تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، إلى العاصمة الأردنية عمان، في إطار جولته بمنطقة الشرق الأوسط، لبحث آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومن المنتظر أن يلتقي بلينكن، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، وكذلك منسقة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاغ، حسبما أفادت وكالة فرانس برس.

ووصل بلينكن إلى الأردن قادما من الرياض في أولى محطات جولته الإقليمية حيث شارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، والتقى عدد من المسئولين العرب إلى جانب اللجنة السداسية العربية لبحث الأزمة في قطاع غزة.

ومن المنتظر أن يتوجه وزير الخارجية الأمريكي إلى تل أبيب للقاء عدد من المسئولين الإسرائيليين لبحث صفقة الهدنة بين دولة الاحتلال وحركة حماس، والتي تجرى مباحثات بشأنها اليوم الثلاثاء في القاهرة مع وفد من الموساد الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العدوان الإسرائيلي سيجريد كاغ أيمن الصفدي الملك عبد الله الثاني

إقرأ أيضاً:

غرفة الإسكندرية تستقبل المستشار الاقتصادي الأمريكي لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية المستشار الاقتصادي الأمريكي راجيف واداوني، وذلك لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

في بداية اللقاء رحب أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية بالحضور، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الأمريكية ممتدة ومستمرة على كافة المستويات منذ سنوات عديدة، وهناك تعاون في الكثير من المجالات والقطاعات.

وأضاف أن غرفة الإسكندرية ترحب بالتعاون المستقبلي مع الجانب الأمريكي لتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين، وزيادة حجم الاستثمارات خاصة في قطاع التجارة والتكنولوجيا.

 

من جانبه، أكد المستشار الاقتصادي الأمريكي راجيف واداوني أن تلك الزيارة تعد هي الثالثة له لمحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن أولويتنا في الوقت الحالي القيام بعدة جولات في العديد من المحافظات، بهدف عقد لقاءات مشتركة ومناقشة الأوضاع الاقتصادية الحالية وتأثيرها على الأقليم.

الولايات المتحدة الأمريكية تدعم القرارات الاقتصادية الأخيرة

وأضاف خلال كلمته أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها مصر لتحسين الأوضاع الاقتصادية، مؤكدًا أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التعاون في العديد من القطاعات المختلفة بين الجانبين الأمريكي والمصري.

في نفس السياق، أشار الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة أن مصر تعد فرصة جيدة للاستثمارات الأمريكية، فتعد مصر سوق كبير له ميزة تنافسية خاصة، وهناك العديد من فرص التعاون بين الجانبين المصري والأمريكي، لزيادة التبادل التجاري بين الجانبين.

وأكد أنه أيضًا يمكن التعاون المصري الأمريكي فيما يتعلق بعمليات إعادة التعمير في العراق وسوريا وليبيا، إضافة إلى التعاون في قطاعات عديدة.

كما اقترح خلال كلمته بإنشاء غرفة أمريكية أفريقية، وغرفة يورومتوسطية أمريكية، تستهدف تنشيط العلاقات التجارية الاقتصادية، خاصة وأن رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أحمد الوكيل، يرأس "الاسكامي"، واتحاد الغرف المصرية والأفريقية.

جاء ذلك بحضور أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية، والدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وعمرو مصيلحي سكرتير الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة المهندس أحمد الكاتب، والمهندس البديوي السيد، والمهندس أشرف أبو إسماعيل، ومحمود مرعي، والمهندس محمد فتح الله، ومحمد حفني، وريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال.

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل المستشار الاقتصادي الأمريكي لبحث سبل التعاون
  • وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا.. تعزيز العلاقات ومناقشة أزمة غزة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا في زيارة ثنائية لمتابعة وتعزيز مسار العلاقات
  • خبير: زيلينسكي يشعر بخيبة أمل بعد زيارة بلينكن إلى كييف
  • وزير النقل الإندونيسي: مبادرة «طريق مكة» اختصرت الوقت ووفرت سبل الراحة للحجاج
  • ضابط أمريكي متقاعد يهاجم بلينكن بعد تصريحاته عن قدرة الغرب ونظام كييف على هزيمة روسيا
  • الولايات المتحدة والأرجنتين توقعان إطارا يعيد تأسيس حوار ثنائي رفيع المستوى
  • بايت:يشبه الإقليم بولاية أوكلاهوما الأمريكية ولكن بشكل مصغر
  • هل تنقذ زيارة بلينكن إلى كييف القوات الأوكرانية من الانهيار؟
  • ريابكوف: تم إبلاغنا بزيارة بلينكن إلى كييف