اشاد مرزوق علي رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، بأداء لاعبي المنتخب الوطني خلال مشاركتهم في منافسات البطولة الأفريقية التي أقيمت خلال الفترة من 24 وحتى 28 أبريل الجاري، في القاهرة بمشاركة 35 دولة.

وقال مرزوق علي أن المنتخب الوطني حصد كأس البطولة على مستوى الفردي والفرق بأداء قوي ومميز، وأن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية، وأن الجهاز الفني وعلى رأسه الأسطورة محمد رشوان قدموا كل ما لديهم من أجل رفع العلم المصري وعزف النشيد الوطني.

ووجه مرزوق علي الشكر إلى الدولة المصرية والقيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم الأبطال الرياضيين في كل المحافل الدولية والقارية، وعلى القدرات والامكانيات الهائلة التي باتت تتمتع بها مصر في استضافة وتنظيم أكبر المناسبات والأحداث العالمية.

وقال مرزوق علي، أن خروج البطولة بهذا الشكل والمستوى المبهر، جاء نتي جة تعاون مثمر وقوي بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وأيضا الشركة المتحدة للرياضة التي وفرت كل الامكانيات وحرصت على تذليل كافة العقبات.

وأوضح مرزوق أن الجودو المصري يتطور بشكل سريع، وأن مصر باتت تمتلك الآن عناصر مميزة وصغيرة في السن على مستوى المنتخب الأول رجال وسيدات، وأن السيطرة على ألقاب قارة أفريقيا في جميع المراحل العمرية لعامين متتاليين لأول مرة هو أكبر دليل على تطور اللعبة وجميع عناصرها.

ووعد مرزوق علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري بمواصلة الإنجازات والنجاحات التي يحققها الجودو المصري، والعمل على مواصلة تطوير كافة عناصر المنظومة وأن الهدف الأكبر هو الوقوف على منصات التتويج في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وحرص مرزوق علي على توجيه الشكر إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري وكافة اللجان التي عملت على تنظيم البطولة الأفريقية، مؤكدا أن الجميع كان حريص على صورة الدولة المصرية في المقام الأول وعلى لعبة الجودو بشكل عام.

وحصد المنتخب الوطني للجودو كأس البطولة على مستوى الفردي والفرق بـ9 ميداليات، بواقع 4 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطولة الافريقية اتحاد الجودو الرئيس عبد الفتاح السيسي الشركة المتحدة للرياضة الشباب والرياضة مرزوق علی

إقرأ أيضاً:

“البلاد“ كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن

بدر النهدي – (العقبة) الأردن

تشهد الرياضة السعودية نهضة وقفزات كبيرة على مستوى كافة الألعاب المختلفة- وليس كرة القدم فحسب- ومن منطلق الدور الإعلامي الهام لتسليط الضوء على منجزات الرياضة السعودية بمشاركاتها الدولية، وأيضاً مسابقاتها المحلية، رافقت صحيفة ” البلاد” ممثلة بالزميل بدر النهدي المنتخب السعودي الأول للجولف، إلى جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتحديدًا في منطقة العقبة؛ حيث كانت آخر مشاركات أخضر الجولف.
جولف السعودية..
الاتحاد السعودي للجولف، الذي يرأسه أ. ياسر الرميان، وقع في2018 في العاصمة البريطانية لندن مذكرة تفاهم مع الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف، نصت على استضافة المملكة العربية السعودية لمجموعة من البطولات العالمية؛ كان أولها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة.


الأخضر يكرر حصد ذهب الأردن
شارك المنتخب السعودي للجولف في بطولة الأردن المفتوحة في 10 مناسبات، وهي المسابقة التي نظمها الاتحاد الأردني للجولف في دورتها الـ 33، منذ تأسيسها بداية التسعينات الميلادية بالشراكة مع شركة واحة آيلة للتطوير، وفي العام الحالي شهدت البطولة منافسات قوية على مدار 3 أيام، بمشاركة نحو 110 لاعبين ولاعبات، مثلوا 11 دولة هي” المملكة العربية السعودية والأردن وقطر والعراق ولبنان ومصر وفلسطين وكينيا وصربيا والبحرين وتونس، بالإضافة الى مشاركة لاعبين بصفة فردية مثلوا” الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأيرلندا ولاتفيا والصين وجنوب أفريقيا” والبطولة تقام وفقاً لقواعد الجولف العالمية المعتمدة R&A Rules Limited والقواعد المحلية لنادي أيلة للجولف Ayla Golf Club المعتمدة من قبل اللجنة التنفيذية للبطولة، وحصل المنتخب السعودي للجولف على لقب 3 نسخ متتالية من بطولة الأردن لأعوام2021 و2022 و2023، وفي العام الحالي حقق المركز الثاني.


“ البلاد” ترافق بعثة المنتخب
رافقت” البلاد” بعثة المنتخب السعودي، والتقت مع عدد من مسؤولي الوفد واللاعبين، حيث كلنت البداية مع اللاعب السعودي خالد عطية، الذي حقق المركز الأول في العام الماضي، والمركز الثاني هذا العام ببطولة الأردن، وقد أشاد بالدعم والاهتمام الذي يتلقونه من قبل اتحاد الجولف السعودي، وحرصهم على المشاركة في كافة البطولات التي تنظم في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على تطور مستوى اللاعبين السعوديين، وأكد الكابتن خالد أن هُناك العديد من المواهب السعودية سيظهرون قريبًا، وأضاف بأن اللعبة في أساسها يسودها الشغف، ولا تشترط عمر معين، أو وزن محدد؛ فمتى ما كان الشغف متواجدًا، والممارسة سيكون هُناك لاعب سعودي محترف.


الأخضر وفق المعايير العالمية..
يشارك المنتخب السعودي للجولف خلال العام الواحد في ما يقارب 60 مشاركة محلية ودولية، وتأتي المشاركات
عن طريق نظام World Amateur Golf Rankings وهو النظام الأكثر استخداماً في بطولات الجولف حول العالم،
حيث حقق من خلالها لاعبونا العديد من الأرقام الفردية والجماعية، حيث يشارك المنتخب السعودي وفق الاشتراطات المحددة لكل بطولة، وبجميع الفئات المتاح المشاركة فيها.
كما التقت صحيفة” البلاد” مع رئيسة البعثة ومديرة مكتب الاتحاد السعودي للجولف، عبير بنت أحمد الجهني، التي أكدت على سعادتها البلغة بتواجد” البلاد” العريقة لتغطية البطولة بكثافة.
وعن عدد مشاركات لاعبينا في البطولات المحلية والدولية، قالت عبير الجهني: لدينا هذا العام أكثر من 60 مشاركة؛ حيث وصلنا للرقم 61 مشاركة منها المحلية والخارجية، والمنتخب السعودي يتكون من ثلاث فئات، تشمل فريق الرجال وفريق السيدات، وكذلك فريق للناشئين.
وأشارت عبير الجهني إلى أن جميع البطولات التي يشارك بها الاتحاد السعودي للجولف معتمدة ومصنفة كبطولات معتمدة بصورة رسمية من الاتحاد الدولي للجولف.
وعن مشاركات أخضر الجولف في البطولة الدولية بالأردن، قالت عبير الجهني: شارك المنتخب السعودي 10 مرات في بطولة الأردن المفتوحة، وحقق اللقب والمركز الأول في ثلاث نسخ. فقد حقق اللاعب سعود الشريف المركز الأول في بطولة الأردن المفتوحة مرتين، كما نال اللاعب خالد عطية لقب البطولة لمرة واحدة في ثلاث نسخ سابقة من البطولة.


تكريم وشكر خاص لصحيفة” البلاد”..
أشاد كريم البرغوثي رئيس الاتحاد الأردني للجولف بالتغطية الإعلامية المميزة لصحيفة” البلاد” السعودية، حيث شكر تواجدها في بطولة الأردن المفتوحة كوسيلة إعلامية سعودية، كما شدد على أهمية الدور الإعلامي بشكل عام لإنجاح وإبراز أي حدث رياضي، وشكر البرغوثي كافة الزملاء الإعلاميين المتواجدين من مختلف الدول العربية بكلمة ألقاها خلال تكريمهم على مأدبة عشاء بشهادة شكر وتقدير، كما أشاد منصور الكباريتي مدير العلاقات العامة في آيلة، التي استضافت على ملاعبها البطولة كشريك وراع رئيس بالدور الإعلامي المهم لصحيفة” البلاد” العريقة، وباقي وسائل الإعلام الحاضرة، وأثنى على دورهم المهم في نجاح البطولة.

مقالات مشابهة

  • الجودو المصري يحجز مقعدين في أولمبياد باريس 2024
  • رئيس متحف الحضارة: بطولة العالم للإسكواش فرصة للترويج للسياحة المصرية
  • المنتخب يحقق فوزه الثالث على باكستان لفرق الثلاثي في كأس العالم لكرة الركلة
  • بطولة العالم للجودو على موعد مع نزالات «العمالقة»
  • محمد عبدالله حسن يعتزل التحكيم بعد مشوار 24 عاماً
  • الفجيرة تستضيف بطولة النخبة للتنس
  • المنتخب الوطني يعبر باكستان في كأس العالم لكرة الركلة
  • منتخب الشباب يدشن معسكره الإعدادي الداخلي استعدادا لبطولة غرب آسيا
  • “البلاد“ كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن
  • مصر تحصد 17 ميدالية في بطولة كأس العالم للكيك بوكسينج بتركيا