د. جمالات عبدالرحيم **

الصهاينة ليسوا وحدهم منذ "وعد بلفور" المشؤوم؛ بل وراؤهم الظهير الأمريكي والتأييد الأوروبى والغربي، وأنهم هيمنوا على الشرق الأوسط، وضربوا القيادات بعضها ببعض، من أجل الاستحواذ على الشرق، فمن الذي سيحكم الدول التي لم تمتلك الحركة العسكرية؛ سواءً برًا أو بحرًا أو جوًا؟ وهل أمريكا أغاثت شعب فلسطين الذي وقع أسيرا وحده منذ وعد بلفور؟ هل أمريكا منعت المساعدات عن إسرائيل من أجل أن ترحل إسرائيل من الأراضي العربية؟ هل الاتحاد الأوروبى ودول الغرب قاطعوا إسرائيل ردا على اعتدائهم المستمر على الشعب الفلسطيني منذ أول لحظة بدأوا فيها الحرب مع أهالي فلسطين والشرق الأوسط ومصر؛ بل العصابات الدولية هي التي تدعم إسرائيل؛ لأن الصهاينة ليسوا دعاة سلام.

من الواجب على العرب أن يستيقظوا من نومهم وإلا سيكونون ضحايا حروب، كما حدث لشعب فلسطين.

أمريكا لن تتخلى عن إسرائيل لأنهم من زرعوا إسرائيل لاستفزاز الضعفاء في الأرض.

** خبيرة العلاقات السياسية والاقتصادية وحقوق الإنسان

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وقفة احتجاجية في الإصلاحية المركزية بالأمانة تضامناً مع فلسطين ودعماً لطوفان الأقصى

 

الثورة/ معين حنش

نظم عاملو ونزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة، وقفة احتجاجية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ودعماً ومباركتاً وتأييداً لإعلان القيادة والقوات المسلحة اليمنية للمرحلة الرابعة من التصعيد اليمني نصرة لغزة والأقصى وفلسطين في مواجهة ثلاثي الشر في العالم أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
وفي الفعالية التي أقيمت برعاية مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية والإدارة العامة للإصلاحية المركزية بالأمانة أحياء عاملو ونزلاء إصلاحية الأمانة فعالية تضامنية تحت عنوان لستم وحدكم.
وفي الوقفة ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن الفعالية جميعها تؤكد التضامن مع الشعب الفلسطيني، ونددوا بما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم إبادة جماعية بحق المواطنين الفلسطينيين.
معلنين تأييدهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ومباركتهم للمرحلة الرابعة، والتصعيد المستمر ضد ثلاثي الشر والإجرام أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
ودعت الكلمات أحرار وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف إنساني وأخلاقي في نصرة فلسطين وإدخال الغذاء والدواء لأبناء الشعب الفلسطيني ورفع الحصار على سكان قطاع غزة.
تخلل الفعالية والوقفة العديد من الفقرات الشعرية واوبريتات ومسرحيات من إنتاج وفعل وعمل نزلاء الإصلاحية جميعها معبرة عن الفعالية ونالت استحسان الحاضرين.

مقالات مشابهة

  • كيف تحاشت إسرائيل الخط الأحمر لبايدن في رفح؟
  • إسرائيل.. مناورة عسكرية تحاكي توسيع حرب الجبهة الشمالية
  • فيديو.. طائرات عسكرية مصرية تنفذ إسقاطا جويا للمساعدات فوق غزة
  • جيشهم منهك ومتآكل مأزق الصهاينة في غزة يهدد بتمزيق كيانهم
  • محلل سياسي: 75% من اليمين الإسرائيلي مؤيد للحرب على قطاع غزة
  • حقوق الإنسان: مجزرة الحديدة والجرائم المستمرة في فلسطين تثبت أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته في العالم
  • 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود في مواجهة العدوان وتضامنا مع فلسطين
  • اليمنيون يؤيدون عمليات القوات المسلحة في مواجهة التصعيد الصهيوني
  • الصرامي : الهلاليين ليسوا سهلين وكثير منهم يعملون بالنصر .. فيديو
  • وقفة احتجاجية في الإصلاحية المركزية بالأمانة تضامناً مع فلسطين ودعماً لطوفان الأقصى