أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأربعاء، أولى احتفاليات عيد العمال، بمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وشهد الاحتفالية عمرو البسيوني رئيس الهيئة، ونجوى العشيري سكرتير عام محافظة الغربية، وبحضور أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة، وقيادات شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

بدأت الاحتفالية بتفقد الحضور لمعرض فن تشكيلي، ضم عددا من اللوحات الفنية لفناني الغربية، بمشاركة الفنان التشكيلي طارق عثمان، وعبرت اللوحات عن مجموعة من مدارس الفن التشكيلي.

وفي كلمته قدم "البسيوني" التحية لعمال مصر، مثمنا دورهم الكبير في التنمية والبناء، قائلا: أتوجه بخالص الشكر وعظيم التقدير لعمال مصر في مختلف القطاعات والتخصصات بصفة عامة، وللزملاء العاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة بصفة خاصة، على ما يبذلونه كل في مجال عمله في سبيل رفعة الوطن وتقدمه، ونحتفل اليوم بهم في يوم عيدهم لنؤكد لهم تقديرنا العميق لهم وشكرهم على ما قدموه ويبذلونه من جهود مقدرة.

وقام رئيس الهيئة بتكريم الأديب جابر سركيس، مدير عام ثقافة الغربية السابق، وعدد من عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، وعدد من العاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

شهدت الاحتفالية تقديم أوبريت غنائي واستعراضي، احتفالا بهذه المناسبة، من إخراج تامر عبد المنعم، شارك به فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية، وفرقة الحرية للفنون الشعبية، وفرقتا أوبرا عربي كبار وأطفال، وشهدت الاحتفالية دراما تمثيلية قدمتها فرقة السامر وفيديوهات عن المناسبة أعدتها إدارة السينما، وقام بتلحين الأغاني محمد مصطفى، تصميم الديكور محمد هاشم، الإضاءة إبراهيم الفرن، والاستعراضات نصر الدين محمد.

الاحتفالية نفذت بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الغربية، وتأتي في مستهل برنامج ثقافي وفني مكثف تقدمه هيئة قصور الثقافة بالمحافظات على مدار شهر مايو الحالي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بعيد العمال، ويلقي البرنامج الضوء على جهودهم ودورهم الكبير في التنمية الشاملة، وتتنوع الفعاليات بين العروض الفنية واللقاءات والندوات التثقيفية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة عيد العمال الغربية التنمية الشاملة

إقرأ أيضاً:

"رجال أعمال اسكندرية" تلتقي رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث تحديات مجتمع الأعمال

استضافت جمعية رجال أعمال إسكندرية  برئاسة  محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتورة  ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتنسيق من المهندس مجدي الصيصا رئيس لجنة الصناعة والمناطق الصناعية بالجمعية، لبحث التيسيرات الجديدة المقدمة من الهيئة والتحديات التي تواجه مجتمع الأعمال.
و أوضحت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مجهودات الهيئة في تسهيل إصدار التراخيص، بالإضافة إلى تفعيل مكاتب الاعتماد المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث زاد عددها من ٨ مكاتب الى١٤ مكتب لتقديم خدماتها للمستثمر حسب رغبته، والقيام بكافة إجراءات استخراج التراخيص وإعداد الملفات واستخراج الموافقات البيئية والحماية المدنية للمستثمر، فضلاً عن تقديم شهادة معتمدة لدى الهيئة وبتكلفة بسيطة ومحددة، لافتة إلى تواجد ١١ مطورًا صناعياً  لتطوير 15 منطقة صناعية ومنطقتين خدميتين بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
واستعرضت يوسف، دور المجمعات الصناعية والتي بلغت 16 مجمع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى  أنه يقع في اسكندرية مجمع صناعي "مرغم 2" ، مقدمة موجزا عن  عدد الوحدات ومساحاتها ونسب تشغيلها. 
وناقشت الجمعية مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أبرز التحديات التي  تواجه المستثمرين من ضمنها تداخل الاختصاصات والتشابكات بين الهيئة والجهات الإدارية الأخرى، موضحة  التسهيلات التى أبرمتها الهيئة مؤخراً على الاشتراطات البيئية وإجراءات الحماية المدنية، وكذا وعدت ببحث التحديات لإيجاد حلول على أرض الواقع.
واتفقت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية على إيجاد آلية للتواصل الدائم بين رئيس فرع الهيئة بالإسكندرية والجمعية للتعاون لحل مشاكل التراخيص للأعضاء.
وقال  محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية،  إن الجمعية تسعى إلى تحسين مناخ الاعمال، وتستهدف  توضيح  التحديات التى تواجه مجتمع الأعمال وإيصالها للجهات المَعنية، مشيدا  بحِرص الهيئة العامة للتنمية الصناعية على إزالة تلك المعوقات.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قصور الثقافة يتقدم بالعزاء والمواساة لوزيرة الثقافة فى وفاة والدتها
  • استدعاء روح موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى حفل الخميس الأخير بمسرح السامر
  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء .. صور
  • "رجال أعمال اسكندرية" تلتقي رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث تحديات مجتمع الأعمال
  • عن أسطورة مصرية قديمة.. مسرح ثقافة أسيوط يشهد عرض "مراكب الشمس"
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • حل البرلمان البريطاني رسميًا استعدادًا للانتخابات العامة في يوليو المقبل
  • مسرح قصور الثقافة يقدم "مغامرة رأس المملوك جابر" بكفر الشيخ
  • الدخول مجانًا .. قصور الثقافة تقيم حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر
  • محافظ بني سويف يشهد احتفالية «يوم الطبيب»