صدى البلد:
2024-05-31@15:23:29 GMT

أصابع البيانو لغادة شاكر على المسرح الصغير

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

تقدم الدكتوره غاده شاكر حفلا بعنوان "أصابع البيانو" وذلك في الثامنة والنصف مساء الجمعه 3مايو في المسرح الصغير، ضمن فعاليات الثقافة المصرية المتعددة وفى إطار برنامج الرسيتالات الذى تنظمه دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايدخلال موسمها الفنى الحالى .

يتضمن البرنامج مجموعه من المؤلفات الكلاسيكية العالمية التى كتبها كبار المؤلفين لآلة البيانو منهم هايدن ، بيتهوفن ، باخ ، شومان،  شوبرت ، شوبان ، هيللر وفرانز ليست ويشارك فى عزفها الاطفال الواعدون كارول عمرو ، ريتال احمد، ريتاج احمد، كارلا عمرو ، محموداحمد ،رامز غريب،رغدة حمدي  ،جودي علاء ،چانسو ايهاب، فريده هاني ،يوسف ايمن ،بيير ريمون.

أمير الغناء العربي يتألق في احتفالية الأوبرا بعيد الربيع احتفالا بعيد العمال.. "الأوبرا" تنظم أمسية فنية للدارسين بمركز تنمية المواهب |الأربعاء

يذكر أن الدكتورة غاده شاكر تخرجت فى كونسرفتوار القاهرة عام 1991 ، درست البيانو من خلال منحة من الهيئة الالمانية للتبادل العلمى باكاديمية فرايبورج العليا بالمانيا وحصلت على الدكتوراه عام 1996، شاركت كسوليست مع فرق موسيقى الحجرة فى كثير من الحفلات بالقاهرة والاسكندرية كما عزفت فى ايطاليا والمانيا وسويسرا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة لمياء زايد الثقافة المصرية القاهرة والإسكندرية الغناء العربي ألمانيا وسويسرا امير الغناء العربي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أصابع الاتهام تشير إلى عرقلة نتنياهو صفقة تبادل المحتجزين

قالت دانا أبوشمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن كل أصابع الاتهام تشير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو من يعرقل صفقة تبادل المحتجزين، ولربما تأخره في تسليم الرد على المقترح المصري الأخير الذي وافقت عليه حركة حماس، والمماطلة في تسلم هذا القرار يندرج مع التصريحات الأخيرة التي تشير إلى أن صفقة التبادل يجب أن تفضي للإفراج عن جميع المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

أضافت في رسالة على الهواء، أنها ربما تكون هذه هي ورقة الضغط التي يحاول نتنياهو أن يلعب بها مع الفصائل للضغط عليهم للتراجع عن مواقفهم المتزمتة على حد تعبيره، المتمثلة في وقف مستدام لإطلاق النار.

أشارت إلى أن يومي الجمعة والسبت يكون هناك شح في التصريحات والمعلومات الإسرائيلية، حتى إن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية قالت إنه إذا ما كان هنالك تسريبات و-تحديدا- في هذه الأيام أي في العطلة الدينية اليهودية تكون عادة مصدرها نتنياهو وبأنه يختبأ وراء مسمى مصدر إسرائيلي رفيع المستوى حتى لا يحسب عليه ماذا يقول.

مقالات مشابهة

  • مراسلة القاهرة الإخبارية: أصابع الاتهام تشير إلى عرقلة نتنياهو صفقة التفاوض
  • «القاهرة الإخبارية»: أصابع الاتهام تشير إلى عرقلة نتنياهو صفقة تبادل المحتجزين
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • محافظ بني سويف يتابع بدء العمل بعيادة أورام الثدي بمبنى الهلال
  • مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية في سيد درويش
  • كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير.. الليلة
  • أحمد الفيشاوي في مأزق "فيلمه الأخير يتراجع بالسينمات".. هبوط "تاني تاني" لغادة عبدالرازق
  • طريقة عمل أصابع جبن الموزاريلا المقلية
  • برفقة مروان خوري.. هاني شاكر يروج لحفله المقبل في بيروت «فيديو»