كشف السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل جديدة عن العلاقات المصرية البوسنية، مشيرا إلى أنه هذه الدولة عانت الكثير والكثير، وتعرضت لعدة نكبات بشكل غير إنساني.

وأضاف “العرابي”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الاثنين، أن البوسنة والهرسك شهدت تطورا اقتصاديا وأصبحت دولة سياسيا مستقرة، متابعا أن هذه الدولة كان فيها صراعات عسكرية تسببت في دمار غير عادي.

وتابع وزير الخارجية الأسبق، أن البوسنة والهرسك تسعى بقوة لدخول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن زيارة رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك لمصر مهمة.

وأشار السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إلى أن هناك زيارة مراقبة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت لمصر، وهى زيارة في غاية القوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد العرابي الاتحاد الأوروبي الإعلامية عزة مصطفى البوسنة والهرسك السفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق وزیر الخارجیة الأسبق البوسنة والهرسک

إقرأ أيضاً:

سفير الكونغو في زيارة لمكتبة الإسكندرية

زار اليوم الثلاثاء السفير كاسونجا موسينجا؛ سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقاهرة، يرافقه السيد ديبري بويوكو، سفير بوزارة خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية والجامعة التربوية الوطنية بالكونغو مكتبة الإسكندرية، للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.
 

واستقبلت  هبة الرافعي؛ قائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، الضيوف، وقامت باصطحابهما في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة.
زار الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، حيث شاهدوا المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضروا عرض بالبانوراما الحضارية.
وفى نهاية الجولة قدمت الأستاذة هبة الرافعي نسختين من كتاب "حجر رشيد- استعادة لغة قدماء المصريين" باللغة الفرنسية إهداء للضيوف، ومن جانبه أعرب السفير كاسونجا عن اعجابه الشديد بمكتبة الإسكندرية باعتبارها صرح ثقافيًا وعلميًا كبيرًا، وما تحويه من مقتنيات ووثائق نادرة، وكذلك بالدور الذي تقوم به المكتبة في خدمة المجتمع المصري وإبهار روادها.


 

inbound1798883265427081718 inbound2738540293385758839 inbound2782156122179923309 inbound3455983450125799167

مقالات مشابهة

  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية برئاسة السفير سامح أبو العينين (صور)
  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • سفير الكونغو في زيارة لمكتبة الإسكندرية
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • خبير قانوني: يجوز مساءلة السفير عما يقوم به من أعمال تمس سمعة البلد؟
  • منتخب إيطاليا يهزم البوسنة والهرسك بهدف نظيف
  • يورو 2024.. إيطاليا تهزم البوسنة والهرسك وديًا بشق الأنفس
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة
  • كييزا على رأس تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك.. وديًا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع بريكس