أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الأثار، خروج دراسة لفك شفرة "لعنة الفراعنة"، مؤكدًا أن هذه الدراسة فرقعة إعلامية وليست دراسة علمية إطلاقًا.

زاهي حواس: "مفيش حاجة اسمها لعنة فراعنة" زاهي حواس يكشف أسرارا عن "لعنة الفراعنة"(فيديو)

وقال "حواس"، خلال حواره مع فضائية "العربية"، اليوم الأربعاء، إنه أن يأتي شخص يتحدث عن وجود شائعات بعد 100 عام، رغم أنه لم يتم دراسة مقبرة توت عنخ أمون، وليس لدية أي دليل علمي إطلاقًا على وجود إشعاعات، ولم يعثر أي عالم أثار بالمقبرة على وجود أي إشعاعات، وجميع العاملين بمقبرة توت عنخ أمون ماتوا موته طبيعية.

وشدد عالم الأثار، على أنه يكتشف العديد من التوابيت المغلقة منذ أكثر من 4300 عام، ويقوم العمال برفع غطاء التابوت بمسافة نصف متر، ويتم تركه لمدة ساعة لحين دخول الهواء النقي، موضحًا أن لعنة الفراعنة جاءت من وجود مومياء ومواد عضوية بالمقبرة تسبب جراثيم، وهي سبب الوفاة وليس "لعنة الفراعنة"، موضحًا أن الباحث لم يوضح طرق وأدوات وأساليب إجراء الدراسة، مشددًا على ان مقبرة توت عنخ أمون أكبر مقبرة في العالم تم دراستها من العديد من العلماء، وكان من ضمنهم أعظم عالم كيماوي وهو لوكس ولم يتحدث عن وجود أي إشعاعات بالمقبرة رغم عمله بها لمدة 10 سنوات، وهذا الحديث بلا دراسة.

وشدد، على أن لعنة الفراعنة أكذوبة ليس لها أي أساس من الصحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لعنة الفراعنة توت عنخ أمون فضائية العربية زاهي حواس دراسة علمية الدكتور زاهي حواس مقبرة توت عنخ آمون فرقعة إعلامية لعنة الفراعنة توت عنخ أمون زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

مساعد العمري يكشف أهم مميزات نادي الهلال .. فيديو

ماجد محمد

أوضح المحلل والناقد الرياضي مساعد العمري، أهم الأشياء التي يتميز بها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مشيرًا إلى غضب الجماهير الهلالية في أول الموسم على جيسوس وكيفية التعامل مع الوضع.

وأكد العمري ان الأمر يعتمد على العلاقة القوية بين شقي الإدارة، سواؤ القيادة او الإدارة الفنية، مشيرًا أنه كان هناك حكمة في التعامل مع الموقف، مما مكن جيسوس من الظهور بهذا الشكل القوي مع فريقه.

وتابع أن كل فرد في الهلال يعرف جيدًا كل أمر مطلوب منه، وكذلك الرغبة في الاستمرار فيما بدأه الآخرين، فهو يمتلك تتابع، ولا يبدأ من الصفر.

وأردف أن لاعبي الهلال لديهم مخزون بدني، ولياقة ذهنية وبدنية كبيرة، حيث أنه في نهاية المبارة عندما يقترب المخزون البدني على الانتهاء، يظهر المخزون الذهني، كما أن الفريق لديه تنوع هجومي، مما يجعل المنافسة تحت الضغط.

واختتم حديثه مؤكدًا أنه في نادي الهلال لا تعرف من أين يأتيك الهدف، حيث أن المدرب صنع توليفة، وأعطى المهام الوظيفية لكل لاعب بما يتناسب مع قدراته.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/ssstwitter.com_1716908582360.mp4

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة الأولى.. الضحية الثانية للفنان عباس أبو الحسن: عايزة حق صحبتى.. فيديو
  • بعد وفاة سيدة حادث دهس الفنان عباس أبو الحسن.. أبو العينين يكشف موقف موكله
  • عالم أزهري يوضح شروط ملابس الإحرام (فيديو)
  • لأول مرة.. مصطفى حجاج يكشف دخوله عالم التمثيل (فيديو)
  • عالم يكشف عن سمات تطورية "غريبة" قد تميز البشر مستقبلا
  • رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.. وزير التموين يكشف التفاصيل كاملة (فيديو)
  • السفير رؤوف سعد يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى الصين (فيديو)
  • وفاة شاب مُتأثرًا بإصابته داخل ماكينة حصاد القمح في قنا
  • مساعد العمري يكشف أهم مميزات نادي الهلال .. فيديو
  • هل يقي الأسبرين من الإصابة بسرطان القولون.. استشاري الطب الوقائي يوضح (فيديو)