تستضيف دار الأوبرا المصرية معرض "دون عنوان " للفنانة منى فتحي ويفتتح في السادسة والنصف مساء الخميس 2 مايو بقاعة صلاح طاهر ويستمر حتى الأربعاء 8 مايو.

معرض "دون عنوان"

 

يضم المعرض 50 لوحة تنتمي لمدارس واتجاهات فنية مختلفة منها السيريالية، الانطباعية والتاثيرية مستخدمة الألوان الزيتية،الأكريلك، ورق الذهب والكولاج.

 

وتقول الفنانة منى فتحي أنها فضلت عدم اختيار عنوانا للمعرض لأنها لا تشعر بالزمان ولا المكان أمام اللوحات فقط ينتابها شعور الحرية والطاقة الروحية التي تنبعث من اللوحات.

نبذة عن الفنانة منى فتحي

 

الفنانة منى فتحي تلقت دراسات حرة بكلية الفنون التطبيقية قسم الديكور وكلية الفنون الجميلة قسم التصوير، نالت العديد من شهادات التقدير منها الشهادة الفخرية العليا فى الفنون التشكيلية من أكاديمية الفنون والإعلام، آقامت 8 معارض خاصة وشاركت فى الكثير من المعارض الجماعية بقصور الثقافة والأوبرا وخارج مصر بعدد من دول العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنون التشكيلية دار الأوبرا المصرية قصور الثقافة كلية الفنون الجميلة

إقرأ أيضاً:

موسكو تشهد العرض الأول للنسخة السينمائية من أوبرا "عايدة" لجوزيبي فيردي

ستعرض في موسكو، يوم 21 مايو الجاري، النسخة السينمائية من الأوبرا الشهيرة "عايدة" لجوزيبي فيردي.

ذكرت الخدمة الصحفية لمسرح "هيليكون أوبرا" في موسكو أن العرض الأول للنسخة السينمائية من أوبرا "عايدة" لجوزيبي فيردي سيقام يوم 21 مايو الجاري، في دار السينما "أكتوبر" في موسكو في إطار مشروع "المسرح في السينما" الإبداعي.

إقرأ المزيد مترو موسكو يقيم حفل باليه بمناسبة الذكرى الـ89 لتأسيسه (فيديو)

يذكر أن "عايدة" أوبرا شهيرة لفيردي، وهي مختلفة تماما عن مسرحيات الأوبرا السابقة، كما لو أن ملحنا آخر ألفّها. والموسيقى في "عايدة" ليست مجرد ألحان جميلة، ولكنها تمازج مثير مع الدراما الشاملة.

ونقلت الخدمة الصحفية عن مخرج المسرحية ديمتري بيرتمان قوله إن "عايدة" فريدة من نوعها من حيث الموقع الذي تدور فيه الأحداث، وهناك عالم قديم كان موجودا منذ مئات الآلاف من السنين".

جدير بالذكر أن "عايدة" هي واحدة من مسرحيات الأوبرا الأكثر أداء، وتسمى تتويجا لإبداع فيردي الموسيقي.

ويتميز مسرح "هيليكون أوبرا" بتصاميمه الجميلة، حيث توجد منحوتات مصرية يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار، ولوحات ملونة لمناظر على ضفاف النيل، وأزياء مصرية مطرزة بالذهب.

وأشار الفنانون إلى أن النسخة السينمائية من الأوبرا تعد بالانغماس الكامل في عالم مصر الغامض والمليء بالألغاز، وسمح التصوير السينمائي الرائد وتقنيات الضوء والصوت المتقدمة بمشاهدة وسماع الأعمال الفنية بمتعة شديدة.

وقام بأداء الأدوار في الفيلم إيفان غينجازوف، إيلينا ميخائيلينكو، يوليا نيكانوروفا، ميخائيل غوزوف، أليكسي ديدوف، غريغوري سولوفيوف، يوليا شيرباكوفا، ديمتري خروموف.

يذكر أن مسرحية "عايدة" ترشحت عام 2023  لجائزة "القناع الذهبي" المسرحية الروسية في أربع فئات، ونالت الجائزة في فئة "أفضل عمل لقائد الأوركسترا" (فاليري كيريانوف).

وفي يوم 21 مايو سيتمكن المشاهدون في 60 مدينة روسية من مشاهدة النسخة السينمائية من الأوبرا في 200 دار سينما في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • موالد مصر في معرض تشكيلي يقيمه “موشن جاليري” للفنان أحمد مجدي
  • افتتاح معرض زهور الربيع بالدقي
  • افتتاح معرض مسابقة الشباب للفنون البصرية بالإسكندرية
  • افتتاح أول مدرسة مصرية باليابان لتعليم الفنون الشعبية
  • علي الحجار ومحمد الحلو يجتمعان في غنائي بدار الأوبرا (للتفاصيل)
  • معرض استعادي للرائدين أدهم ونعيم إسماعيل في غاليري دمشق
  • افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي.. غدًا
  • افتتاح معرض بيع منتجات نزلاء الاصلاحيات المركزية بصنعاء 
  • افتتاح معرض بيع منتجات نزلاء الاصلاحيات المركزية (صور)
  • موسكو تشهد العرض الأول للنسخة السينمائية من أوبرا "عايدة" لجوزيبي فيردي