نعى رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، عمه الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين بإمارة أبوظبي، وتم إعلان الحداد الرسمي مدة 7 أيام.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن بيان لديوان الرئاسة، أن الشيخ محمد بن زايد "ينعى بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره عمه المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم".



رئيس الدولة ينعي سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان#وام pic.twitter.com/14U32mL2aA — وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) May 1, 2024
وأضاف البيان، أن ديوان الرئاسة "يعلن الحداد الرسمي (على روح الشيخ طحنون) وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام اعتبارا من اليوم".

وذكر ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، في بيان، أن الشيخ طحنون كان من "القلة القليلة التي كان لها شرف مرافقة مؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وذلك منذ نعومة أظفاره"، حيث "نهل الخبرة العملية والمعرفية" منه، حسب تعبيره.


وأضاف أن طحنون كان "من ضمن العاملين معه على المشروع الاتحادي العظيم"، الذي توج في 2 كانون الأول /ديسمبر 1971 بإعلان تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة عبر اتحاد سبع إمارات.

وتولى طحنون العديد من المناصب السياسية، منها تعيينه وزيرا للبلديات والزراعة عام 1971، ثم ممثلا للحاكم بمنطقة العين في آب /أغسطس من العام نفسه، كما ترأس شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في 1973.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات محمد بن زايد طحنون بن محمد الإمارات محمد بن زايد طحنون بن محمد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طحنون بن محمد الشیخ طحنون آل نهیان

إقرأ أيضاً:

النعيمي: سعيد العتيبة قامة وطنية استثنائية

قدم صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، واجب العزاء في وفاة المغفور له سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة، خلال زيارة سموّه مجلس الدكتور مانع سعيد بن أحمد العتيبة بمنطقة المنهل في أبوظبي.

أعرب صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى أسرة وأبناء الفقيد، داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته ويُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

وأشاد سموّه بمناقب الراحل وإسهاماته الوطنية والمجتمعية، مؤكّداً أن دولة الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء، وقامة وطنية استثنائية بإخلاصه وانتمائه بعد رحلة ثرية في مجال العمل الوطني المخلص أمضاها في خدمة الوطن والمجتمع بكل تفان وإخلاص في مختلف المهام التي شغلها.

رافق صاحب السمو حاكم عجمان في تقديم واجب العزاء الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وطارق بن غليطة مدير مكتب حاكم عجمان.

كما قدَّم الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب ممثِّل الحاكم في منطقة العين، واجب العزاء في وفاة المغفور له سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة.

وأعرب الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، والشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان، خلال زيارتهما مجلس الدكتور مانع سعيد بن أحمد العتيبة في منطقة المنهل في أبوظبي، عن صادق تعازيهما ومواساتهما لأسرة الفقيد، داعيَيْن المولى عزَّ وجلَّ أن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. (وام)

مقالات مشابهة

  • النعيمي: سعيد العتيبة قامة وطنية استثنائية
  • رئيس الدولة: الإمارات تؤمن بأن العمل المشترك السبيل إلى الارتقاء بدولنا وشعوبنا
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • خلال لقائه طلبة الدولة الدارسين في كوريا.. رئيس الدولة: الشعب الكوري سيرى الإمارات من خلالكم
  • سعيد العتيبة رافق الشيخ زايد منذ شبابه وفي بدايات حكمه لمدينة العين
  • محمد بن زايد: الطلبة الإماراتيون الدارسون في كوريا جزء مهم من مستقبل علاقات البلدين
  • محمد بن زايد يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة إلى كوريا
  • رئيس الدولة يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة يقوم بها إلى كوريا