كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، أن النظام الأمني في إسرائيل لاحظ انتشارا غير عادي للجيش المصري على حدود قطاع غزة.

الإعلام العبري: المناورة العسكرية الإسرائيلية في رفح بدأت تضغط على مصر

وقال دورون كادوش، مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "السبب وراء هذا الانتشار العسكري المصري على حدود غزة هو الخوف من حدوث اختراق جماعي للحدود من قبل النازحين من غزة، والذين قد يشملون أيضا مسلحين إذا هاجمت إسرائيل مدينة رفح ".

وفي السياق نفسه، كشف راديو jdn الإسرائيلي، أن الجيش المصري يعمل في مناطق لم ينشط فيها في السنوات الأخيرة وهي المناطق التي كانت تشهد تواجدا لقوات الشرطة المصرية المدنية في المنطقة الحدودية، وأن الجيش المصري نشر تشكيلة واسعة من الآليات وناقلات الجند المدرعة والدبابات".

وقال مسؤولون عسكريون إن الجيش الإسرائيلي يستعد أيضا لسيناريو أسوأ وهو "العجلات المشتعلة" على غرار هجوم عام 2012 عندما اخترق مسلحون من رفح الحدود إلى سيناء وسرقوا ناقلة جند مصرية وتسللوا بها إلى إسرائيل.

المصدر: إذاعة jdn الإسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الجيش المصري الحرب على غزة القاهرة تل أبيب رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صلاح حليمة: موقع «ميمري» له تاريخ طويل من التضليل والإعلام المصري يفضحه

تاريخ طويل من الاجتزاء والتضليل هذا ما يصف تقارير مركز أبحاث الشرق الأوسط «ميمري»، وخلال الأيام الأخيرة، شن المركز حملة تحريضية واسعة ضد الإعلام المصري وشخصياته، نتيجة لدورهم في كشف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وجرائم الصهيونية المستمرة ضد المدنيين الفلسطينيين.

قال صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الإعلام المصري يظل له دور بارز في توجيه اتجاهين رئيسيين، وهما المصداقية المهنية التي تجعل المزيفين للحقائق يعانون من الألم، خاصة عند التعامل مع الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى العقيدة الراسخة التي تلتزم دائمًا بالدفاع عن الوطن والعروبة والهوية القومية، ولكن بطريقة مهنية صادقة تنقل الحقيقة من قلب الحدث، والإعلام المصري دائمًا ما يفضح مزيفي الحقائق.

ممارسات إسرائيل واضحة

وأضاف حليمة لـ«الوطن»، أن جرائم وممارسات إسرائيل واضحة للجميع، وأن كل ما ينشره موقع «ميمري» عن مصر ومحاولته تضليل الإعلام المصري لن يكون كافيًا ومعروف أن موقع «ميمري» له تاريخ طويل من التضليل، حيث هناك اتجاهات أخرى تدين الاحتلال الإسرائيلي مثل محكمة العدل الدولية وتم تقديم قادة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحكمة الجنائية الدولية، والمظاهرات التى تحدث حول العالم وخصوصًا الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية التب تهاجم إسرائيل وممارستها، هل ليس ذلك كافيًا لإسرائيل لتوضح أن العالم يعرف كل الحقيقة؟.

وأكد أن الدور المصري ثابت وواضح ولن يتغير في كشف وتداعيات جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ومصر طالبت مرارا بضرورة فتح معبر رفح وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي منه، وأكدت على دورها في تسهيل الجهود من أجل وقف إطلاق النار وتحسين الأوضاع الإنسانية، مع التأكيد على ضرورة وجود حل سياسي على أساس حل الدولتين للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإٍسرائيلي تتحدث عن العملية في النصيرات
  • الإعلام العبري ينشر أول فيديو لأسيرة إسرائيلية تم تحريرها اليوم
  • تفاصيل بارزة.. هكذا أعاد حزب الله إسرائيل إلى العصر الحجري!
  • صلاح حليمة: موقع «ميمري» له تاريخ طويل من التضليل والإعلام المصري يفضحه
  • باحث في العلاقات الدولية: موقع ميمري لن يوقف مصر عن كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الحرب على غزة تكشف ازدواجية معايير «ميمري» بشأن إسرائيل وأمريكا
  • تقرير للجيش الإسرائيلي بخصوص تبادل إطلاق النار مع "حزب الله" في الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يخفض عدد قواته في رفح
  • إسرائيل تزعم اكتشاف نفق ضخم غير مسبوق على حدود مصر
  • الإعلام الإسرائيلي عن عملية “إلكوش”: الأكثر خطورة.. وعاجزون أمام مسيّرات حزب الله