صدى البلد:
2024-06-02@20:23:09 GMT

نداء عاجل من سفارة الإمارات في مسقط لمواطنيها

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

وجهت سفارة الإمارات في مسقط نداء عاجلا لمواطنيها  المتواجدين في سلطنة عمان ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب المنخفض الجوي المتوقع في معظم محافظات السلطنة.

وأكدت سفارة الإمارات في بيان لها على ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444 والتسجيل في خدمة تواجدي.

وكانت  هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان قد أصدرت تنبيه رقم (1) بغزارة الأمطار المتوقعة يوم غد الخميس ، وذلك نظراً لغزارة الأمطار الرعدية و المصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد المتوقع هطولها نهار الخميس حتى ليل يوم الخميس على محافظات البريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية والظاهرة وشمال الشرقية وظفار مع كميات أمطار تتراوح من 20-80 ملم تؤدي لجريان الشعاب والأودية، وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على محافظات مسندم والوسطى وجنوب الشرقية.


وأهابت هيئة الطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال فترة التنبيه. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل - قوات الاحتلال تطلق قنابل عند مدخل بلدة الرام شمال القدس

قوات الاحتلال تطلق قنابل عند مدخل بلدة الرام شمال القدس.. اندلعت النيران في شجرة عند مدخل بلدة الرام شمال مدينة القدس، جراء إطلاق قوات الاحتلال للقنابل عند مدخل البلدة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

الاحتلال يقصف منزلا وسط غزة وسقوط 5 شهداء بينهم أطفال

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، منزلًا بمخيم البريج وسط قطاع غزة، وأسفر عن 5 شهداء بينهم أطفال ونساء.

"القسام" تضرب جيش الاحتلال من جديد.. ماذا يحدث الآن؟ (تفاصيل)

وأعلنت كتائب القسام، مساء الخميس، استهدافها بقذيفة الياسين 105 ناقلة جنود لجيش الاحتلال على مفترق العبد جبر في مخيم يبنا بمدينة رفح، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

سريا القدس تدك تجمع لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة غرب مدينة رفح

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن سرايا القدس دكَّت بوابل من قذائف الهاون "العيار الثقيل" تجمع لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح.

جيش الاحتلال يعترض مسيّرة تابعة له بالخطأ في الجليل الغربي

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اعتراض جيش الاحتلال مسيّرة تابعة له بالخطأ وسقطت قرب شلومي في الجليل الغربي، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

مصادر طبية: ارتفاع حصيلة الحرب في قطاع غزة إلى 36224 قتيلا

كما ارتفعت حصيلة القتلى جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 36224 شخصا غالبيتهم من المدنيين، وفق ما أفادت وزارة الصحة في القطاع اليوم الخميس، وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي إنه "وصل للمستشفيات 53 شهيدًا و357 إصابة" خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى صباح الخميس.

وأفادت الوزارة في بيانها أنه منذ اندلاع الحرب في القطاع في السابع من أكتوبر، بلغ إجمالي عدد المصابين 81777، ونوهت إلى إنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وأشارت إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت مصادر طبية في غزة أفادت، في وقت سابق الخميس، بأن 12 مواطنا قتلوا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح منذ فجر اليوم، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين حاولوا انتشال شهيد من وسط رفح، مما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين بجروح.

وفي مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، قتل مواطن وأصيب 6 آخرون بجروح إثر استهداف طائرات الاحتلال لمنزل، وفي منطقة مشروع بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال شقة سكنية لعائلة زملط، كما استهدفت مدفعية الاحتلال عيادة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • القضاء على مليون طائر ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية
  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • يتزامن مع بدء اختبارات الطلاب.. طقس حار على معظم المناطق
  • طقس السبت.. حار محليا بالجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى
  • تكريت تغلق النزوح القسري باستثناء مسقط رأس صدام لهواجس أمنية- عاجل
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • عاجل - قوات الاحتلال تطلق قنابل عند مدخل بلدة الرام شمال القدس
  • عاجل - الاحتلال يقصف منزلا وسط غزة وسقوط 5 شهداء بينهم أطفال