نظمت كلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، قافلة بيطرية خدمية تدريبية لقرية أبيس الثامنة، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالإسكندرية

وأشار الدكتور محمود المغربي القائم بتسيير أعمال عميد الكلية، ان هذه القافلة تأتى ضمن خطة الجامعة لخدمة المجتمع السكندري وتدريب طلاب لكلية، ولفت أن القافلة ضمت أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من التخصصات الإكلينيكية بالكلية حيث قاموا بالكشف وتشخيص وعلاج أمراض وجراحات الحيوانات الصغيرة والكبيرة والدواجن بالمجان.

وأضاف أن القافلة شارك فيها طلاب المستوى النهائي بالكلية للتدريب العملى.

تم خلال القافلة الكشف وتقديم العلاج لعدد 442 حالة ما بين أبقار وجاموس وأغنام، وماعز، وخيول، ودواجن، وشهدت إقبالاً كثيفاً من أهالى القرية حيث أعربوا عن شكرهم للجامعة وطالبوا بتكرار القوافل دوريا.

اقرأ أيضاًمديرية الطب البيطري بالشرقية تحتفل باليوم العالمي للطبيب البيطري

رجال الإطفاء يسيطرون على حريق في كلية الطب البيطري بـ جامعة القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية رئيس جامعة الإسكندرية الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية لقرية خليج قبلي ضمن مبادرة حياة كريمة

نظمت جامعة كفر الشيخ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياه كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان قافلة طبية وبيطرية وتوعوية اليوم الأربعاء الموافق 15 /5/ 2024، إلى قرية خليج قبلي التابعة لمركز مطوبس، وعدد من القرى المجاورة ضمن مبادرة حياة كريمة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

أجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على 1309 حالة من أبناء قرية خليج قبلي والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتم الكشف بعيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة على 182 حالة.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على استمرار إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً ودعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيداً بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة والتى تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب فى تقديم خدمات طبية متميرة للمرضى.

و أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي بأهمية الدور التوعوي ودور الجامعة في خدمة القرى والمناطق الأكثر احتياجاً لتوعية الموطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التى تخدم هذه القري وتعمل على تنمية مهاراتهم.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية والترويح على المواطنين، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت عيادة الأطفال الطبية التخصصية، عيادة طب الفم والأسنان، عيادة التمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة والتوعية الأسرية، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

كما أطلقت الجامعة قافلة بيطرية متكاملة لقرية خليج قبلي والقري المجاورة، لاجراء الكشف الطبي على الحيوانات والطيور الموجودة في القرية، وتم صرف العلاج بالمجان، حيث تم إجراء الكشف على حوالي إجمالي عدد 5585 حالة.

كما تم تنفيذ العديد من الفعاليات بالقافلة الطفولية الطبية التوعوية الترويحية لجوالي جامعة كفر الشيخ، والتى ضمت ألعاب كشفية ترويحية وهدايا تذكاريه تم توزيعها على أطفال القرية، بالإضافة الى عقد ندوات توعوية ضمن حملة التوعية بخطر المخدرات علي الفرد والمجتمع وكيفيه التعامل مع ولي الأمر المدخن ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات والتى شارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • "الأعلى للجامعات" يشيد بالإمكانيات الفنية لكلية طب أسنان جامعة سوهاج
  • الأعلى للجامعات يشيد بإمكانيات كلية طب أسنان جامعة سوهاج
  • بيطري المنيا: قوافل بيطرية مجانية بقرى بني مزار
  • الأحد القادم.. قوافل بيطرية مجانية بقرى المنيا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية لقرية خليج قبلي ضمن مبادرة حياة كريمة
  • صور| تنظيم قافلة بيطرية مجانية بأبوالنمرس في الجيزة (تفاصيل)
  • تنفيذ قافلة بيطرية مجانية بقرية الخطابة بقطور
  • جامعة بنها تنظم قافلة بيطرية بقرية الحصة بطوخ ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة بنها تنظم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية الحصة
  • جامعة بنها تنظم قافلة بيطرية بقرية الحصة بطوخ