ناقشت لجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ خلال إجتماعها اليوم برئاسة اللواء خالد سعيد الإقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامي عضومجلس الشيوخ عن محافظة دمياط بشأن مشكلة الصرف الصحي في قريةسيف الدين مركزالزرقا محافظة دمياط بحضور ممثلي الحكومة  المهندس محمود طلعت رئيس مشروعات هيئة الصرف الصحي بدمياط و اللواء احمد شاهين رئيس شركة مياه الشرب والصرف بدمياط و المحاسب علاء سعد رئيس مركز ومدينة الزرقا.

واستعرض النائب وليد التمامي مقدم الاقتراح أمام اعضاء اللجنة وممثلي الحكومة المشكلات التي يعاني منها آهالي قريةسيف الدين مركزالزرقا محافظة دمياط بسبب مشكلة الصرف الصحي ومعانات الأهالي الكبيرة في سبل إيجاد حلول لها خاصتا وان الفترة الحالية حياة كريمة استطاعت ان تنقل كل القري بجميع محافظات مصر لحياة يستحقهاكل مواطن ونحن نبني للجمهورية الجديدة طبثا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يرسخ لمفهوم العمل والعطاء من أجل تحقيق كافة طلبات آهالينا في القري والنجوع .

وتم الاتفاق خلال إجتماع اللحنة علي بدء إستكمال الإعمال الموجودة حاليا من توصيلات لشركة المياة والصرف الصحي من  الوصلات الداخلية للمنطقة  السكنية المتواجدة في نطاق الحيز العمراني المعتمد وايضا باقي قرية سيف الدين سيتم خدمتها من خلال مشروع حياة كريمة المرحلة الثانية المقرران يبدا في 1/7/2024وتم رصد كافة الاعتمادات للبدء في الوقت المحدد.

وطالبت هيئة مياه الشرب والصرف الصحي النائب وليد التمامي مقدم الاقتراح بتوفير قطعة أرض لعمل محطة رفع صرف صحي للمنطقة الجديدة التي سيتم خدمتها في مشروع حياة كريمة ووعد التمامي خلال اجتماع لجنة الإسكان برئاسة اللواء خالد سعيد بانة سيتم توفير قطعة الأرض المطلوبة بالاستعانة بالقيادات الشعبية وكبار العائلات بقرية سيف الدين ليتم بدء العمل الفوري بأسرع وقت من اجل تحقيق مطلب الأهالي والخدمة العامة.

وطالب رئيس لجنة الإسكان والنقل اللواء خالد سعيد ممثلي الحكومة بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي في قرية سيف الدين مركز الزرقا محافظة دمياط في الوقت الزمني المحدد ومتابعة اللحنة بكافة التفاصيل التي تمت علي أرض الواقع .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتراح برغبة محافظة دمياط محافظة دمیاط الصرف الصحی سیف الدین

إقرأ أيضاً:

مجلس ميسان يسجل ملاحظات سلبية بشأن زيارة السوداني الى المحافظة

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. أعرب رئيس مجلس محافظة ميسان مصطفى دعير المحمداوي عن استغرابه من موقف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي افتتح مشروعا للغاز في ميسان دون أن تبلغ المحافظة بالزيارة.

وطرح المحمداوي في مؤتمره الصحفي بشأن زيارة السوداني الى حقول النفط في المحافظة عدة تساؤلات و استفهامات حول الزيارة التي جرت دون المرور بحكومة المحافظة المحلية والاطلاع على الواقع الخدمي، واصفا هذا بأنه منافياً لما نص عليه الدستور العراقي حول المركزية في إدارة المحافظة.

وأكد المحمداوي أن محافظة ميسان تعد مصدر نفطي حيوي وانها عانت التهميش كثيرا في الموازنات الاتحادية، منوها بأنه كان من المفترض ان تكون الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي على دراية بزيارة رئيس الوزراء كون لديها العديد من المخالفات المسجلة ضد الشركات الاجنبية المستثمرة في المجال النفطي للمحافظة .

ولفت المحمداوي إلى مطالبة الحكومة الاتحادية باستثناء محافظة ميسان من القطع المبرمج بالإضافة إلى تشغيل العاملين من أبناء المحافظة.

ودعا الى الحكومة الاتحادية الى تكثيف الجهود مع حكومة المحافظة من اجل الارتقاء بواقعها الاستثماري والخدمي بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • «محلية النواب» تناقش ملف التعاونيات خلال 3 اجتماعات اليوم
  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • بعد انتشار المطبات والحفر.. إسكان الشيوخ توصي بخطة عاجلة لتطوير شوارع الإسكندرية
  • مجلس ميسان يسجل ملاحظات سلبية بشأن زيارة السوداني الى المحافظة
  • “إسكان الشيوخ” توصي بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شوارع الإسكندرية
  • "دينية الشيوخ" تناقش سياسة الحكومة في حفظ مال الوقف وتنميته
  • 22 اقتراحا برغبة على طاولة مجلس "الشيوخ" اليوم (تفاصيل)