مسقط- الرؤية

زار سعادة نصر بن خميس الصواعي المدعي العام مقر اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، حيث التقى بالأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة، وعددًا من أعضائها، وأمين أمانتها الفنية، وذلك بحضور ممثلين عن الادعاء العام.

وناقش اللقاء جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث تعزيز التعاون والتنسيق بين اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان والادعاء العام في المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان؛ بما يكفل حماية وتعزيز حقوق الإنسان للمواطنين والمقيمين على أرض سلطنة عُمان.

وخلال اللقاء، قدّم الادعاء العام مُوجزًا عن اختصاصاته، ومراحل التحول الرقمي، واستخدام الوسائل الحديثة في الأعمال القضائية ذات العلاقة بالحقوق والحريات. فيما تعرف سعادته- والوفد الزائر- على اختصاصات اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان وأبرز برامجها، ودورها في الرصد وتلقي البلاغات، وعلاقتها بالمنظمات الإقليمية والدولية، وبرامج التوعية والتثقيف بحقوق الإنسان التي يتم تنفيذها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة يتحادث مع نظيرته التونسية بإيطاليا

تحادث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الجمعة، بمدينة سورينتو الإيطالية، مع وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية، فاطمة الثابت شيبوب.

وجاء هذا اللقاء، على هامش انعقاد أعمال أعمال الطبعة الثالثة من المنتدى الدولي “نحو الجنوب: الاستراتيجية الأوروبية من أجل حقبة جيوسياسية واقتصادية وسوسيو ثقافية جديدة في منطقة المتوسط”.

وحضر اللقاء، الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي، والرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، واطارات من الوزارة.

وتركزت المباحثات بين الوزيرين على حالة علاقات التعاون الثنائية في مجال الطاقة والمناجم، والموصوفة بـ “التاريخية والعميقة”.

وكذا وسبل تعزيزها وتطويرها ولاسيما في مجال انتاج وتسويق المحروقات، وانتاج ونقل الكهرباء. وكذا في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة والانتقال الطاقوي.

كما بحث الجانبان تقدم وتطور المشاريع والعقود الحالية في مجال الغاز والكهرباء وفرص التعاون المستقبلية. من خلال دراسة إمكانيات التعاون في قطاع المناجم وخاصة استغلال وتحويل المنتجات الفوسفاتية وتبادل الخبرات والتكوين.

وفي هذا الإطار تطرق الأطراف الى التحضيرات الجارية لأعمال اللجنة الثنائية الجزائرية التونسية للطاقة والمناجم، والمزمع انعقادها بالعاصمة التونسية خلال العام الجاري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حملة أمنية مكثفة في بغداد لمكافحة الاتجار بالبشر
  • "حقوق الإنسان": 523 موضوعًا وبلاغًا خلال العام الماضي
  • حقوق الإنسان.. أداء مهني متميز
  • النواب يناقش تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني
  • العمانية لحقوق الإنسان تنجح في تسوية 523 موضوعًا العام الماضي
  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • منها الجنسية والسجناء: أبرز القضايا في تقرير “العُمانية لحقوق الإنسان” لعام 2023
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • اللجنة العمانية لحقوق الإنسان تتلقى 523 بلاغا في عام واحد
  • وزير الطاقة يتحادث مع نظيرته التونسية بإيطاليا