بوابة الفجر:
2024-06-16@10:39:27 GMT

هل ترغبين في حفظ الثوم؟.. إليك هذه الحيلة

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

في عالم الطهي، يحتل الثوم مكانة بارزة كمكون أساسي في عشرات الأطباق، ولا يمكن لربات البيوت أن يستغنين عنه. تبدأ مع بداية كل موسم سباقات الشراء لتأمين كميات كبيرة من الثوم، إذ يعتبر الحفاظ عليه طازجًا لفترة طويلة تحديًا مهمًا. يبحث الكثير من الناس عن الطرق الفعّالة لتخزين الثوم والحفاظ عليه من التلف والتفريغ.

وفي هذا السياق، أكدت صحيفة "إكسبرس" البريطانية على أفضل الطرق للحفاظ على الثوم طازجًا لمدة تصل إلى ستة أشهر، حيث أوصت بتخزينه في مكان مناسب لتجنب الفساد وضياع قيمته الغذائية والمالية.

يشير فلاتكا ليك، خبير التخزين، إلى أن الثوم يجب تخزينه في مكان بارد وجاف وجيد التهوية، بعيدًا عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة. ورغم أن تخزين الثوم برأسه يُعتبر الأمثل للحفاظ على جودته، فإن تفكيك الفصوص يقلل من فترة صلاحيته بشكل كبير.

الفصوص غير المقشرة

بالنسبة لطريقة تخزين الثوم بقشره، يوصى بتخزين الفصوص غير المقشرة بجانب رؤوس الثوم المتبقية في مكان بارد وجاف، مع تجنب وضعها في أماكن معرضة لأشعة الشمس المباشرة، والتأكد من إزالة أي براعم خضراء قد تنمو عليها.

ماذا لو تم تقشيره؟

أما بالنسبة للثوم المقشر، فيمكن تخزينه في برطمان محكم الإغلاق مع وضع الخل أو الزيت فوقه، ووضعه في الثلاجة للحفاظ على طراوته وجودته لمدة تصل إلى ستة أشهر.

فوائد الثوم الصحيةالتقليل من التهابات الجسم بما فيها التهاب المفاصل. محاربة مختلف أنواع الأمراض المعدية بما فيها نزلات البرد والزكام. دعم صحة الدماغ وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف.الوقاية من مختلف أنواع السرطان بما فيها سرطان الرئة، وسرطان البروستاتا، وسرطان الدماغ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثوم حفظ الثوم

إقرأ أيضاً:

إرشادات وقائية خلال موجة الحر

#سواليف

دعت مديرية الصحة والسلامة المهنية في #وزارة_العمل #أصحاب_العمل والعمال إلى إتباع جملة من #الإرشادات_الوقائية في ظل إستمرار #موجة_الحر.

وشددت المديرية على ضرورة توفير أسباب السلامة والصحة المهنية خلال موجة الحر، خاصة العمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة، بما قد يؤدي إلى إصابتهم بأمراض الإجهاد الحراري، وضربات الشمس، والإغماء، والتقلصات، والطفح الجلدي، والدوران (الدوخة).

وأكدت على ضرورة قيام أصحاب العمل بتوفير سبل الحماية للعمال العاملين تحت درجات الحرارة المرتفعة، من خلال عدم تعريض العمال لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الذروة، والتي تمتد ما بين الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا، وتبريد أجواء العمل الداخلية (الأماكن المحصورة والعمل داخل المباني) وتوفير منافذ التهوية الطبيعية، وتوفير مياه الشرب الباردة للعمال، واتباع نظام نوبات الراحة للعاملين، بحيث لا يقوم العامل بالعمل لفترات زمنية طويلة ومستمرة، بل يتم التناوب بين العاملين تجنباً للإجهاد.

مقالات ذات صلة اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي 2024/06/11

ونوهت إلى أهمية معرفة أعراض الاجهاد الحراري وضربة الشمس وآليات الوقاية منها وعلاجها في حال حدوثها وذلك من خلال الكوادر الطبية، وكوادر السلامة والصحة المهنية داخل المنشأة، ومتابعة العاملين ومراقبتهم، والعمل على تقديم الإسعاف الأولي لهم في حال تعرض أحد العمال لأعراض الإجهاد الحراري أو ضربة الشمس.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي يتوجب على العامل نفسه القيام بها حرصاً على سلامته وصحته في الأجواء الحارة، خاصة من يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة، أكدت المديرية أن عليهم تجنب الخروج إلى المناطق المفتوحة، والتعرض لحرارة الشمس المباشرة في فترات اشتداد الحرارة ووقت الظهيرة، خاصة الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة كالعاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي المواشي مع ضرورة الإكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل المفقودة من الجسم بسبب التعرق، واللجوء إلى الأماكن المظللة، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة، والالتزام بارتداء الأدوات الواقية من الحرارة ومنها أغطية الرأس كالقبعات، واستخدام النظارات الشمسية لحماية العين من أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • دراسة: البيض يحتوي على فيتامينات علاجية المتعددة
  • علامات إصابته بالزهايمر كانت تزيد لكن سايمون نيكولز قضى عليها.. كيف؟
  • باحثون يكشفون عن "لص معرفي" في أدمغتنا
  • علماء يحددون العوامل التي تُمكن من الإصابة بمرض الزهايمر
  • إرشادات وقائية خلال موجة الحر
  • طريقة عمل الريش الضاني في الفرن.. وصفة شهية بعيد الأضحي
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • لا داعي للذعر! إليك كيفية إنقاذ حياة شخص تعرض بلدغة ثعبان
  • دراسة جديدة: الدماغ يحاول التنبؤ بالتجارب المستقبلية عند النوم
  • شرائح اللحم بصوص الباربكيو.. وصفة مميزة لضيافة عيد الأضحى المبارك