أكد الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن المتمردين الحوثيين في اليمن أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية على سفينة تجارية في البحر الأحمر وطائرة بدون طيار واحدة على الأقل على السفن الحربية الأمريكية التي تقوم بدوريات في الممر المائي، أمس الاثنين.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قالت القيادة المركزية في منشور إن "سفينة MV Cyclades المملوكة لليونان، التي ترفع علم مالطا، تمكنت من الاستمرار في طريقها بعد استهدافها بالصواريخ الباليستية الثلاثة المضادة للسفن".

وأظهرت بيانات التتبع البحري أن الناقلة السائبة كان متجهة من صليف، اليمن نحو قناة السويس.

وتقول اللجنة المركزية أيضا إنها "اشتبكت ودمرت بنجاح" طائرة بدون طيار حوثية توجهت نحو بحر الفلبين يو إس إس ويو إس إس لابون في البحر الأحمر.

لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار في أي من الحادثين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في كلمة أذاعها التلفزيون في الساعات الأولى من صباح اليوم بالتوقيت المحلي :"إن الجماعة استهدفت مدمرتين أميركيتين والسفينة سيكلاديز في البحر الأحمر فضلا عن استهداف السفينة إم.إس.سي في المحيط الهندي".

وذكرت الجماعة في بيان، نقلته وكالة "رويترز"  أنها "استهدفت المدمرتين الأميركيتين بعدد من الطائرات المسيرة، وأنها استهدفت السفينة سيكليدز لتوجهها إلى ميناء إيلات الإسرائيلي في 21 ابريل".

وأوضح البيان "استهداف السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بتوجهها إلى ميناء أم الرشراش في 21 ابريل الحالي بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة من قواتنا المسلحة".

أضاف : "أنه جرى استهداف السفينة إم.إس.سي في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل البحر الأحمر الحوثيين في اليمن السفن الحربية الأمريكية الحوثيين الجيش الأمريكي جماعة الحوثي قناة السويس طائرة بدون طيار صواريخ باليستية صواريخ الباليستية فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الدفاع البريطانية: مزاعم الحوثيين باستهداف المدمرة “دايموند” كاذبة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، إن مزاعم الحوثيين باستهداف المدمرة “دايموند” في البحر الأحمر، كاذبة.

وفي وقت سابق، زعمت جماعة الحوثيين أنها استهدفت المدمرة البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر وسفينتين تجاريتين في البحر الأحمر.

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان متلفز اليوم الأحد، إنهم استهدفوا المدمرة البريطانية بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر، و”كانت الإصابة دقيقة”،

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -التابعة للبحرية البريطانية- قالت فجر اليوم إنها تلقت تقارير عن إصابة سفينة بمقذوف مجهول في الجزء الخلفي، مما أدى إلى نشوب حريق فيها وذلك على بُعد 70 ميلا بحريا جنوب غرب عدن.

وأضافت الهيئة، في بيان، أن “عملية احتواء الأضرار جارية، ولم يبلغ ربان السفينة عن وقوع إصابات، وتتجه السفينة إلى الميناء التالي”.

الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • ضربات جديدة تستهدف المليشيات... وبريطانيا تفضح الرواية الحوثية بشأن استهداف مدمرتها
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • الدفاع البريطانية: مزاعم الحوثيين باستهداف المدمرة “دايموند” كاذبة
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر
  • صور تُظهر الدمار الهائل الذي ألحقته صواريخ صنعاء بسفينة أمريكية وناقلة نفط يونانية في خليج عدن والبحر الأحمر