نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم، يوما رياضيا للعاملين بالأوقاف بعد صلاة العصر، وذلك بين إدارتي طامية وإطسا اليوم الثلاثاء، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، ومديري الإدارات الفرعية.


وأكد الدكتور محمود الشيمي، وكيل الوزارة على أن الإسلام دين الشمول والعموم، ومن دلائل شموليته أنه اهتم بالإنسان روحا وبدنا،فوفر للروح حاجتها وأسباب سعادتها، ولم يهمل فى ذات الوقت البدن وعوامل بنائه وقوامه فقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "وإن لنفسك عليك حقا ".

 

وقال: "المؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفى كل خير".
 

وأضاف،أن الرياضة وسيلة فعالة لتقوية الجسم والحفاظ عليه فهى بهذا تعد مطلبا شرعيا وضرورة حياتية، لا كما يتوهم البعض أنها من الأمور التى يجب على المسلم الابتعاد عنها باعتبارها لهوا يشغل عن أداء العبادات والطاعات والذكر ويقلل من درجة الهيبة الإحترام بين الناس، وهذا لاشك فهم خاطئ لمعنى الدين الشامل الذى جاء ليصوغ المسلم ويبنيه نفسيا وجسديا وعقليا وروحيا واجتماعيا وأخلاقيا. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوقاف الفيوم: 150 ندوة علمية بعنوان: "ذكر الله وأثره في السلوك "بفعاليات البرنامج الدعوي "مجالس العلم والذكر" IMG-20240430-WA0098 IMG-20240430-WA0088 IMG-20240430-WA0089 IMG-20240430-WA0090

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم يوما رياضيا الإدارات الفرعية IMG 20240430

إقرأ أيضاً:

صور.. أوقاف القليوبية تنظم لقاء الجمعة

أقامت مديرية أوقاف القليوبية برئاسة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل اوزارة أوقاف القليوبية، لقاء الجمعة للطفل فى ظل اهتمام أوقاف القليوبية بالنشء واحتواء الأطفال داخل المساجد.

 لقاء الأطفال..

أقيم لقاء الأطفال اليوم بمسجد محى الدين بمدينة كفر شكر، حيث تواجد ٣٠٠ طفل  بالمسجد فى وجود  الشيخ عبد المعطى عياد مدير الإدارات بالمديرية، والشيخ محمد عبدالفتاح مسئول الإرشاد الدينى، حيث ظهر الأطفال فى صورة تبعث على الأمل للمستقبل المشرق بهذه النماذج.

وقام بعض الأطفال بعرض نماذج من الإبتهالات وقراءة القرآن الكريم بمسجد كفر شكر ، وحفظ الأحاديث النبوية وإلقاء الشعر والقصائد، وأثار  المشهد إعجاب وثناء الأهالى والمصلين والذى يعتبر نشاطا غير مسبوق على الإطلاق. 

 

محاضرات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية..

 وفي سياق أخر - أعلنت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تنظيم محاضرات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة من أبناء محافظة القليوبية في جميع الإدارات التعليمية، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" وإحدى شركات الاتصالات، وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم.


وأوضحت مدير تعليم القليوبية أن مبادرة مؤسسة "حياة كريمة" يتم تنفيذها من خلال تقديم الدعم الأكاديمي لأبنائنا الطلاب، من خلال حصص المراجعة النهائية للمواد الدراسية، واختيار أمهر المدرسين للقيام بالمحاضرات، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والإرشادات الخاصة بالصحة النفسية للطلاب أثناء فترة الامتحانات وتوفير جو من الهدوء والسكينة لطلاب الثانوية العامة لتخفيف العبء على أولياء الأمور.

وتقدم المبادرة الدعم لأبنائنا الطلاب في سبيل تخفيف الضغوط الاقتصادية والنفسية التي يعانيها الطلاب وأسرهم في ظل الفترة الحالية.

 

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تعقد 18 مقرأة للأئمة بالمساجد الكبرى
  • متابعة أعمال تركيب الإنترلوك وإزالة التعديات بطامية في الفيوم
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • متى يمكن صرف منح مالية لورثة المعاش بعد وفاة المؤمن عليه؟
  • صور.. أوقاف القليوبية تنظم لقاء الجمعة
  • وزير الأوقاف: الأضحية تدخل البهجة والسرور على الفقراء
  • أوقاف الفيوم تنظم 45 مقرأة للجمهور بالمساجد الكبرى
  • افتتاح مسجد نور الإسلام بأوقاف الفيوم بعد الإحلال والتجديد
  • أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"