سرايا - تشير آخر التحديثات والبيانات المستلمة لدينا في مركز "طقس العرب"، إلى تأثر المملكة بمشيئة الله بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً، سيبدأ مع ساعات فجر وصباح يوم الاثنين المقبل.



انخفاض واضح على درجات الحرارة



وتشير التوقعات إلى أن المنخفض الجوي المتوقع سيترافق بانخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة لمثل هذه الوقت من السنة بحدود 7-9 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس بارد نسبياً خلال ساعات النهار وبارد ليلاً، الأمر الذي يستدعي ارتداء ملابس دافئة.





أمطار متوقعة بمشيئة الله في عدة مناطق



كما يترافق بهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في عدة مناطق خاصة في شمال ووسط المملكة، قد تشمل أجزاء من جنوب وشرق المملكة، وقد تصحب هذه الأمطار بالبرق والرعد أحياناً.



رياح غربية نشطة مثيرة للغبار والأتربة



هذا وتكون الرياح المصاحبة للمنخفض الجوي معتدلة إلى نشطة السرعة، تترافق بهبات قوية أحياناً، الأمر الذي قد يعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية.



وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل خلال الأيام القادمة..


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات

اجتاحت سيول عارمة أجزاء من سلطنة عمان بعد هطول أمطار غزيرة، راح ضحيتها 12 شخصا، بينهم طلاب مدارس، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى لمشاهد للسيول العارمة التى ضربت السلطنة بعد أمطار غزيرة ضربت السلطنة الأحد.

سلطنة عمان.. مصرع 12 شخصاً في السيول العارمة التي تجتاح البلاد.

اجتاحت سيول عارمة أجزاء من سلطنة عمان بعد هطول أمطار غزيرة راح ضحيتها 12 شخصاً بينهم طلاب مدارس. pic.twitter.com/IaGk1XQL9r

— اخبار اليمن العاجلة (@newsyemeny) April 15, 2024

وأعلن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة فى سلطنة عمان، أمس الأحد، تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم منهم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إنه “لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي.” وشهد عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجة للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

ففي محافظة الظاهرة شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بتساقط لحبات البرد في بلدة الهجر وبات ووادي العين وفي مركز ولاية عبري والدريز والعينين والعراقي ومقنيات هجيرمات وبلاد الشهوم أدت إلى سيلان الشعاب.

كما هطلت بولاية ضنك أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من قرى وبلدات الولاية، أدت إلى جريان الشعاب ونزول وادي العقيبة وصلح ببلدة قميراء ووادي سرور وقد صاحب الأمطار نزول حبات البرد.”

إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة:
1- عدم ترك الأطفال بمفردهم عند هطول الأمطار ومنعهم من الاقتراب من البرك المائية ومجاري الأودية.

2- الابتعاد فورًا عن الأماكن المنخفضة ومجاري الأودية وعدم محاولة السباحة في الأودية.

3- عدم المجازفة في عبور الأودية حفاظًا على نفسك وعلى من معك في المركبة.
 

تابع حركة السحب وغزارة الأمطار بشكل مُباشر من هنا

مرتبط

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة في سنغافورة تغلق أبوابها 5 أيام بمناسبة عيد الأضحى
  • طقس المملكة أول أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • عاجل.. الزمالك يحسم الجدل بشأن إمكانية رحيل حمزة المثلوثي إلى الترجي التونسي
  • عاجل| "انخفاض من 3 إلى 5 درجات".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الأضحى
  • موجة حر شديدة تضرب الدول العربية.. وتحذيرات لأخذ الحيطة في أيام العيد
  • تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • طقس السبت “يوم عرفة”: أجواء حارة بأنحاء المملكة كافة.. ورياح نشطة مثيرة لأتربة ببعض المناطق
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا