شهد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي توقيع (10) مذكرات تفاهم واتفاقيات شراكة إستراتيجية متنوعة مع عدد من الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص؛ لتطوير استخدامات المياه المجدّدة ودعم الحلول التقنية والابتكار، وتعزيز الأمن النووي للمياه، ودعم التنمية المستدامة للأرصاد، واستدامة الإنتاج الزراعي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

منتدى المياه السعوديجاء ذلك على هامش أعمال الدورة الثالثة لمنتدى المياه السعودي الذي تنظمه الوزارة على مدى ثلاثة أيام بالرياض خلال الفترة (28 أبريل، وحتى الأول من مايو 2024م، تحت شعار "استدامة المياه مسؤوليتنا جميعًا"؛ لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع المياه، ووضع حلولٍ تكاملية لمعالجتها.أهم الاتفاقياتوشهد معاليه توقيع المؤسسة العامة للري (3) اتفاقيات مع عددٍ من الجهات والشركات المحلية والدولية؛ للتعاون في مجال تطوير استخدامات المياه المجدّدة، وتبادل بيانات توقعات الأمطار، إلى جانب استدامة وتطوير الإنتاج الزراعي بالمملكة.
كما شهد معاليه توقيع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة "التحلية" مذكرة تعاون مع المركز الوطني للأرصاد؛ بهدف تعزيز الأمن النووي للمياه ودعم التنمية المستدامة للأرصاد، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تعاون بين شركة صناعات الخرّيف السعودية، وشركة إل جي للكيماويات (LG Chem) الكورية الجنوبية؛ لنقل المعرفة، والإسهام في توطين صناعة الأغشية وسلاسل التوريد ومكوناتها، وزيادة حجم الاستثمارات الحالية والمستقبلية إلى (320) مليون ريال، لتصنيع (300) ألف غشاء سنويًا، وتستهدف السوق السعودي والإقليمي والعالمي.
أخبار متعلقة متحدث الصحة: انحسار حالات التسمم الغذائي خلال الثلاثة أيام الماضيةضبط مخالفًا لنظام البيئة بمحمية الملك سلمان الملكيةإلى ذلك، شهد معاليه توقيع مذكرة تعاون بين "الوزارة" ممثلةً في وكالة البحث والابتكار، والمركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه "مائي"؛ بهدف تعزيز الابتكار والحلول التقنية في إدارة قطاع المياه بالمملكة، واتفاقية بين الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك)وشركة توزيع المياه وشركة (GLAQUA TECH) الألمانية بهدف تعزيز التعاون المشترك. كما شهد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة توقيع شركة المياه الوطنية اتفاقية تعاون ثلاثية مع شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة، وشركة الأوائل العصرية للمقاولات، وشركة الأعمال المدنية المحدودة؛ للتعاون المشترك في تعزيز الخدمات المقدمة للمستفيدين من مياه الشرب في المملكة، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في القطاع بالمنطقة الشرقية؛ لتنفيذ مشروعين بالدمام والخبر.
يذكر أن منتدى المياه السعودي الثالث يُعد أحد المنصات المهمة التي تجمع القادة والخبراء والمطورين والمستثمرين والباحثين في قطاع المياه مع الجهات الرسمية ذات العلاقة؛ لمناقشة وتقديم خبراتهم وإستراتيجياتهم تجاه التوجهات الإقليمية والدولية، والوصول إلى حلول تكاملية وشمولية للمشاكل والتحديات التي تواجه قطاع المياه في المنطقة والعالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير البيئة والمياه مذكرات تفاهم اتفاقيات شراكة القطاع الخاص الإنتاج الزراعي قطاع المیاه

إقرأ أيضاً:

عمالقة الإنتاج الفني والموسيقي يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي للارتقاء بصناعة الفن والموسيقى

أعلنت كل من“مجموعة روتانا للموسيقى” و“روتانا استوديوز” الشركتين الشقيقتين توقيع مذكرة تفاهم للتعاون، بهدف تعزيز الإبداع والتنوع في صناعة الفن والموسيقى،وذلك بهدف تحقيق مزيد من التطور والنمو في عالم الفن والإنتاج الفني، لدعم الإبداع والمواهب الفنية، وتعزيز الحضور الفني للشركتين على الساحة العربية والعالمية.


تسـهم هذه الاتفاقية لدعم قطاع الفن والإبداع في المملكة للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2023، من خلال تعزيز التنمية الشاملة والهوية الوطنية، وتشجيع الابتكار والإبداع، وتوفير بيئة مشجعة للمبدعين.


تشمل هذه المذكرة جملة من الأهداف والمبادئ لتعزيز الجهود المشتركة في مجالات الإنتاج الفني والموسيقي، بما في ذلك استخدام المحتوى الموسيقي والاستعانة بالفنانين الموهوبين، ورعاية بعض الإنتاجات الفنية المشتركة.

"روتانا استوديوز" 


تعمل "روتانا استوديوز" باستمرار على تطوير وتقديم محتوى ترفيهي عالي الجودة يلبي تطلعات الجماهير في جميع أنحاء العالم العربي. وتتميز بتنوع واسع في مجموعة أفلامها الروائية والوثائقية، ما يجعلها واحدة من أهم الوجهات لمحبي السينما العربية. 
 

معلومات عن شركة روتانا 

 

من ناحية أخرى، تسعى مجموعة روتانا للموسيقى  إلى تعزيز التجارب الصوتية المميزة للجمهور من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المحتوى الموسيقي بأعلى معايير الجودة، تتضمن مكتبتها الغنية تسجيلات لأهم الفنانين العرب والإصدارات الحصرية، وتعتبر وجهة رئيسية لعشاق الموسيقى العربية. 
 

الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود


وفي هذا السياق، علقت صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا استوديوز قائلة في بيان صحفي لها:" تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تعزيز موقعنا كشركتين رائدتين في مجال الإنتاج الفني. إن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في تعزيز التفاعل الإبداعي وتقديم محتوى فني ذو جودة عالية للجماهير". 
 

سالم الهندي


من جانبه، علق الأستاذ سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا للموسيقى قائلًا: "تعتبر هذه الشراكة خطوة استراتيجية مهمة تعكس التزامنا بتقديم المزيد من التجارب الفنية المتميزة للجمهور، ونحن واثقون من أن هذه التعاون سيفتح آفاقًا جديدة للإبداع والابتكار في مجال الإنتاج الفني والموسيقي ". ويأتي هذا التوقيع ليؤكد التزام الشركتين الشقيقتين بتقديم الأفضل وتعزيز الحضور الفني والثقافي للمنطقة والعالم، وتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع معهد نظم المعلومات الإدارية
  • مدبولي يشهد توقيع العقد النهائي لتطوير محطات السفن السياحية بـ3 مواني
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر وبيت الزكاة والصدقات
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية المساهمين لإنشاء شركة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • تعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة قطاع خاص لتوفير مركبات خفيفة في الأسواق
  • عمالقة الإنتاج الفني والموسيقي يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي للارتقاء بصناعة الفن والموسيقى
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية بين «الإسكندرية للبترول» والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • تعاون بين الإنتاج الحربي وشركة قطاع خاص لتوفير مركبات خفيفة في السوق المصرية