أشارت التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد اليوم إلى هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة الرياض.
وشمل (الرياض العاصمة - عفيف - الدوادمي - مرات - شقراء - الغاط - الزلفي - المجمعة - ثادق - القويعية - وادي الدواسر - المزاحمية - ضرماء - الدرعية - الحريق - حوطة بني تميم - الخرج - الأفلاج - حريملاء).


أخبار متعلقة مبادرات وبرامج.. تفاصيل فعاليات "أسبوع البيئة" بالليثصور.. معالجة 10 آلاف متر طولي من تلفيات أرصفة الطائفوأهاب الدفاع المدني بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.طقس السعوديةوكشف "الأرصاد" تفاصيل الطقس على عدد من مناطق المملكة، منبها من أمطار غزيرة على العلا بالمدينة المنورة وتيماء بتبوك.
وأشار إلى أن الحالة يصاحبها صواعق رعدية ورياح شديدة السرعة، تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أمطار غزيرة منطقة الرياض الدفاع المدني السعودية الرياض

إقرأ أيضاً:

تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة

سانتياغو "أ.ف.ب": أودت الأمطار الغزيرة في جنوب ووسط تشيلي بحياة شخص وألحقت أضرارا بمئات المنازل لتعلن السلطات عن كارثة في خمس مناطق في البلاد. لقي شخص حتفه في مدينة لينارس عندما سقط عمود إضاءة في أحد الشوارع بعد أمطار غزيرة تواصلت لساعات ورياح عاتية، وفق ما أعلن جهاز الاستجابة للكوارث "سينابريد". وفي آخر تقرير رسمي، أكدت وزيرة الداخلية كارولينا توها بأن "الأسوأ.. بات خلفنا، لكن علينا ألا نتهاون". وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الأرصاد التشيلية تحذيرا على أعلى مستوى يشمل حوالى 14 مليونا من سكان البلاد البالغ عددهم 20 مليونا والمقيمين في ست من مناطق البلاد الـ16، لكنه رُفع لاحقا فيما أفادت لسلطات بأن 80 في المئة من العاصفة مرّ وتتجه إلى الأرجنتين المجاورة. وقبل وصول مياه الفيضانات، عانت منطقة وسط تشيلي من الجفاف على مدى 15 عاما. وأفاد الرئيس التشيلي غابرييل بوريتش في رسالة من السويد حيث يقوم بزيارة رسمية بأن الأمطار "ستتواصل بقوة بالغة" فيما أعلن عن أول حالة وفاة. وقبل صعودها على متن طائرة لزيارة المناطق المتضررة قالت توها إنه تم الإعلان عن "كارثة" في خمس مناطق لتسريع إيصال الموارد. وأفاد "سينابريد" بأن الأمطار أثّرت على حوالى 3300 شخص مقارنة مع تقديرات أولية تحدّثت عن 4300 شخص. وفي سانتياغو التي شهدت أمطارا غزيرة أيضا، أُغلقت المدارس خلال اليوم وحضّت السلطات الناس على الحد من تحرّكاتهم. وفي مدينة فينا ديل مار، عمل الخبراء على إنقاذ مبنى من 12 طابقا معرّضا للانهيار بعدما أحدثت الأمطار مجرى كبيرا في أسفله.

مقالات مشابهة

  • أربيل.. انقاذ سائحة أسترالية علقت في منطقة وعرة
  • تفاصيل طقس ثاني وثالث أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية على بعض المحافظات
  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • أمطار رعدية معتبرة اليوم على 17 ولاية
  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • الدفاع المدني بغزة: غارات جوية وقصف مدفعي في رفح منذ فجر السبت
  • أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • "الأرصاد" يحذر من أمطار وسيول وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • إصابات بشرية وخسائر مادية..محافظ أربيل يكشف تفاصيل جديدة عن حريق كوير