أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن مصر تحتفل بعيد العمال منذ 100 عام، موضحا أن العمال بذلوا كثيرًا من الجهود لبناء تاريخ ووجدان هذه الدولة.

عاجل| انتصار السيسي: أشكر الأيادي التي تسخر جهدها وعزمها لبناء كل شبر في الوطن محذرة من تخفيف الملابس.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أعياد العمال وشم النسيم (فيديو)

وأضافت "البدوي"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن بناء الجمهورية الجديدة الذي يتم حاليا هو استكمال لمراحل سابقة، موضحا أن هذه الفترة تشهد توجه الدولة لمساندة العمال ودعم بشكل غير مسبوق.

وأكد، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، على أن منذ 2014 حتى الآن نظام أجور العمال تغير في مصر، وبدأت سن قرارات الحد الأدنى للأجور، مؤكدا أن هذا القرار يتطور بشكل منتظم وفقا لتطور الأسعار المحيطة به، موضحا أن الحد الأدنى للأجور هذه الفترة تطور 8 مرات متتالين منذ عام 2017 حتى اليوم، حتى وصل إلى 6 آلاف جنية.

وتابع نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، بدأت تركز على العمالة الأقل دخلًا، بالإضافة إلى أن العمالة الغير منتظمة كانت هدف للدولة المصرية، موضحا أن خلال أزمة كورونا صدر 6 منحات للعمالة الغير منتظمة، ثم بعد الأنتهاء من أزمة كورونا منحوا شهادات أمان، بالإضافة إلى أن على المستوى التشريعي الدولة اهتمت كثيرا بهم من خلال وضع قانون التأمين الاجتماعي والصحي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر الأدني للأجور الدولة المصرية مجدي البدوي رئيس اتحاد عمال مصر الحد الأدنى للأجور العمالة الغير منتظمة برنامج صباح الخير يا مصر بناء الجمهورية الجديدة اتحاد عمال مصر موضحا أن

إقرأ أيضاً:

نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات

التقي المحاسب احمد السروجى، الامين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، والوفد المصرى المرافق له، احمد مبارك نائب رئيس نقابة البترول للاسكندرية، محسن جبر مساعد الأمين العام، محمد صلاح امين التثقيف و التدريب بالنقابة العامة للبترول، السيد نور الدين الطبوبي، رئيس اتحاد عمال تونس للشغل، والسيد سلوان السميري رئيس النقابة العامة للبترول بتونس، وابناء شهيد البترول سليمان بن جميع شهيد عمل انفجار رادس 24 مارس 2024،والسيد سامي لواتي، والسيد العربي بن احمد، والسيد عثمان امين عام مساعد الاتحاد العام للشغل. 

وذلك على هامش زيارته لتونس لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتدعيم التنسيق بين النقابة العامة للعاملين بالبترول والاتحاد العام التونسى للشغل و الجامعة العامة للنفط و المواد الكيماوية. 

وتناول اللقاء حضور ندوة تكوينية قطاعية بعنوان : الصحة والسلامة المهنية في قطاع النفط والمواد الكيمياوية إجراءات الوقاية والتوقي من المخاطر بين وعي العمال وتوفير الإمكانيات قانون التقاعد في القطاعين العام والخاص، والتى تنظمها الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية.

وتم الاتفاق خلال الزيارة على تنظيم دورات تدريبية وتثقيفية بين الطرفين من خلال التنسيق فى مجالات التدريب والتثقيف وتقديم الدعم فى الخبرات المختلفة مما يعود بالنفع على الطرفين.

وبحث الوفد المصري خلال الزيارة، سبل التعاون بين الجانبين وتدعيم التنسيق بين النقابة العامة للبترول، واتحاد عمال تونس للشغل. 


 

مقالات مشابهة

  • نجم تشيلسي يسجل هدفا تاريخيا من منتصف الملعب في شباك بورنموث (فيديو)
  • نقابة عمال الدولة والبلديات والسياحة في حماة تكرم 100 من عمال المؤسسات الخدمية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات
  • وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات
  • لا نتفاوض على الوطن
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بايطاليا يشارك بمؤتمر البيت الأوروبى امبروسيتى "نحو الجنوب"
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يشارك في مؤتمر البيت الأوروبي