كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هناك فئة واحدة تستفيد من مد مهلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج، بعد موافقة الحكومة على مدها لمدة شهر.

وأكد محمد الحمصاني في تصريحات تلفزيونية، مساء الأربعاء، أنه على الرغم من أن مبادرة سيارات المصريين بالخارج انتهت، لكن هناك بعض المواطنين الذين شرعوا في الإجراءات وتحويل الأموال، وربما تأخذ هذه الإجراءات بعض الوقت، وبالتالي كنوع من التيسير على هؤلاء المواطنين، تقرر منحهم الفرصة الكافية للانتهاء من الإجراءات، مضيفا أن هذا " لمن أبدوا الجدية".

وأعلن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على الطلب المقدم من "شركة كوفيكاب إيجيبت" ش.م.م، بشأن إقامة مشروع جديد في مجال تصنيع الأسلاك والكابلات الكهربائية للسيارات، يعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، على مساحة تصل إلى نحو 30.3 ألف م2، بالقطعتين رقمي 1 و2 بالمنطقة الصناعية ـ الشريط الصناعي بالمطورين الجنوبية ـ بمدينة العاشر من رمضان، بتكلفة استثمارية تصل إلى 88 مليون دولار، ومن المُخطط أن يستوعب المشروع 205 عمال مصريين، والالتزام بنسبة 60% للمكون المحلي، وتصدير جانب كبير من إنتاجه للخارج.

وقال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الدولة بدأت جذب عدد من الشركات الأجنبية الكبرى في مجال تصنيع الأسلاك والكابلات الكهربائية الخاصة بالسيارات، بهدف توطين هذه الصناعة، وهذه الاستثمارات تستوعب نسبة كبيرة من المكون، بنسبة 60%، بما يمثل فرص واعدة للجانب المصري، من ناحية توطين صناعة السيارات وزيادة استخدام المكون المحلي.

 نشهد المزيد من الاستثمارات الأجنبية

وواصل الحمصاني: " مع الخطط الإصلاحية للاقتصاد المصري والشهادات الدولية بقدرة مصر على تجاوز التحيدات بدأنا نشهد المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ونسعى لإصلاح شامل، وجذب استثمارات أجنبية لتحقيق المستهدفات المطلوبة".

وواصل المستشار محمد الحمصاني: " مع الخطط الإصلاحية للاقتصاد المصري والشهادات الدولية بقدرة مصر على تجاوز التحيدات بدأنا نشهد المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ونسعى لإصلاح شامل، وجذب استثمارات أجنبية لتحقيق المستهدفات المطلوبة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الحمصاني: زيارات رئيس الوزراء الميدانية هدفها متابعة المشروعات ومعدلات تنفيذها

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن زيارات رئيس الوزراء الميدانية، الغرض منها متابعة حجم التطور ومعدلات تنفيذ المشروعات، وتفقد المصانع، ومدى الإنجاز في بنائها، واستفادتها بالتسهيلات والحوافز الحكومية، والعمل على تذليل العقبات أمام المصانع.

ولفت خلال مداخلة ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON»، ويقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، إلى أن زيارة مدبولي يوم السبت لمصنع «سان بيور» للأدوات الصحية، أسفرت عن نتائج إيجابية من حيث زيادة نسبة المكون المحلي، التي وصلت إلى 75%، بالإضافة إلى نسبة عالية من العمالة.

اهتمام مجلس الوزراء بشكاوي المستثمرين

أضاف «الحمصاني» أن الشكاوى التي تصل إلى مجلس الوزراء من المستثمرين، يتعامل معها الدكتور مصطفى مدبولي بكل جدية، ويجري التواصل مع الجهة المعنية، وتذليل العقبات، وإذا تطلب الأمر يتم عقد اجتماع مع الجهات المعنية، والنظر في تذليل المشكلات والعقبات، لافتًا إلى أن الحكومة حريصة على دعم المستثمرين، فضلا عن تقديم الحوافز لأي مستثمر.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

في سياق آخر، تحدث عن قرارات مجلس الوزراء اليوم، ومنها التصالح مخالفات البناء، منوهة بموافقة مجلس الوزراء اليوم، على منح نسبة تخفيض قدرها 25% من إجمالي مبلغ التصالح، في حالة السداد الفوري، مشيرًا إلى الموافقة على مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها أو التي تساهم فيها، إذ أن الهدف منه، زيادة الاهتمام بهذه الشركات، وحسن إدارتها.

مقالات مشابهة

  • الوزراء عن وصول الدفعة الثانية لصفقة رأس الحكمة: دفعة قوية للاقتصاد المصري
  • تنفيذ صفقة رأس الحكمة: تفاصيل الإجراءات وآفاق المشروع
  • مدبولي يبحث مع مسؤولين سعوديين التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات
  • متحدث الوزراء: رئيس الحكومة حريص على زيارة كافة المشاريع في المحافظات
  • الحمصاني: زيارات رئيس الوزراء الميدانية هدفها متابعة المشروعات ومعدلات تنفيذها
  • متحدث الوزراء يكشف حرص الحكومة على دعم المستثمرين
  • «الحمصاني»: برنامج الإصلاح الاقتصادي يعد المخرج الحقيقي للاقتصاد المصري
  • اتفاق بين السفيرة سها جندي و"رجال أعمال إسكندرية" لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • هنو: تقديم الدعم لتأهيل العمالة المصرية لتصديرها للخارج
  • «بدون جمارك والتسليم بمصر».. «توريس» وسيارات «KGM» في مبادرة المصريين بالخارج