أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بمنطقة شق الثعبان في إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة والسعي لفتح مجالات جديدة وخلق مزيد من فرص العمل، وبما يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية بشق الثعبان والتي تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام الخام على مستوي العالم وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال.


جاء ذلك خلال الحفل الذى شهده اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وم. أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ، بحضور اللواء حسن عبد الشافي مستشار رئيس الجمهورية لتسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان .


وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قامت بجهود كبيرة لرفع كفاءة منطقة شق الثعبان واحداث نقلة كبيرة بها حيث تم انشاء بوابتين امامية وخلفية وعمل لاند سكيب لمدخل شق الثعبان يليق بأهمية هذه المنطقة العالمية ، كما تم الانتهاء من رصف الكيلو الأول وتجميل ورفع كفاءة واجهات ٨٨  مصنع فيه ،كما تم تطوير جميع المرافق مثل المياه والصرف الصحى  واحلال وتجديد شبكة الكهرباء بالكامل، وجاري توصيل شبكة إلانترنت الأرضى للمنطقة لتسهيل عمل المستثمرين ، كما سيتم رصف ١٥ كم للطرق الداخلية بشق الثعبان بعد انتهاء المرافق.


وأضاف محافظ القاهرة أنه تم إنشاء طريق يصل  من الأوسطى لمدخل شق الثعبان بطول ٧ كم وإنشاء منطقة تشوين على مساحة ٦٢ الف و٥٠٠ م2 لتكون مركز لتجميع العربات المحملة ببلوكات الرخام ومنع تواجدها على الاوتوستراد ، كما يجرى إنشاء طريق أخر من القوس الجنوبي بمسافة 4 كم2 من وصلة الاوسطى حتى مصنع تدوير مخلفات الرخام ، كما سيتم إنشاء طريق أخر من مدخل منطقة حجاج إلى منطقة الشيماء حتى الاوتوستراد وهو ما سيسهم  فى تخفيف العبء عن الاوتوستراد ويخفف من تواجد النقل الثقيل عليه   
 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تعمل على تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت بهدف المساهمة في زيادة الإنتاج والاستثمارات ، واستكمال الاجراءات اللازمة لدخول مصانع وورش هذه المنطقة داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة بعد تقنين أوضاعها لخلق فرص عمل إضافية ، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قطعت شوطًا طويلا فى اجراءات تقنين أوضاع العاملين بالمنطقة وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة لتحقيق الاستقرار.


وفى نهاية الحفل شارك محافظ القاهرة فى حلقة نقاشية مع مستثمرى شق الثعبان حول مقترحاتهم لتطوير العمل بالمنطقة ، ومجهودات الدولة فى تذليل ما يواجهونه من صعوبات . 
شهد الحفل م. جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعميد ماجد فوزي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمنطقة الصناعية بشق الثعبان،  وجيهان جادو رئيس حى طرة .

 

 

 

658626e5-98e5-4a1a-91a5-914b53c172c5 322a2734-eac0-47dd-8ab0-c1347519c4f3 3a592505-800c-40c5-b405-6db545a82738 ca0e1edb-2bda-4204-aa70-7803a0a5add1 41fe9477-c51a-4b85-903d-602c0a9199ca

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد سمير وزير التجارة أحمد سمير وزير التجارة والصناعة الصرف الصحى القيادة السياسي القيادة السياسية اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال منطقة شق الثعبان محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: دعم دائم من القيادة السياسية لبنك المعرفة المصري

أكد الدكتور محمد ايمن عاشور، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، أهمية التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة باعتباره من أكبر بنوك المعرفة على مستوى العالم، والتي تعكس إيمان القيادة السياسية العميق بأهمية التعليم والمعرفة في بناء الإنسان، منوهًا بما يحتويه من مصادر ثقافية ومعرفية وبحثية؛ لدعم التعليم والبحث العلمي، ونشر العلوم، من خلال شركات ودور النشر الدولية والإقليمية والمحلية، لإتاحة المعلومات، وتنمية المهارات، ودعم النشر العلمي الأكاديمي.

جاء ذلك على هامش استقبال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، لوفود من 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو؛ بهدف نقل التجربة المصرية عن بنك المعرفة المصري لمنظمة اليونسكو للعمل على الاستفادة منها وتعميمها على باقي الدول الأعضاء بالمنظمة، انعقدت الجلسة الحوارية الثانية.

وأشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة في ضوء ما يوفره من إمكانات فريدة وهائلة للتعلم والتدريب، وإتاحة جميع أنواع العلوم والمعارف للطلاب والباحثين، بالإضافة إلى دوره في تنمية المهارات، وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل، موضحًا أن الوزارة تعمل على جعل بنك المعرفة منصة رائدة للتعليم العالي والبحث العلمي على مستوى العالم، وزيادة الإنتاجية البحثية بالجامعات والمراكز والهيئات البحثية المصرية.

محاضرة حول الشراكة بين بنك المعرفة ومؤسسة السيفير

وفي هذا الإطار، شهدت فعاليات الجلسة الحوارية الثانية محاضرة ألقاها الدكتور وليد آل على، الأمين العام للمدرسة الرقمية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وخلال المحاضرة تم تسليط الضوء على أهمية المؤتمر، مشيدًا بدور وزارة التعليم العالي في دعم جهود تبادل الخبرات بين مختلف دول العالم، واستعرضت المحاضرة تجربة المدرسة الرقمية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونموذج عملها في توظيف التعليم الرقمي لنشر التعليم وتعزيز وصوله حول العالم، حيث وصلت خدمات المدرسة الرقمية إلى 160 ألف طالب في 14 دولة حول العالم، كما تم استعراض عدد من المبادرات المُبتكرة التي قامت بها المدرسة الرقمية من بينها؛ الأكاديمية العالمية للمعلم الرقمي، ومبادرة إعادة تدوير الأجهزة وحلول التعليم من غير إنترنت.

استعراض تجربة المدرسة الرقمية بالإمارات العربية المتحدة 

واستعرض الدكتور عمرو عبدالمنعم المدير الإقليمي لدار نشر السيفير العالمية، خلال المحاضرة الثانية الشراكة مع بنك المعرفة المصري، موضحًا التطور في نتائج الأبحاث المصرية منذ إنشاء بنك المعرفة من حيث الكمية والكفاءة وحجم التواجد في قواعد البيانات الدولية، وتطرق الحديث إلى برامج التدريب المختلفة التي يتم تقديمها للباحثين المصريين بهدف رفع مستوي أبحاثهم، وبحث سبل الدمج مع الصناعة، وتعظيم التأثير المجتمعي والاقتصادي.

كما تناول المدير الإقليمي للسيفير مستقبل الشراكة في ظل التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، وتم عرض أحدث الأدوات المعرفية وهي «Scopus AI»، التي تساعد الباحثين الشباب في اخراج نتائج أكثر دقة وأكثر سرعة من أجل المُساهمة في تطوير مستوي الأبحاث المصرية المُسجلة في قواعد البيانات العالمية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: دعم دائم من القيادة السياسية لتجربة بنك المعرفة المصري
  • أحزاب تعز تؤكد مساندتها لإجراءات اللواء 35 بالقبض على خلايا حوثية بعدد من المديريات
  • محافظ جدة يحضر حفل الخريج والوظيفة الـ 28 لمعهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة
  • رئيس مدينة القصير يقود حملة لإزالة تعدي بمنطقة شنيشن
  • وزير التعليم العالي: دعم دائم من القيادة السياسية لبنك المعرفة المصري
  • وزيرة الهجرة: الفئات الأكثر احتياجا على رأس أولويات القيادة السياسية
  • «إرادة جيل»: الأحزاب تثمن دور القيادة السياسية في دعم القضية الفلسطينية
  • محافظ القاهرة: نعمل على توفير كل أوجه الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة
  • محافظ القاهرة يوزع 13 كرسى كهربائي متحرك لعدد من ذوى الهمم ضمن مبادرة «أيدينا معاكم»
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة بمنطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الارهابية في اليمن وصاروخا باليستيا مضادا للسفن فوق البحر الأحمر