أكد عمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن روسيا تأتي في مقدمة الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر، مشيدا بدور نظام الدفع الإلكتروني الروسي "مير".

أبرزها السياحة.. كيف يساهم اعتماد مصر بطاقة "مير" المصرفية الروسية في زيادة التبادل التجاري مع موسكو

وأشار القاضي في تصريحات خاصة لـ RT، إلى أن السياح الروس الوافدين إلى مصر يأتون في المركز الثاني بعد الألمان، مضيفا أن السياحة الروسية إلى مصر تسير بمعدلات جيدة وطبيعية، رغم التأثيرات العالمية على الأسواق السياحية.

وشدد على أن مصر بالنسبة للسائح الروسي، تعد المكان المفضل طول الوقت، والأمور مع الجانب الروسي تسير بشكل جيد.

وحول التوجه نحو اعتماد مصر تطبيق نظام الدفع الروسي "مير" وتأثيره على حركة السياحة، قال القاضي إن الموضوع يتم بالتنسيق بين البنك المركزي في مصر وروسيا، وذلك سيسهل عملية الدفع.

وأضاف أن السياح الروس يأتون إلى مصر كمجموعات من خلال شركات السياحة، ويقومون بدفع الأموال للشركات وهي تكون مسؤولة عن التحويلات، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي عقبات بشأن السياحة الروسية إلى مصر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إلى مصر

إقرأ أيضاً:

مسؤول مصري يرجح أن تؤثر مجزرة النصيرات على مفاوضات صفقة التبادل

رجح مسؤول مصري أن تؤثر عملية النصيرات التي راح ضحيتها حوالي 270 فلسطينيا بينهم عدد كبير من الأطفال على مسار مفاوضات صفقة التبادل.

ونقلت شبكة "سي ان ان" الأمريكية عن مسؤول مصري، قالت إن لديه معرفة بالمحادثات، قوله، الأحد، إن العملية في مخيم النصيرات للاجئين في وسط غزة، السبت، سيكون لها "تأثير سلبي" على المفاوضات لإنهاء الحرب في غزة.

وأضاف المسؤول المصري: "لن يكون الأمر سهلا".


والسبت، نفذت قوات الجيش الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات مجزرة مروعة في مخيم النصيرات أسفرت عن استشهاد 270 فلسطينيا وإصابة 400 آخرين، لتخليص 4 أسرى كانوا بيد المقاومة.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قالت في بيان، مساء السبت، إن "مصر أدانت بأشد العبارات، الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 150 من المدنيين الفلسطينيين، وإصابة المئات، في انتهاك سافر لكافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان".

وأكد بيان وزارة الخارجية المصرية أن "مصر حملت إسرائيل المسئولية القانونية والأخلاقية عن هذا الاعتداء السافر"، مطالبة "بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين، بما في ذلك المناطق التي نزحوا إليها، والتدمير الغاشم لكافة خدمات البنية التحتية في القطاع".

وحتى اللحظة لم يصدر عن حركة حماس أي تصريحات حول تأثير مجزرة النصيرات على الجهود الرامية لتنفيذ صفقة تبادل أسرى.

وتصر الحركة على موقفها من أن أي مقترحات يجب أن تفضي إلى وقف دائم للحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية من كامل قطاع غزة وبدء إعمار القطاع.


وتأتي هذه التطورات في وقت شهد فيها طرح الرئيس الأمريكي جو بايدن مقترحا لصفقة تبادل بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

ومن المتوقع أن يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط، هذا الأسبوع، حيث سيزور مصر وإسرائيل والأردن وقطر "لإجراء مناقشات مع الشركاء بشأن الحاجة إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن"، بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • البرازيل تدرس إمكانية الدفع بالعملة الوطنية مقابل النفط الروسي
  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • لبنان يخسر سياحته.. تراجع الوافدين وموسم يقتصر على المغتربين
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • إرتفاع عمليات الدفع بالهاتف النقال بـ 71 بالمائة في الثلاثي الأول من 2024
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟
  • مصدر في "روس كوسموس" يحدد شروط تحليق رواد الفضاء الروس على مركبات ستارلاينر
  • مسؤول مصري يرجح أن تؤثر مجزرة النصيرات على مفاوضات صفقة التبادل