أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن ركلة الجزاء المحتسبة لصالح الإسماعيلي ضد الأهلي بسبب إهمال رامي ربيعة مدافع الفريق الأحمر، هي قرار صحيح من الحكم أحمد الغندور، الذي أدار اللقاء.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "حدث صدام في القدم بين ربيعة ومهاجم الإسماعيلي الذي سقط على الأرض، والإهمال الذي حدث من لاعب الأهلي لم يكن مقصودًا لكن يعاقب عليه".

وأضاف: "ركلة الجزاء صحيحة، وربيعة لم يستحق بطاقة صفراء ثانية، لأنها لم تكن فرصة محققة، وتنفيذ الكرة من عبدالرحمن مجدي ودخول اللاعبين إلى منطقة الجزاء لا يعاقب عليه اللاعبين إلا لو حدث تأثير، وبمقارنتها بلعبة المقاولون العرب فأن القرار للحكم باحتساب ركلة حرة مباشرة صحيح 100%".

وواصل: "الأهلي طالب باحتساب ركلتين جزاء أحدهما في الشوط الأول وكان وضع يد مدافع الإسماعيلي سليم، أما كرة إمام عاشور كان "تمثيل" وكان من الممكن انذاره بالبطاقة الصفراء".

وزاد: "محمد نصر مدافع الإسماعيلي استحق بطاقة صفراء، وبمجرد وضع يديه على الحكم الغندور كان يجب اشهار البطاقة الحمراء مباشرة، ولو حصل على طرد مباشر كان سيعاقب من لجنة المسابقات، لمنع الاحتكاك بأي حكم مستقبلا".

وأشاد جريشة، بالحكم احمد الغندور الذي قدم مستوى جيد خلال مباراة الأهلي والإسماعيلي، ولم يكن هناك أي خطأ مؤثر في الـ90 دقيقة، والتحفظ الوحيد كان لعدم اشهار البطاقة الحمراء مباشرة لـ محمد نصر وليس الإنذار الثاني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الإعصار» يودع «أدنوك للمحترفين»

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية بدورتها الـ 26 الشارقة تستعرض راهن وتاريخ الثقافة الإماراتية في «سولونيك الدولي للكتاب»

ودع حتا دوري أدنوك للمحترفين، وأصبح أول فريق يهبط رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى، بعد التعادل أمام الشارقة 0-0، أمس، على استاد الشارقة في الجولة الـ 23 من الدوري، بعدما ارتفع رصيد «الإعصار» 8 نقاط بالمركز الأخير، مع تبقي أربع مباريات له، لن يشفع الفوز بها في البقاء، بينما رفع الشارقة رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس.
وحقق عجمان الفوز على الجزيرة 2-0، في المباراة التي أُقيمت على استاد راشد بن سعيد، ليتقدم «البركان» إلى المركز السابع برصيد 30 نقطة، ويتراجع «فخر أبوظبي» إلى المركز الثامن برصيد 28 نقطة.
تصدى علي خصيف حارس الجزيرة لضربة جزاء نفذها وليد أزارو في الدقيقة الـ 73، إلا أن عرقلة من كوليبالي للمهاجم المغربي، خلال محاولة متابعة الكرة، أدت لاحتساب ركلة جزاء ثانية مباشرة، وهذه المرة نجح أزاور في تسجيلها بنجاح في الدقيقة الـ 79.
أضاع علي مبخوت مهاجم الجزيرة ركلة جزاء بعدما سددها فوق المرمى في الدقيقة الـ 88، وعاد أزارو ليسجل الهدف الثاني برأسية متقنة من ركلة ركنية نفذها جانلوكا مونوز في الدقيقة الـ91.
وحول بني ياس تأخره بهدفين مقابل لا شيء أمام البطائح إلى تعادل 3-3 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «السماوي» في الشامخة. وحصل بني ياس على نقطة مهمة ليصل برصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر، ليبتعد عن صراع الهبوط، فيما رفع البطائح رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع.
وظهر الضيف بمستوى أفضل في بداية اللقاء، ونجح أناتولي في تسجيل هدف التقدم للراقي في الدقيقة الـ 15، قبل أن يعزز باولو هنريكي بالهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 35، لينتهي الشوط الأول بتقدم البطائح بهدفين دون رد.
في الشوط الثاني، ظهر بني ياس بشكل أفضل، ونجح سولجمانوف في تسجيل هدف تقليص الفارق بالدقيقة الـ 57، قبل أن يدرك يوسف نياكاتيه هدف التعادل في الدقيقة الـ 63، فيما شهد الوقت المحتسب بدل من الضائع إثارة بالغة بتسجيل نياكاتيه هدف التقدم للسماوي في الدقيقة الـ 93، قبل أن يدرك محمد الحمادي التعادل سريعاً في الدقيقة الـ 95، لينتهي اللقاء بالتعادل 3-3.

مقالات مشابهة

  • جهاد جريشة: لا بد من محاسبة من تعاقد مع فيتور بيريرا.. ويجب تدخل وزرارة الرياضة والرابطة
  • جهاد جريشة: لابد من محاسبة من تعاقد مع فيتور بيريرا ويجب تدخل وزرارة الرياضة
  • أبو جريشة يجتمع بمجموعة من لاعبي قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي
  • البنك الأهلي يفوز على المصري بخماسية في دوري "نايل"
  • بخماسية .. البنك الأهلي يحقق فوزًا عريضًا على المصري في الجولة ٢٣ للدوري
  • على أبو جريشة يعقد جلسة تحفيزية مع لاعبي قطاع الناشئين بالإسماعيلي
  • هاو: استحقينا ركلة جزاء أمام مانشستر يونايتد
  • جهاد جريشة: هدف سيراميكا الملغي في شباك بيراميدز صحيح 100% ولا أعلم سبب إلغائه
  • «الإعصار» يودع «أدنوك للمحترفين»
  • الإسماعيلي يؤمن مجموعة من مواهب القطاع بعقود طويلة الأمد