قدمت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة عرضًا حول “توحيد المواد التدريبية للتخلص من الألغام” في الاجتماع السابع للجنة العلمية لمركز التدريب 5+5 للتخلص من الألغام لأغراض إنسانية، وذلك في الفترة من 22 إلى 24 أبريل.

وبحسب بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على “فيسبوك” يهدف العرض لتوحيد المعايير الوطنية في ليبيا مع المعايير الدولية، بما في ذلك مفاهيم تسليم الأرضي.

وقد تم تنظيم الاجتماع بالتعاون مع مكتب التعاون الدولي في وزارة الدفاع.

وذكرت البعثة أن ممثلين من الجزائر وفرنسا وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب والبرتغال وإسبانيا وتونس، شاركوا في الفعالية.

وشمل الاجتماع عدة مناقشات وتبادل وجهات النظر، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي حول المعايير المتعلقة بتطهير الألغام لأغراض إنسانية والمعرفة والخبرات، وتعزيز بناء القدرات لتنفيذ برامج تدريبية تسهم في تطهير الألغام والمخلفات الحربية لأغراض إنسانية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة البعثة الأممية التخلص من الألغام

إقرأ أيضاً:

آرني سلوت يبدأ اليوم مهمته التدريبية مع ليفربول بشكل رسمي

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي صباح اليوم السبت، عن بدء المدرب الهولندي آرني سلوت، مهام عمله كمدير فني جديد للريدز، خلفًا للألماني يورجن كلوب، الذي رحل بعد 9 سنوات قضاها داخل جدران «آنفيلد».

 

ونشر الحساب الرسمي لفريق ليفربول منذ قليل أن آرني سلوت سيبدأ مهام منصبه كمدير فني للفريق بشكل رسمي بدايةً من 1 يونيو 2024، بعد الحصول على تصريح العمل في المملكة المتحدة.

وفي بيان رسمي جديد، اليوم، عبر موقعه الإلكتروني، أكد نادي ليفربول أن سلوت بدأ في تدريب الريدز اليوم السبت 1 يونيو، بعد حصوله على تصريح العمل، لافتة إلى أن المدرب الهولنيد سيبدأ أول موسم تحضيري له كمسؤول عن الفريق في يوليو القادم، بخوض 3 مواجهات ودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويصل آرني سلوت للريدز بعد ثلاثة مواسم ناجحة للغاية مع فينورد، قاده خلالها إلى لقب الدوري في 2023، وحصل على لقب أفضل مدرب في الدوري الهولندي في مناسبتين.

 

مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” يستقبل القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا
  • "اليونيسف" تطالب بوقف إطلاق نار فوري بالسودان "لمنع المجاعة"
  • بمشاركة سلطنة عُمان: “أوبك بلس” تمدد تخفيضات الإنتاج التطوعية الإضافية
  • 19 منظمة إنسانية تناشد للسماح بوصول المساعدات للسودانيين
  • آرني سلوت يبدأ اليوم مهمته التدريبية مع ليفربول بشكل رسمي
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بمشاركة 84 شركة صينية
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا طارئا للاستجابة الإنسانية في غزة
  • كربوبي وجرمومي وحمدي في الدورة التدريبية النهائية لحكام كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2024
  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار