشيبى وبيراميدز بمخالفة اللوائح باللجوء إلى المحاكم المدنية، ولكن سياسة الاختباء التى يتبعها اتحاد كرة القدم المصرى أثبتت عدم نجاحها، وأدى إلى تفاقم المشكلة، ولذا كان عليكم اتخاذ القرار فى الوقت المناسب بدلًا من إصداره بعد صدور حكم المحكمة لأن هذا التأخير أفقد القرار كل الأهداف من صدوره، ولا ندرى تأخره لعدم القدرة على تحمل مسئولية القرار أم لعدم وجود رؤية، ولذلك اتخاذ قرارات صائبة فى توقيت صحيح تُساعدك على تحقيق صالح الكرة المصرية وبهذا نتجنب الوقوع فى العديد من المشكلات.
أما عن القرارات الصائبة: مثل قرار النادى الأهلى إنشاء مدينة رياضية شاملة وهى تنقل الأهلى إلى آفاق جديدة ليصبح منافسًا حضاريًا عالميًا، خلاف أن هذه المدينة الرياضية ستدر أرباحًا بالملايين على خزينة النادى وتعود على مصر رياضيًا. ومن هنا أشيد وأهنئ إدارة النادى الأهلى وكابتن محمود الخطيب فى اتخاذ القرارات الصائبة التى أصبحت مهارة أساسية لهم فى طريق النجاح.
وكان قرار محمد صلاح الصائب فى تلبية نداء الوطن والانضمام للمنتخب الوطنى.. وقبل موعده ليثبت انه وطنى للنخاع ولا نختلف عليه، وزيادة فى ذلك عاد بنيولوك، وعلى سبيل المرح قيل إنه نوع من التقرب مع التوأم.. كل التحية والتقدير لمو.. ثم كان قرار حسام حسن بضم عمر كمال عبدالواحد بديلًا لأحمد فتوح المصاب ليقضى على القيل والقال. ليثبت لا ضغائن أمام مصلحة الوطن.. برافو حسام.
إن القرارات الصائبة مفتاح النجاح فى مختلف مجالات الحياة، وأضيف بعض النقاط المهمة للقرار الصح مثل أهمية تحليل المعلومات قبل اتخاذ القرار، وضرورة الأخذ بعين الاعتبار جميع البدائل وأهمية الاستعانة بآراء الخبراء بدلًا من تجاهل كل ما يقال لهم كما يحدث من الكثير مع استخدام خاصية الاختباء على طريقة اتحاد الكرة حتى تمر الأزمة!
هذا بعض ما أراه مهمًا حول أهمية اتخاذ القرارات الصائبة فى الكرة ومختلف مجالات الحياة.
وأخيرًا.. ادعو الله بالتوفيق والنجاح والفوز لمنتخب مصر فى مباراة الليلة كل المباريات، ونصعد بإذن الله إلى الكأس، ولكن ماذا سنقدم هناك فهذا يوم قادم إذا كان فى العمر بقية.
‏ [email protected]
 

مقالات مشابهة

  • القرارات الصائبة
  • «فيفا» يهنىء توت عنخ آمون ويشكر الاتحاد المصري على دعم الكرة النسائية
  • الشركات الناشئة.. الدعامة الحقيقية للاقتصاد
  • الفيفا واتحاد الكرة يتفقان على مخطط تطوير المواهب ومعايير المنتخبات
  • شركات روسية للتكنولوجيا الفائقة تقدم أحدث منتجاتها في معرض “جيتكس إفريقيا 2024” بالمغرب
  • الجابر: دعم الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة وتقديم مزايا تنافسية لتشجيع التصنيع المحلي
  • أشرف صبحى: تخفيض سعر تذكرة مباراة مصر وبوركينا فاسو .. ونقوم بتطوير مدربين المنتخبات الوطنية
  • «الريشة الطائرة» يشارك في بطولة غرب آسيا 7 أكتوبر
  • ما حقيقة إستبعاد المنتخبات اليمنية ''ناشئين وشباب'' من التصفيات الآسيوية؟
  • وزارة الصناعة توفر سيولة عاجلة للشركات المصدرة بقيمة 7 مليار جنيه