رحب ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، بزيارة أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى مصر، والتي تعد أول زيارة له منذ توليه مهام الحكم في الكويت.

وأكد الشهابي على عمق وتاريخية العلاقات المصرية الكويتية، مشيرًا إلى أنها علاقات شعبية وتربط البلدين الشقيقين علاقات قوية ووثيقة وتاريخ حافل ممتد عبر عقود.

وأضاف الشهابي لـ«الوطن» أن هذه العلاقات تحظى برعاية من قيادة البلدين عبر التاريخ المشترك، وحرص منهما على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجالات المختلفة، خاصة في القضايا العربية والإقليمية والدولية.

السعي المخلص إلى تطوير العلاققات الثنائية

واعتبر رئيس حزب الجيل أن زيارة أمير الكويت إلى القاهرة تُعَدّ تتويجًا لهذه العلاقات الشعبية والرسمية، وترسيخًا لأواصرها، وتأكيدًا على السعي المخلص إلى تطويرها في كافة المجالات.

وأشار الشهابي إلى أن هذه ليست الزيارة الأولى للشيخ مشعل الأحمد للقاهرة، حيث سبق أن زارها في 21 أكتوبر 2023 عندما كان وليًا للعهد وحضر مؤتمر قمة القاهرة للسلام نيابة عن أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد. كما زارها في 27 نوفمبر 2022 في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ والنسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ممثلاً لأمير الكويت الراحل.

زيارة الرئيس السيسي للكويت

ولفت الشهابي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار الكويت في 17 ديسمبر 2023، معزيًا في وفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، ومهنئًا الشيخ مشعل بتوليه قيادة الكويت الشقيق، متمنيًا له التوفيق في قيادة أمور البلاد.

وأكد رئيس حزب الجيل أن زيارة أمير الكويت ستحقق دفعًا للعلاقات بين القاهرة والكويت، مشددًا على أن علاقات البلدين نموذجًا للعلاقات العربية العربية، وأنهما متفقان في معظم القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تعتبر الكويت من أكبر الشركاء التجاريين لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الكويت العلاقات المصرية الكويتية حزب الجيل زیارة أمیر الکویت حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين

بكين/ وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، مع لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية .. العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والطاقة والصناعة والثقافة والتعليم وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بالأولويات التنموية للبلدين .. وذلك في إطار زيارة دولة يقوم بها سموه إلى الصين.
ورحب رئيس مجلس الدولة الصيني، في بداية اللقاء، بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً ما تمثله زيارته من أهمية كبيرة لحاضر العلاقات الثنائية ومستقبلها.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعها البلدان خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والحرص المشترك على تفعيلها بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين خاصة في المجال التنموي.
كما تطرق اللقاء إلى التطور الذي شهدته علاقات البلدين خلال السنوات الماضية، والرؤى المشتركة بشأن تعزيزها وتوسيع آفاقها واستثمار الفرص المتاحة في مسارها خلال السنوات المقبلة بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.
حضر اللقاء، الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال زيارة الصين.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين
  • «الجيل»: «القاهرة الإخبارية» أصبحت عاصمة الخبر ومصدر ثقة المشاهد المصري
  • «مصر أكتوبر»: إيقاف الحرب على غزة أهم محاور زيارة الرئيس السيسي إلى الصين
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: زيارة السيسي إلى بكين تعزز حجم الشراكة بين البلدين
  • خبير علاقات دولية: الصين أكبر شريك تجاري خارجي لمصر
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي للصين تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • أكبر شريك تجاري لمصر.. تطورات العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين
  • عضو بـ«خارجية النواب»: زيارة السيسي للصين مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • حزب المصريين: زيارة الرئيس السيسي للصين أحدثت طفرة مهمة في العلاقات الثنائية
  • منظمة مقرها الكويت تلفظ أنفاسها