تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن مصر على مر تاريخها دولة زراعية وكانت سلة غذاء العالم، إلا أنه تراجعت بسبب الأعمال في العصور السابقة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة نحو تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي، بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وقال نصير: لحسن حظ الدولة المصرية ونظرا لرؤية الرئيس السيسي أصبحنا دولة زراعية ترضي كافة المواطنين، ولكن ينقصنا الكثير في ملف التصنيع الزراعي.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هناك حلقة مفقودة في ملف التصنيع الزراعي، لا سيما وأن الملف متشابك مع وزارات الزراعة، والصناعة، والتنمية المحلية.

وأكد أننا في حاجة إلى خطة شاملة للدولة من خلال هيئة أو كيان أو مسئول لتنمية الصناعة الزراعية يتبع رئيس مجلس الوزراء.

ولفت اللواء طارق نصير، إلى أن الدولة المصرية تستحق بعد مضاعفة الرقعة الزراعية والبنية التحتية والطرق بفضل القيادة السياسية.

وأوضح أن هناك اتجاهين في ملف التصنيع الزراعي، الأول على المستوى الكبير بغرض التصدير، والثاني التصنيع في مشروعات صغيرة لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وقال وكيل لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ: نتمنى أن يكون لدى الحكومة رؤية في ملف التصنيع الزراعي.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء طارق نصير لجنة الدفاع والأمن القومي مجلس الشيوخ الحكومة التصنيع الزراعي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

الناخبون في التشيك يواصلون التصويت لليوم الثاني في انتخابات مجلس الشيوخ والمجالس الإقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الناخبون في جمهورية التشيك إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني والأخير من انتخابات مجلس الشيوخ والمجالس الإقليمية.
وذكر راديو (براغ الدولي) في نشرته باللغة الإنجليزية أن التصويت بدأ في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي وسيستمر حتى الساعة الثانية بعد الظهر، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تظهر النتائج النهائية للانتخابات يوم غد /الأحد/.
وبدأ أمس /الجمعة/ التصويت لاختيار أعضاء المجالس الإقليمية بمختلف أنحاء البلاد - فيما عدا العاصمة براغ حيث يتم اختيار أعضاء مجلسها خلال انتخابات البلدية - واختيار ثلث أعضاء مجلس الشيوخ.
ويتنافس أكثر من 8 آلاف مرشح من حوالي 40 حزبا وحركة سياسية لشغل 675 مقعدا بالمجالس الإقليمية. فيما يتنافس 169 مرشحا على شغل 27 مقعدا في مجلس الشيوخ.
وستجري جولة ثانية من التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ مطلع الأسبوع المقبل في حال لم يتمكن أي من المرشحين في الفوز بأكثر من 50% من الأصوات.
وبينما يهيمن مجلس النواب التشيكي على العملية التشريعية، يلعب مجلس الشيوخ دورا مهما في تمرير التعديلات الدستورية والموافقة على قضاة المحكمة الدستورية.
وعلى الرغم من كارثة الفيضانات التي ضربت شرق البلاد مؤخرا، وأودت بحياة 5 أشخاص، إلا أن الحكومة التشيكية قررت المضي قدما في إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
وأقر الرئيس بيتر بافيل - أمس عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات - بأن التداعيات الناجمة عن الفيضانات الأخيرة ستؤثر حتما على الانتخابات، ولكنه أكد في الوقت ذاته أن كل من يرغب في المشاركة سيتمكن من التصويت.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل «الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تجسد عمق فكر وفلسفة الجمهورية الجديدة
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • السيد القائد :هناك توجه جيد ومهم ومثمر على المستوى الزراعي
  • رئيس مصنع 200 الحربي: مواكبة أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكري والمدني الفترة المقبلة
  • قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال
  • قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال
  • الناخبون في التشيك يواصلون التصويت لليوم الثاني في انتخابات مجلس الشيوخ والمجالس الإقليمية
  • وكيل دفاع النواب يشيد بجهود الداخلية بتوزيع الشنط المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية
  • "حبشى" يستقبل نقيب الفلاحين لمناقشة النهوض بالقطاع الزراعي شرق بورسعيد
  • محافظ أسيوط: إزالة 32 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بمراكز القوصية وأبوتيج والبداري